الرئيسية / قسم المراجعة / تعرّف على أخطر حيوانات أستراليا وأكثرها دموية

تعرّف على أخطر حيوانات أستراليا وأكثرها دموية

بين عامي 2008 و2017، لقي 266 شخصا حتفهم في أستراليا بسبب حيوان من نوعٍ ما. للوهلة الأولى، لن تجد هذا مفاجئاً لأن أستراليا معروفة بكونها مكاناً خطراً، ولكن ما قد يفاجئك هو نوع الحيوان الذي يسبب هذه الوفيات.
هل هو أحد العناكب الأكثر سميّة في العالم، العنكبوت أحمر الظهر (Latrodectus Hasseltii)؟
ماذا عن الأفعى البنية الشرقية (Pseudonaja Textilis)؟ تعتبر هذه الأفعى التي يبلغ طولها مترين ثاني الأفاعي البرية الأكثر سميّة في العالم، ولديها سمّ يمكن أن يقتل إنساناً بالغاً بكل سهولة.
قد يكون البعوض، الذي يمكنه نقل حمى الضنك، حمى نهر روي أو الملاريا حتى؟ أو سمك القرش؟
في الواقع، تبيّن أنه من تسبب أكبر عدد من الوفيات في أستراليا بين عامي 2008 و2017 ليس من حيوانات أستراليا الأصلية على الإطلاق.
إن كنت تريد البقاء آمناً في أستراليا، فمن الأفضل تفادي…الأحصنة والأبقار!
وفقاً لقسم الإحصائيات الأسترالي، كما نقلته قناة ABC للأخبار، أكبر عدد من الوفيات بسبب الحيوانات كان 77 شخص، بسبب الأحصنة والأبقار وغيرها من ‘حيوانات النقل’.
ما يليها على القائمة، 66 شخص، هي ثديات أخرى، وهذا عدا حيوانات كالكلاب أو الجرذان. إذاً، لا يسعنا سوى افتراض أنهم الكناغر ذوي العضلات المفتولة، الدببة الأسطورية أو حيوانات الكوكا (Setonix Brachyurus) الغاضبة. نحن نمزح، حيوانات الكوكا ظريفة للغاية لتكون قاتلة، على ما نظن.
ويليها الدبابير والدعاسيق والنحل، 27 حالة وفاة خلال السنوات العشر الماضية، وهذا ليس بالأمر المفاجئ، بالنظر إلى عدد الناس الذين ينتهي بهم المطاف في المشفى بسبب هذه الحشرات، خاصةً إن كان لديهم حساسية لهذا السمّ.
وفقاً لفريق من جامعة ملبورن، من عام 2000م إلى عام 2013م تم إسعاف 42000 شخص إلى المشفى بسبب عضات أو لسعات، وكان النحل والدعاسيق والدبابير سبباً ل32% منها.
ذكر التقرير بالإضافة إلى ذلك أن أسماك القرش وحيوانات بحرية أخرى تأتي بعدها في القائمة بمعدل 26 حالة وفاة، وتتبعها الأفاعي والسحالي بمعدل 23، وبعدها الكلاب بمعدل 22، والتماسيح بمعدل 17 (وهذا يبدو كثيراً بالرغم من ذلك بصراحة).
لا نريد إخافتك، ولكن هنالك حيوان أخر قد لا تود مصادفته حين تذهب إلى أستراليا، ألا وهو البشر!
لم يتم ضمهم لهذه القائمة، ولكنهم يمكن أن يكونوا خطرين للغاية أيضاً.
المصدر
The post تعرّف على أخطر حيوانات أستراليا وأكثرها دموية appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا