الرئيسية / قسم المراجعة / قد يُساعدك تناول المكسرات على إنقاص الوزن

قد يُساعدك تناول المكسرات على إنقاص الوزن

تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من المواد الغذائية، وكذلك السعرات الحرارية. لذا هل يفيد تناولها بكميات قليلة في تخفيض البدانة؟
تظهر دراستان جديدتان –من المقرر عرضهما في الجلسات العلمية 2018 –أن تناول المكسرات قد يساعدك في عملية إنقاص الوزن. وسيُعقد المؤتمر من قبل جمعية القلب الأمريكية في شيكاغو.
بحثت الدراسة الأولى، والتي نُفذت من قبل Xiaoran Liu، في تأثير استهلاك المكسرات على الجسم وعلى المدى الطويل. ووفقاً لنتائج الدراسة، تبين أن تناول حصة واحدة من المكسرات والفول السوداني تساعد فعلاً في تقليل خطر زيادة الوزن على مدى عدة سنوات.
ووفقاً لأقوال Liu: «يعتبرُ الناس المكسرات مواد غذائية غنية بالدهون والسعرات الحرارية، لذا يتردد الكثير منهم في اعتبارها وجبات خفيفة وصحية. وهم مخطئون في ذلك، فالمكسرات تساعد في تحسين صحتنا وتخفيف وزننا.»
وتعادل الحصة الواحدة من المكسرات أونصة واحدة. ويمكن اعتبارها بديلاً مفيداً وصحياً لأنواع أخرى من الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس.
إن إضافة أونصة واحدة من المكسرات إلى نظامك الغذائي بدلاً من الأطعمة الأقل فائدة –كاللحوم الحمراء أو المصنعة أو البطاطس المقلية أو الوجبات الخفيفة السكرية –قد يساعدك في منع زيادة الوزن التدريجي البطيء بعد دخول مرحلة البلوغ والحد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.
أجريت الدراسة الثانية في جامعة San Diego State University، وتم فيها المقارنة بين الأثر الناتج عن إضافة إما المكسرات أو المعجنات إلى النظام الغذائي للبالغين. حيث وجد المشرفون على الدراسة أن الوجبتين تؤديان للشعور بالشبع، إلا أن تأثير المكسرات كان أقوى.
وبالطبع، إن إحدى سلبيات تناول المعجنات هي الزيادة الملحوظة في مستوى السكر في الدم، وهو شيء لم يلاحظه المشرفون في المكسرات، حيث تساعد الأخيرة في تثبيت مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم.
بالتالي يمكن للمكسرات المساعدة في الوقاية من زيادة الوزن ومرض السكري. وبرأي الباحثين، فالسيلنيوم المعدني هو المسؤول عن هذه الفوائد.
ومن بين الخيارات الغذائية الأخرى، يوصي أخصائيو التغذية أيضاً بالفستق، حيث يحوي جرعة كبيرة من البروتين والألياف والدهون الصحية.
وتبين أيضاً أن الكاجو مصدرٌ جيد للحديد والزنك والمغنيسيوم على الرغم من قلة محتواه الليفي. أما إن كنت تبحث عن أحماض أوميغا 3 الدهنية فعليك بالجوز.
المصدر
The post قد يُساعدك تناول المكسرات على إنقاص الوزن appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا