الرئيسية / قسم المراجعة / كل ما تحتاج معرفته عن شركة هواوي

كل ما تحتاج معرفته عن شركة هواوي

شركة التقنيات الصينيّة العملاقة هواوي تترأس العناوين بعد أن تم اعتقال واحدة من أكبر مدراءها، مينغ وانزو، في كندا بناءاً على طلب الولايات المتحدة هذا الأسبوع.
تم اعتقال (مينغ) بناءاً على اتهامها بخرق قانون التجارة الأمريكي عن طريق تصديرها منتجات من الولايات المتحدة إلى دول تقع تحت رزح العقوبات كإيران.
إليك كل ما تحتاج معرفته عن هواوي، مينغ وانزو والأحداث التي أدت إلى هذه الحادثة:
1- هواوي هي شركة تقنيات اتصالات ضخمة تنتج خدمات هاتفيّة، كالهواتف الذكية. تبيع الشركة منتحاتها في أكثر من 70 دولة في العالم. وصلت حصيلة الشركة إلى ما يقارب الـ93 مليار دولار من المبيعات في السنة الماضية، مما يضعها في مصاف شركة مايكروسوفت.
تعدّ هواوي أكبر مصنّع لأجهزة الاتصال في العالم، وثاني أكبر مصنّع لأجهزة الهواتف الذكية مسبوقة بسامسونغ.
REUTERS/Bobby Yip
2- أنشئَت هواوي من قبل رين زينغفي عام 1987، من لا يزال يمثّل مديراً تنفيذياً ضمن الشركة إلى اليوم. قبل هواوي، كان رين يعمل كمنهدس لدى قوى الصين؛ جيش التحرير الشعبي. عُرف رين بطابعه الفلسفيّ، كمثال على ذلك، توجد عدّة بجعات سوداء ضمن حرم مقر الشركة، كرمز إلى عدم الرضى عن ثقافة الشركات الكبرى.
Ren Zhengfei, CEO of Huawei Technologies. Dmitry Lovetsky
3- اكتسبت هواتف هواوي الذكية شهرة واسعة حول العالم، وغالباً ما تنافس مبيعاتها أرقام شركة آيفون لأنها أبخس ثمناً وأقوى. حاولت الشركة أن تتوسع ضمن السوق الأمريكية، لكن الضغط الذي تلقاه شركات الاتصال الأمريكية من قبل المسؤولين يحول دون التعامل مع هواوي، مما أدى إلى طمس وجودها في أمريكا.
The Huawei Mate 20 smartphone. Shona Ghosh/Business Insider
4- لطالما رأى المشرّع الأمريكي هواوي على أنها تهديد أمني، بفضل روابط الشركة الوثيقة مع الحكومة الصينية. قام البعض بفرض نظرية مفادها أن أجهزة هواوي تستخدم للتجسس على مسؤولي الحكومة الأمريكيين. أنكرت الشركة هذه الإدعاءات. مع ذلك، يتجاوز قلق الولايات المتحدة من هواوي الأمن الإلكتروني. كان مسؤولين فيدراليين يحققون الشركة الصينية منذ 2016 وذلك لأنهم اتهموها بتصدير بضائعها من الولايات المتحدة إلى إيران، مما يعني أن الشركة تقوم بخرق الحظر التجاري الذي تقيمه الولايات المتحدة.
5- هذا الأسبوع، تم اعتقال (مينغ وانزو)، المديرة المالية في هواوي. انضمّت مينغ إلى الشركة عام 1993، وهي الآن تعمل كالمديرة المالية في الشركة بالإضافة لكونها نائب رئيس ضمن مجلس الإدارة. هي أيضاً ابنة مؤسس هواوي. اعتقلت مينغ في كندا بناءاً على طلب الولايات المتحدة. وذلك لاتهامها بخرق قوانين التجارة الأمريكية، يسعى المسؤولون إلى تسليمها.
Huawei
6- كانت العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة مبنية على أساس متآكل قبل أن يتم اعتقال مديرة هواوي المالية حتى. تتفرس الحكومتان بعضها ضمن حرب تجارية، وكلاهما فرض تعاريف تجارية ضخمة على وارداتها الرئيسية.
المصدر
The post كل ما تحتاج معرفته عن شركة هواوي appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا