الرئيسية / قسم المراجعة / تعرّف على 10 مليونيرات كان مظهرهم مختلفاً جداً في بداياتهم

تعرّف على 10 مليونيرات كان مظهرهم مختلفاً جداً في بداياتهم

نعيش في عصر لا تحتاج فيه إلى أن يكون والداك ثريان لتصبح أحد النخبة في العالم. حالياً، يمكن أن يستيقظ طالب موهوب ليجد نفسه مشهوراً بعد البدء بعمل جديد ويمكن لرجل أعمال عادي جني ثروة من برنامج واقعي يتحدث عن حياته. بالطبع، حياة ومظهر الناس قبل وبعد أن يصبحوا مشهورين مختلفان للغاية.
وسنعرض لكم في هذا المقال صور 10 من هؤلاء الأشخاص قبل وبعد أن أصبحوا مشهورين مع لمحة عن حياتهم
1- إلون مسك:
© usatoday © AFP / EAST NEWS
تعلّم إلون مسك كيفية البرجمة في عمر 9، وفي عمر 28، باع أول شركة صغيرة له (كانت قيمتها 307$)، وفي عمر 30، أسس شركة PayPal، وفي 32، افتتح شركة Tesla Motors، وقبل هذا بسنة، أسس شركة SpaceX زاعماً أنه سيحتل كوكب المريخ في المستقبل القريب.
الآن، عمره 47 عام وهو مهندس ورجل أعمال وملياردير ناجح، ويبدو لنا أنه قد يحتل المريخ بالفعل!
2- بيل غيتس:
© ASSOCIATED PRESS / East News © JOHN THYS / AFP / East News
لم يلقى بيل الكثير من النجاح حين كان في المدرسة، وفي الجامعة، لم يحضر كلّ محاضراته، وقد فُصل منها في عامه الثاني، ولكنه كان يحب البرمجة بالرغم من ذلك. في الواقع، أحبها للغاية لدرجة أنه أسس، مع صديقه بول آلن، شركتهم الخاصة، Microsoft، في عمر 21.
وفي عام 2018، احتلّ المركز السابع في قائمة الناس الأكثر تأثيراً في العالم، وفقاً لمجلة Forbes، بعد فلاديمير بوتين، دونالد ترامب والبوب.
3- كريس جنر:
© kendalljenner / instagram © John Palmer / MPI / Capital Pictures / Capital Pictures / East News
بالرغم من الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها، فلا يمكننا أن ننكر أن هذه الامرأة عصامية صنعت نفسها بنفسها. كان والدها مهندساً وأمها ربّة منزل وكانت هي مضيفة طيران، ولكنها لطالما كانت شخصاً منظماً. سمحت لها هذه المهارات بفتح متجرها الخاص بعد أن تزوجت من المحامي المشهور، روبرت كارداشيان. لم تستغل المال بشكل جيد فحسب، ولكنها عملت على الدعاية، فقد أطلقت برنامج واقعي عن أولادها السبعة اللذين يمتلكون مسيرة مهنية ناجحة بفضل والدتهم.
4 و5- لاري بايج وسيرغي برين:
© entrepreneur © LFI / Photoshot / REPORTER © AP / EAST NEWS
في عام 1995م، قابل الشابان الموهوبان في الصورة أعلاه بعضهما في جولة في جامعة ستانفورد. بدءا بالتحدث والنقاش بأمور تكنولوجيا الحاسوب وأصبحا صديقين. لاحقاً، قررا البدء بمشروع بحث، وتحول هذا المشروع بعد ذلك بفترة قصيرة (1998م) إلى أحد أقوى الشركات في العالم في وقتنا هذا، Google Inc.
6- مارك زوكربرغ:
© youtube © USA TODAY Network / Sipa USA / East News
قليلون هم من لا يعرفون بقصة طالب قسم علم النفس من جامعة هارفرد البالغ من العمر 19 عاماً، والذي اخترع Facebook.
لابدّ من أنكم تعرفون قصته جيداً دون الحاجة لأن نخبركم بها، لذلك سنكتفي بذكر أن عمره 34 عاماً حالياً، ويعتبر أصغر ملياردير في التاريخ وهو في المركز الثالث من قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم، وفقاً لمجلة Forbes.
7- تيم كوك:
© thewareaglereader © Steve Sands / Bauer Griffin / East News
طالب هادئ وذو إرادة قوية وتصميم من جامعة ألاباما، وجد أول عمل له في أكبر شركة حواسيب، IBM. بعدها، عمل في بعض المناصب الإدارية في شركات أخرى ومنها: Intelligentelectronics وCompaq وبالطبع، Apple. بدأ بالعمل في شركة Apple في عام 1998م وأصبح اليد اليمنى لستيف جوبز والمدير العام للشركة بعد موته.
8- ريتشارد برانسون:
© cnbc © CJLA / Broadimage / Broad Image / East News
لطالما أحبّ ريتشارد برانسون كونه سيء السمعة. في اليوم الذي تخرج فيه من المدرسة، أخبره المدير أنه إما سينتهي به المطاف في السجن أو سيصبح مليونيراً، وكان محقاً بالفعل.
حالياً، سير ريتشارد برانسون أحد أشهر الناس في العالم، أحد مؤسسي مؤسسة Virgin Group العالمية، مليونير وشخص خفيف الظل.
9- سوزان وجتشيسكي:
© successstory © STANISLAW KOWALCZUK / East News
تعتبر سوزان أحد ألمع الأمثلة عن النساء اللاتي حققنّ نجاحاً كبيراً في العمل بمجال تقنية المعلومات. كانت أول مديرة تسوق لغوغل، كما كانت من اقترح على غوغل شراء يوتيوب، وهي المديرة العامة لها منذ عام 2014م.
10- ستيف ووزنياك:
© applesfera © Rodrigo Reyes Marin / AFLO / EAST NEWS
لطالما كان الرجل المبتسم في الصورة اليسرى مهندساً مبدعاً، فقد صمّم ذات مرة نظام تواصل لغرف نوم 6 أطفال في المنازل المجاورة حتى يتحدّث مع أصدقائه دون أن يضطر لمغادرة المنزل. وبعد 20 عام لاحقاً، صنع الشخص ذاته أول حواسيب Apple مع ع ستيف جوبز.
قصة من منهم أذهلتك وألهمتك أكثر؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.
المصدر
The post تعرّف على 10 مليونيرات كان مظهرهم مختلفاً جداً في بداياتهم appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا