الرئيسية / قسم المراجعة / 12 خرافة علقت في رؤوسنا من عالم هوليوود

12 خرافة علقت في رؤوسنا من عالم هوليوود

جميعنا نحب العالم السحري الموجود في أفلام هوليوود، حيث نستطيع أن نرى ضابط شرطة يزحف ضمن عمود التهوية، أوعميل بريطاني يركض وخلفه انفجار كبير، للأسف هذه الأحداث الخيالية لا نراها إلا في الأفلام، ولكننا لا نزال نرغب في تصديقها.
إليك 12 خدعة من أشهر الخدع والخرافات التي دخلت حياتنا عن طريق عالم الأفلام:
1- كاميرات المراقبة:
في عالم الأفلام كاميرات المراقبة تكون شديدة الوضوح، بحيث تمكننا من رؤية وجوه الأشخاص بدقة، بينما في الحياة الواقعية دقة هذه الكاميرات تكون ضعيفة جداً.
2- مجاري التهوية:
في عالم الأفلام مجاري التهوية تكون واسعة بحيث يختبأ ضمنها شخصيات الأفلام، بينما في الحياة الواقعية هذه المجاري تكون ضيقة جداً.
3- انفجار القنبلة:
في عالم الأفلام انفجار القنبلة يبدو على شكل كرة نار كبيرة ترتفع في السماء، بينما في الحياة الواقعية انفجار القنبلة يبدو على شكل غمامة من الدخان في الهواء.
4- أسماك الضاري المفترسة :
في عالم الأفلام هذه الأسماك تلتهم أجسام البشر في ثواني، بينما الواقع يبين أن هذه الأسماك جبانة، ولم تسجل حالة وفاة واحدة للبشر عن طريق هذه الأسماك.
5- الرمال المتحركة:
عالم الأفلام يظهر أن الإنسان يغرق بسهولة في الرمال المتحركة، لكن الواقع يبين أنه لا يمكن غرق أي إنسان أو حيوان ضمن هذه الرمال.
6- حقنة الأدرينالين:
في عالم الأفلام حقنة الأدرينالين تعطى تماما في القلب بينما في الواقع ابرة الأدرينالين تحقن في الوريد.
7- الطائرات:
في عالم الأفلام، وفي حال وجود فوهة في هيكل الطائرة فإن جسد الإنسان يخرج منه بسهولة، لكن الواقع يثبت أن ضغط الهواء بين جسم الطائرة، والهواء الخارجي يستقر خلال دقائق قليلة. وسيكون هناك فقط ضجة صغيرة في جسم الطائرة بعد ذلك.
8- الحمم البركانية :
في الأفلام يظهروا أن الشخص يمكن أن يغرق ضمن الحمم البركانية، لكن في الواقع الحمم البركانية تكون كثيفة جدا ويستحيل أن يغرق شخص ضمنها.
9- الكويكبات:
الأفلام تظهر أن الكويكبات يمكن أن تضرب الأرض وتدمرها في أي وقت، أما في الواقع فإن علماء الفضاء يدرسون جميع الكويكبات الكبيرة التي تمر في مجرتنا خلال المئة عام القادمة.
10- أشعة الليزر:
القطع القيمة تكون محمية بأشعة ليزر مرئية في الأفلام، لكن الواقع يشير إلى أن أشعة الليزرهذه لا تكون مرئية.
11- الانحدارات :
إذا كان هناك انحدارات شديدة في الطرقات فإن السيارة سوف تصعد وتهبط بسلام دون أي أذى وذلك في عالم الأفلام أما الواقع يظهر أنه عند تعرض السيارات لهكذا انحدارات فإن السيارة تتأذى بشكل شديد عند مرورها.
12- الطلق الناري:
عندما يتعرض شخص إلى طلق ناري في قدمه فإنه يسقط مباشرة في الأفلام، ولكن الواقع يبين أنه في حال لم يتم إصابة أي جزء حيوي من الجسم فإن الإنسان قد يستمر بالركض ولا يسقط مباشرة.
اقرأ أيضًا على موقعنا: هذه هي وظائف نجوم هوليوود قبل الشهرة
37 من مشاهير هوليوود لا يشربون الكحول .. تعرف على اسبابهم
أغرب 10 تسالي للمشاهير
المصدر
The post 12 خرافة علقت في رؤوسنا من عالم هوليوود appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا