الرئيسية / قسم المراجعة / مجموعة نصائح وإرشادات عليك معرفتها عند قيامك برحلات جوية مع أطفالك

مجموعة نصائح وإرشادات عليك معرفتها عند قيامك برحلات جوية مع أطفالك

قد يكون السفر باصطحاب الأطفال ممتعاً أو مجهداً. فعند السفر إلى بلدانٍ أجنبية، قد تكون الظروف الصحية فيها مبهمة وغير معروفة، وكذلك القوانين المتعلقة بالسفر.
تقدم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال AAP مجموعة من النصائح المتعلقة بالسفر الجوي العائلي الآمن والخالي من الإجهاد.
نصائح عامة للسفر الجوي
1. خذ الوقت الكافي لتفقد إجراءات السلامة والأمان خاصة عند اصطحابك أطفالاً صغاراً. وقم بجعل أطفالك يرتدون الأحذية والملابس سهلة الخلع وذلك لتسهيل عملية الفحص الأمني. كما تستطيع إحضار عربات الأطفال لتسهيل السفر مع الصغار.
2. تحدث مع أطفالك عن عملية الفحص الأمني قبل القدوم إلى المطار. أي دعهم يتعرفون على الإجراءات وخاصة تلك المتعلقة بفحص الحقائب (حقيبة الظهر أو الدمى الخ…). واشرح لهم أن الحقائب يجب أن توضع في جهاز الأشعة السينية وستخرج من الطرف الآخر وتعاد إليهم.
3. إن جملاً مثل “أملك قنبلة في حقيبتي” غير مقبولة تماماً وتعد تهديداً حتى لو كانت عن طريق المزاح (حتى من قبل الطفل). مما قد يسبب تأخير الأسرة بأكملها بالإضافة إلى فرض غرامات مالية.
4. أثناء السفر على متن الطائرة، يمكنك توفير حماية أفضل لطفلك إن أجلسته بشكل مناسب في مقعد الأمان، ويتعلق ذلك بعمر الطفل ووزنه وطوله. وعلى مقعد السلامة أن يحوي ملصقاً يشير إلى كونه موافقاً عليه. ويمكن للأطفال الذين يتجاوز وزنهم 18 كلغ استخدام حزام الأمان الخاص بالطائرة.
5. تعرف دائماً على الخيارات المتاحة في الدول التي ترغب بالسفر إليها، فقد تسمح بعض الدول بحمل الطفل (الذي لا يتجاوز عمره السنتين) في حضن الأهل. وإن لم تستطع شراء تذكرة لطفلك فحاول اختيار رحلة تحوي على مقاعد فارغة.
6. خذ معك كيساً من الألعاب والوجبات الخفيفة لإبقاء طفلك منشغلاً أثناء الرحلة.
7. من أجل تقليل ألم الأذن أثناء النزول، حاولي أن ترضعي طفلك أو استخدم زجاجة الرضاعة. وبإمكان الأطفال الأكبر سناً مضغ العلكة أو شرب السوائل باستخدام الشراقة.
8. تأكد من نظافة الأيدي واحرص على غسيلها دائماً. وبإمكانك أيضاً إحضار غسولٍ لليدين أو مناديل معقمة كي تحمي طفلك من الأمراض.
9. استشر طبيب الأطفال إن كنت ترغب بالسفر مصطحباً مولوداً جديداً أو رضيعاً يعاني من مشاكل قلبية أو رئوية مزمنة أو أعراض تنفسية.
10. إن كنت ترغب بالسفر عالمياً، استشر طبيبك لمعرفة إن كان طفلك بحاجة إلى لقاحات أو أدوية وقائية إضافية.
11. اضبط جدول نوم طفلك قبل يومين أو ثلاثة أيامٍ من الرحلة. واستفد من ساعات النهار بعد الوصول كي تبقى نشيطاً وتعتاد على الوقت الجديد.
12. قد لا تحوي الفنادق والمسابح في البلد المقصود شروط الأمان الموجودة في بلدك. لذا احرص على سلامة طفلك وأبقه قريباً منك.
المصدر
The post مجموعة نصائح وإرشادات عليك معرفتها عند قيامك برحلات جوية مع أطفالك appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا