الرئيسية / قسم المراجعة / كيف تقوم بحذف تغريداتك القديمة على تويتر ؟

كيف تقوم بحذف تغريداتك القديمة على تويتر ؟

إن كنت من مستخدمي تويتر، وتعطِ حياتك المهنية أيّ بالٍ، فينبغي عليك حذف تغريداتك القديمة بشكل روتيني. لحسن الحظ، هناك طرق سهلة، وخدمات متوفرة حتى، للقيام بذلك خصيصاً.
كل شخص يستخدم (تويتر) عليه أن يحذف تغريداته بشكل روتيني، وإليكم الطريقة:
1- أولاً، إذا أردت أرشفة تغريداتك قبل حذفها، فالقيام بهذا سهل:
Twitter
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى “بيانات تويتر” ضمن إعدادات حسابك، في أسفل الصفحة ستجد زر “طلب البيانات” Request Data. وسيصلك بريداً إلكترونياً من تويتر يحوي ملف Zip ضخم تتواجد فيه كل تغريداتك.
2- بما أنك احتفظت بتغريداتك لأجل ذرّيتك، بإمكانك المباشرة بحذف تغريداتك:
Geograph via Google Images
يعود الخيار إليك في انتقاء الطريقة التي تود القيام بالحذف من خلالها. يمكنك البحث عن كلمات ‘مشينة‘ محددة في تغريداتك السابقة، أو حذفها على دفعات كل مرة. أو يمكنك النقر وحذف كل تغريدة على حدى بشكل يدوي.
Twitter
3- إذا أردت تجربة خدمة مجانية لحذف مجموعات من تغريداتك القديمة، فالكثير من الناس يثقون بموقع TweetDelete.net:
Tweet Delete
بإمكانك من خلال هذا الموقع حذف 3200 من تغريداتك الحديثة في كل مرة، ويمكنك أيضاً اختيار ما إذا كنت تودّ هذه الخدمة أن تحذف تغريدات من تاريخ معين بشكل آلي.
4- إذا أردت خدمة صارمة أكثر، فعليك دفع ثمنٍ لقاءها:
TweetDeleter
هناك العديد من الخدمات كهذه متاحة، واحد من أشهرها هو (Tweetdeleter)، والذي يسمح لك بحذف أرشيفك كله دفعة واحدة، أو حذف تغريدات من نوع معين، أو تغريدات من فترة زمنية محددة.
5- إن كنت من مستخدمي الآيفون، فيمكنك تجربة تطبيق (Tweeticide). يكلف التطبيق 3 دولارات، ويمكنه بشكل مشابه حذف آخر 3200 تغريدة.
Apple
6- أما مستخدمي أجهزة الآندرويد، فلديهم خيار تطبيق (Xpire)، والذي يمكنه أيضاً حذف ما يصل إلى 3200 تغريدة مثل باقي الخدمات السابقة.
Google Play
لكن لدى هذا التطبيق حيل أخرى، يمكنك مشاركته بتغريدات يمكن أن ‘تدمّر ذاتياً‘ بعد مضي فترة معيّنة، وتغيير أوقات انتهاء صلاحية تلك التغريدات متى ما أردت، بالإضافة إلى تحديد ‘خطورة‘ المضمون الذي ستشاركه، ناهيك عن خدمات عديدة أخرى.
7- إن أردت حلّاً جذرياً، الطريقة الوحيدة المضمونة لمسح تغريداتك بغض النظر عن هذه الخدمات، هي بحذف حسابك. لربما حان وقت البدء من جديد، أو ترك (تويتر) نهائياً.
Dave Smith/Business Insider
لحذف حساب (تويتر) الخاص بك، يمكنك اختيار “تعطيل الحساب” (Deactivate your Account) من قائمة “الحساب” ضمن إعدادات (تويتر).
علمًا أن تويتر لا يحذف بيانات حسابك على الفور فهو يقوم بالاحتفاظ بالملفات ل30 يوم في حال غيرت رأيك.
المصدر
The post كيف تقوم بحذف تغريداتك القديمة على تويتر ؟ appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا