الرئيسية / قسم المراجعة / تعرف معنا على 7 حقائق عن مسلسل Peaky Blinders

تعرف معنا على 7 حقائق عن مسلسل Peaky Blinders

بيكي بلايندرز مسلسل جريمة تاريخي من بطولة كلان مورفي وتأليف ستيفن نايت، حقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي لذلك إن كنت من معجبي هذا المسلسل فلا بد لك أن تعرف هذه الحقائق التالية:
1- قصة هذا المسلسل مستوحاة عن هذه القصة:
ادعى الكاتب ستفن نايت أن عائلته كانت جزءاً من البيكي بلايندرز، حيث كانوا يعرفون باسم شيلدون بدلاً من شيلبيز، وقد كان والده يخبره قصصاً عنهم، كما قد صرح نايت لمجلة هيستوري إكسترا:
“إحدى القصص التي جعلتني أكتب مسلسل بيكي بلايندرز هي عندما قال لي والدي أنه عندما كان في الثامنة من عمره قام جده بإعطائه رسالة مكتوبة على قطعة من الورق وطلب منه تسليمها لأعمامه”. كان أعمامه من الشيلدونز.
2- بيلي كيمبر ودرابي سابيني كانوا عصابات حقيقية:
قد تكون شخصية توماس شيلبي شخصية خيالية ولكن بيلي كيمبر ودرابي سابيني قد كانوا حقيقة، حيث كان بيلي كيمبر يشغل مكاناً مهماً في مضمار السباق في المملكة المتحدة أما سابيني فقد كان واحداً من منافسيه في هذا المجال، ولكن حقيقة موت كيمبر على يد توماس ليست صحيحة حيث أنه قد توفي في دار للمسنين في توركاي في عمر الـ 63.
3- بيكي بلايندرز والحرب العالمية الأولى:
كثيراً ما نرى توماس يعود لذكرى تجمعه مع داني في نفق في الحرب العالمية الأولى، في الواقع هذا الأمر قد حدث فعلاً حيث أن عصابة البيكي بلايندرز قد شاركوا بالحرب حتى أن أصغر أعضاء العصابة “هنري فاولر” قد دفن حياً في أحد الخنادق.
4- الحقيقة وراء اسم العصابة “بيكي بلايندرز”:
تقول الأسطورة أن السبب وراء هذا الاسم هو وجود شفرات داخل قبعاتهم كانوا يستخدمونها كسلاح سري ليعموا أعدائهم، ولكن ليس هذا هو السبب الحقيقي وراء هذا اللقب إنما من المرجح أن يكون سلاحهم المسبب للعمى هو أحذيتهم وأحزمتهم الصلبة.
5- كان من الممكن أن يشارك الممثل جيسون ستاثام في هذا العمل:
بعد أن عمل نايت مع جيسون في فلم “Redemption”، كان قد قرر أن يضم جيسون في هذا العمل ولكن للأسف لم يستطع جيسون وذلك بسبب التزامه بعمل آخر.
6- تم تصوير المسلسل في ليفربول بدلاً من برمنجهام:
على الرغم من الحديث المتواصل عن سمول هيث في برمنجهام إلا أنه في الواقع قد تم تصوير المسلسل في ليفربول وذلك لأن برمنجهام قد تغيرت بشكل لا يتوافق مع مجريات المسلسل.
7- الفضل لمشاركة مايكل جراي في المسلسل يعود لأخيه:
ولكن من هو أخيه؟ لا بد لك أن تعلم أن مايكل غراي (فين كول) وجون سيلبي (جو كول) هما الأخوين إيرل، والقصة هي أن فين كان يدرس لشهادة الـ A Levels ولم يكن يملك الوقت والمال للذهاب لبيرمنجهام لتقديم تجربة أداء لذلك اقترح أخيه جو أن يقوم بتسجيل شريط وارساله لفريق الإخراج.
المصدر
The post تعرف معنا على 7 حقائق عن مسلسل Peaky Blinders appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا