الرئيسية / قسم المراجعة / المخاطر الصحية الأكثر فتكاً بالبشرية، أسباب الموت السبعة !

المخاطر الصحية الأكثر فتكاً بالبشرية، أسباب الموت السبعة !

ما هو أكثر ما تخشاه عند التفكير بالموت؟ هل أكثر ما يرعبك هو الموت في حادث طائرة أم الغرق في المحيط؟ هل تخاف من الموت في هجمات الإرهابيين؟.
تظهر الدراسات أن العديد من الناس لديهم منظور محدود عند التفكير بالمخاطر التي تحدق بهم. هل يظهر لنا الإعلام صور الموت بطريقة تجعلنا نفترض الكثير ونعلم القليل؟ إن مسببات الموت الرئيسية متنوعة وقد لا تبدو منطقية من وجهة نظركم تعرفوا على التفاصيل في ما يلي.
1- أمراض الكلية
نعم قد تفارقون الحياة بسبب خلل في جهاز البول لديكم وتحديداً الكليتين، حيث يعاني 10% من الأميركيون من أمراض الكلية المزمنة لهذا من الضروري عليكم الاعتناء بصحة الكلية لأن مشاكلها المزمنة قد تتفاقم مع مرور الوقت فيزداد الوضع خطورة إلى درجة مميتة.
2- الكسل الجسدي وقلة الحركة
هناك مقولة شائعة مفادها أن” في الحركة بركة” والحقيقة أنه في الحركة صحة فعليكم أن تصحوا الآن وتزيدوا من نشاطكم الجسدي لأن الخمول يزيد الموت المبكر بنسبة تتراوح بين 20 -30%. مارس أي نشاط ترغب به لمدة 150 دقيقة أسبوعياً لتكون في وضع صحي أفضل.
3- الكوليسترول المرتفع
إن ثلث أمراض القلب الإقفارية يعود لارتفاع الكوليسترول. هل تعتقد أن أخصائيي التغذية يبالغون في هجماتهم على الأغذية الدسمة والوجبات السريعة التي تفيض منها الدهون الضارة؟ في الحقيقة هم على حق فلذلك من الجيد أن تفحص مستوى الكوليسترول لديك مرة كل خمس سنوات وأن تهتم أكثر بنوعية طعامك.
4- مرحلة ما قبل السكري
وكأن السكر مكوناً يغزو العديد من المأكولات التي نتناولها فيجد طريقه إلى أجسادنا ويغزونا مباشرة. يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى داء السكري وأمراض القلب. عليك بتقليل استهلاك السكر في طعامك وشرب كميات وافرة من المياه.
5- البدانة
ليس من المفاجئ أن تعتبر البدانة مرضاً وخصوصاً أنها على صلة وثيقة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري وبعض أنواع السرطان. انتبه إلى نوعية طعامك وقلل السكريات وقم بالمزيد من الأنشطة الرياضية.
6- ارتفاع ضغط الدم
قد تنصدم عند معرفتك أن واحد من كل ثلاثة بالغين يعاني ارتفاع ضغط الدم. لتكون بمأمن من ذلك عليك بمراقبة ضغط الدم لديك بشكل منتظم ومن المفيد أيضاً أن تقلل استهلاك الملح وتزيد من نشاطك الجسدي.
7- التدخين
يبدو أن التدخين لا يوفر فرصة ليقحم نفسه في لوائح السمعات السيئة، فهو الذي يسبب وفاة شخص بين كل خمسة أشخاص. لن أتردد في نصيحتك بالإقلاع عنه عسى أن تقتنع وتنقذ نفسك.
المصدر
The post المخاطر الصحية الأكثر فتكاً بالبشرية، أسباب الموت السبعة ! appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا