الرئيسية / قسم المراجعة / كيف تصبح قائداً يحترمه الجميع بدلاً من رئيساً يهابه الجميع ؟

كيف تصبح قائداً يحترمه الجميع بدلاً من رئيساً يهابه الجميع ؟

لم يعد الشخص المسؤول عن العمل هو ذلك الشخص الذي يجلس في مكتبه ويصدر الأوامر فحسب بل لقد شهد مصطلح الرئيس تغيراً كبيراً ليصبح أشبه بقائد أكثر من كونه رئيساً، إليك هذه النصائح التي ستساعدك لتصبح قائداً ناجحاً:
1- تأمين التواصل المباشر مع الموظفين:
إن فكرة خلق نوع من الاختلاط والتواصل بين القائد وموظفيه هي فكرة فعالة للغاية، فقد أثبتت بعض الدراسات أن المنظمات التي يعبر بها الموظفون عن أفكارهم ومخاوفهم هم أكثر نجاحاً، أما إن كان الموظفون يعملون في مؤسسة يسود فيها جو الخوف من التحدث بصوت عالٍ والتعبير عن أفكارهم فإن هذا الأمر سينعكس سلباً على إنتاجية المؤسسة.
2- أظهر الجانب الإنساني من شخصيتك:
من الجيد ارتكاب الأخطاء فكل إنسان معرض للخطأ لذلك إن حدث لك وأخطأت لا تخفِ الأمر لكي لا تبدو شخصاً ضعيفاً أمام موظفيك أو أنك ستبدو وكأنك شخص لا يستحق منصبه في الشركة، بل عليك الاعتراف بالأمر لأنك بهذه الطريقة ستوضح لموظفيك مدى قوتك ومدى ثقتك بهم.
3- قم ببناء فريق يكمل بعضه البعض:
لا تحاول أن تفعل كل الأمور بنفسك فقط لكونك مديراً بل دع بعضاً من موظفيك القيام بقيادة مشروع ما فبهذه الطريقة ستجعلهم يشعرون بقيمتهم في العمل، أي حاول الاستفادة من موهبة كل عضو في الفريق.
4- كن شخصاً عادلاً للجميع:
إن العمل كفريق واحترام بعضنا البعض أمر مفروض على جميع الموظفين ولكن على الموظفين أيضاً احترام بعض القوانين، لذلك إن حدث ولاحظت شخصاً ما لم يرتدِ زي العمل أو أنه لم يصل في الوقت المحدد لا تتغاضى عن الأمر لأن هذا الشخص سيعتاد على تجاوز بعض قوانين العمل.
5- فصل علاقات الصداقة عن علاقات العمل:
بما أنك أصبحت قائداً بدلاً من كونك رئيساً فإن هذا الأمر يعني أنك قد تجد نفسك تجري بعض المحادثات مع فريقك، بالطبع إنه أمر جيد ولكن عليك القيام بفصل علاقات الصداقة عن الحياة المهنية.
6- وأخيراً عليك أن تتذكر أنك تحتاج فريقك وأن فريقك بحاجة إليك.
المصدر
The post كيف تصبح قائداً يحترمه الجميع بدلاً من رئيساً يهابه الجميع ؟ appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا