الرئيسية / قسم المراجعة / 12 ممثل رفضوا أدوار رئيسية وندموا عليها

12 ممثل رفضوا أدوار رئيسية وندموا عليها

هناك العديد من الممثلين الذين رفضوا أدواراً سينمائية حققت نجاحاً لاحقاً سواء كان ذلك بسبب صعوبة فهم النص أو بسبب ضيق وقتهم.
نعرض فيما يلي قائمة تضم 12 ممثل رفضوا أدوار مهمة في بعض الأفلام الشهيرة:
1- شون كونري – بدور غاندالف في فيلم The Lord of the Rings:
© s_bukley / depositphotos © Warner Bros
قال الممثل أنه لم يفهم النص ولم يظهر أي حماس اتجاه عمل تولكين. وقام برفض الدور على الرغم من حجم المبلغ الذي عرض عليه والبالغ 10 ملايين دولار لكل فيلم في الثلاثية بالإضافة إلى 15% من عائدات شباك التذاكر لهذه الأفلام.
2- توم كروز – بدور إدوارد في فيلم “Edward Scissorhands”:
© PopularImages / depositphotos © Fox Movies
رفض توم كروز دور إدوارد لأن المخرج تيم بيرتون رفض إعطاء الفيلم نهاية سعيدة.
3- ويل سميث – بدور نيو في فيلم “The Matrix”:
© s_bukley / depositphotos © Warner Bros
تم اختيار ويل سميث للقيام بدور نيو بسبب أدواره في أفلام أخرى مثل “Men in Black” و“Independence Day”، لكن الممثل قال أنه لم يفهم حبكة الفيلم ويعتقد أنه لم يكن ذكياً بما يكفي للعب الدور جيداً.
4- غوينيث بالترو – بدور روز في فيلم “Titanic”:
© s_bukley/ depositphotos © Paramount Pictures
أراد جيمس كاميرون من غوينيث بالترو أن تلعب دور روز في الأصل، لكن الممثلة رفضت الدور بعد قراءة النص، والسبب أن الفيلم بدا عاطفياً للغاية، وبالإضافة إلى ذلك، كان لديها مشاريع أخرى في ذلك الوقت وكانت مهتمة بها أكثر من “Titanic” مما منح الفرصة لكيت وينسلت التي أبدعت في تمثيل الدور.
5- مات دامون – بدور جيك سولي في فيلم “Avatar”:
© PopularImages / depositphotos © Fox Movies
تم عرض الدور على دامون، لكنه اضطر إلى رفضه لوجود التزامات أخرى لديه، وصرح الممثل أنه ما زال مستاءً من عدم تمكنه من لعب الدور.
6- ديمي مور – بدور  كيت في فيلم “Pretty Woman”:
© Walt Disney Studios
قامت ديمي مور برفض دور كيت ديلوكا على الفور ودون أي تفسير، ولكن في النهاية، أثبتت لورا سان جياكو أنها كانت المرشح المثالي لهذا الدور.
7- ميشيل فايفر – بدور كلاريس في فيلم “Silence of the Lambs”:
© s_bukley / depositphotos © MGM
لم يعجب المخرج بلكنة جودي فوستر، لذلك قدم دور كلاريس إلى ميشيل فايفر. لكن الممثلة رفضت الدور لأنها لم ترغب في أن تكون جزءاً من الفيلم بسبب العنف الموجود في الرواية التي استند إليها الفيلم. ربحت فوستر جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة بفضل هذا الفيلم.
8- آل باتشينو – بدور هان سولو في فيلم “Star Wars”:
© s_bukley / depositphotos © Lucas Film
رفض آل باتشينو التمثيل في الأفلام الأولى من “Star Wars” على الرغم من اعتباره أن لعب دور هان سولو خيار جيد، لأنه لم يفهم النص، وكان من الصعب بالنسبة له لعب دور رئيسي دون فهم الحبكة. ورفض العديد من الممثلين الآخرين الدور لنفس السبب.
9- جاك نيكلسون – بدور مايكل كورليوني في فيلم “The Godfather”:
© s_bukley/ depositphotos © Paramount Pictures
أراد نيكلسون لعب دور مايكل كورليوني في البداية، ولكن انتهى به المطاف إلى رفض العرض لأنه كبير السن بالنسبة للدور، ويعتقد أنه يجب أن يلعب الدور ممثل إيطالي.
10- جون ترافولتا – بدور فورست في فيلم “Forrest Gump”:
© s_bukley / depositphotos © Paramount Pictures
رفض جون ترافولتا دور فورست ليقوم بالتمثيل في فيلم “Pulp Fiction”، حصل كلا الفيلمين على العديد من ترشيحات الأوسكار، ولكن في النهاية فاز تارانتينو بجائزة أفضل سيناريو أصلي، بينما فاز فيلم Forrest Gump”” ب6 جوائز، من بينهم جائزة أفضل ممثل التي فاز بها توم هانكس. عبر جون ترافولتا لاحقاً أنه ندم على رفض الدور.
11- ميل جيبسون – بدور مكسيموس في فيلم “Gladiator”:
© s_bukley / depositphotos © Universal Pictures
أراد المخرج، ريدلي سكوت، من جيبسون أن يقوم بلعب دور ماكسيموس، لكن غيبسون رفض دور المصارع الروماني لاعتقاده أنه كبير في السن بالنسبة للدور. ذهب الدور أخيراً إلى راسل كرو، والذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل بفض أدائه الرائع في الفيلم.
12- إميلي براوننج – بدور بيلا في فيلم “Twilight”:
© Popularimages / depositphotos © Lions Gate
رفضت إميلي براوننج تقديم الأختبار على دور بيلا لأنها لم تكن ترغب في التوقيع على ثلاثية في ذلك الوقت، واعتقد ستيفني ماير أن إميلي ستؤدي دور بيلا بمثالية. عندما حصلت كريستين ستيوارت على الدور لم يكن ماير متأكداً من أنها فكرة جيدة.
أخيراً، أي من هؤلاء الممثلين ترغب في رؤيته يمثل الدور الذي رفضه؟ هل تعتقد أن هذه الأفلام كانت ستخسر أو ستربح بمشاركتهم؟ قم بكتابة رأيك في التعليقات أدناه!
المصدر
The post 12 ممثل رفضوا أدوار رئيسية وندموا عليها appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا