الرئيسية / قسم المراجعة / 11 حقيقة عن بعض الأفلام لا يدركها سوى المعجبين الحقيقيين

11 حقيقة عن بعض الأفلام لا يدركها سوى المعجبين الحقيقيين

قام موقع برايت سايد بمشاركة مجموعة من الحقائق المثيرة والصادمة عن بعض الأفلام التي ربما لم تكن على علم بها، تعرف معنا على 10 من هذه الحقائق:
1- العملة التي تستخدم في الأفلام يجب أن تختلف عن العملة الحقيقية، فمثلاً في الولايات المتحدة يجب أن تكون العملة المستعملة في تصوير الأفلام مزيفة حيث يجب أن تكون ذات جانب واحد بالإضافة لأن تكون أصغر حجماً من الأموال الحقيقية، وذلك بسبب قيام بعض الناس بإنفاق الأموال المزيفة في أحد الكازينوهات لاس فيغاس وذلك خلال تصوير فلم Rush Hour 2 عام 2001.
© Wojtek Laski / East News
2- تم تصوير أول فلم ثلاثي الأبعاد عام 1922، وهو فلم  The Power of Love.

3- فلم “100 Years”: وهو فلم من كتابة وبطولة جون مالكوفيتش وإخراج روبرت رودريغز بالتعاون مع شركة كونياك لويس الثالث عشر، سمي بهذا لأسم لأنه لن يتم عرضه إلا بعد مرور 100 عام وهو اسم مستوحى من الوقت الذي تحتاجه صناعة زجاجة واحدة من كونياك لويس الثالث عشر، لا أحد يعلم شيئاً عن هذا حبكة هذا الفلم سوى أنه يصور 3 سيناريوهات محتملة للمستقبل.
© 100 Years / Wikipedia Commons
4- وجود كوب ستاربكس في كل مشاهد فلم ’’Fight Club’’، ليس سوى نوع من التلميح على وجود عدد كبير من مقاهي ستاربكس في لوس أنجلوس.
© Fight Club / 20th Century Fox
5- معظم الأفلام الأميركية التي قد تم انتاجها قبل عام 1929 قد فُقدت للأبد، حيث أن 90% من هذه الأفلام قد تم ادراجها تحت قائمة الأفلام المفقودة ومن بينها فلم ‘’ The Power of Love’’، والشيء الوحيد الذي تبقى من هذا الفلم هو هذه الصورة أدناه.
© The Power of Love / Wikipedia Commons
6- السبب وراء تسمية جائزة الأوسكار بهذا الاسم:
يوجد نظريتين حول هذا الموضوع الأولى هي أن هذا التمثال قد سمي لتكريم زوج الممثلة الراحلة بيت ديفيس، حيث أنها أكدت أن هذا التمثال يشبهه للغاية، أما النظرية الثانية تقول إن مديرة المكتبة الأكاديمية مارغريت هيريك أكدت عندما رأت التمثال للمرة الأولى أنه يشبه عمها “أوسكار” للغاية.
© Capital Pictures / East News © Michael Caulfield / ASSOCIATED PRESS / East News
7- شخصية شريك الشهيرة مستوحاة من شخص حقيقي:
كان موريس تيلت الروسي المعروف أيضاً باسم الملاك الفرنسي، وهو الشخص الذي استوحى منه الكاتب شكل شريك، حيث كان مصاباً بمرض سبب له نمو غير طبيعي بالعظام.
© irvingpenn.org © Shrek/ Dream Works Pictures
8- قيام الجمعية الأميركية لحماية الحيوان بالاعتراض على فلم ‘’ The Shawshank Redemption’’ بسبب دودة:
يوجد في هذا الفلم مشهد لطائر يأكل دودة حية الأمر الذي دفع هذه الجمعية بالاعتراض والتصريح أن المشهد يمكن أن يتم باستخدام دودة ميتة!
© The Shawshank Redemption / Columbia Pictures / Warner Bros. © Capital Pictures / East News
9- إجبار الممثلة الأميركية جودي غارلاند البالغة من العمر 16 عاماً على التدخين بغرض سد شهيتها عن الطعام وبالتالي ينقص وزنها لكي يتناسب مع دورها بالفلم.
© The Wizard of Oz / Metro-Goldwyn-Mayer © Capital Pictures / East News
10- سمنة مارلين مونرو ليست سوى أسطورة، حيث أن هذه الإشاعة قد ظهرت بعد أن ظهرت في فلم Some Like it Hot حيث كانت حاملاً أثناء تصوير هذا الفلم.
© Julien’s Auctions / Ferrari Press / EAST NEWS © Evening Standard / eye vine / EAST NEWS © KANA BETANCUR / AFP / East News
11- شكل شخصية Chewbacca في فلم Star Wars مستوحى من كلبة الكاتب جورج لوكاس التي تدعى “إنديانا” حيث كانت من نوع المالموت وهي كلاب ضخمة وكثيفة الشعر، كما أن اسم أنديانا هو مصدر اسم الشخصية إنديانا جونز.
© Making of Raiders of the Lost Ark on the Indiana Jones DVD Boxset / Lucasfilm © Wookipedia
المصدر
The post 11 حقيقة عن بعض الأفلام لا يدركها سوى المعجبين الحقيقيين appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا