الرئيسية / قسم المراجعة / مبانٍ بأساليب معمارية مميزة تخالها من عالمٍ آخر

مبانٍ بأساليب معمارية مميزة تخالها من عالمٍ آخر

سمعنا جميعاً بعجائب الدنيا السبع من العصور القديمة. ولكن هل تصدق أن هناك الكثير والكثير من المباني التي لا تقل روعة وجمالاً؟
وجدنا الكثير منها، وندعوك لإلقاء نظرة عليها. علينا أن نفخر بمثل هذه الأعمال الفنية الرائعة التي لا يمكن وصفها بأقل من “عجائب”.
14. مبنى اللوتس في Wujin، الصين
© Chen wei – Imaginechina/EAST NEWS © Chen wei – Imaginechina/EAST NEWS
ينبثق مبنى اللوتس من بحيرة اصطناعية في وسط Wujin في الصين. ويأخذ المبنى الجميل اسمه وشكله من زهرة اللوتس المتفتحة. كانت فكرة المهندس المعماري هي خلق جو مدهش بصرف النظر عن الطقس أو الموسم. والمبنى الآن هو موطن لإدارات مكتب تخطيط المدينة.
13. فندق رائع في جبال الألب
© Andrei Rozhko/behance © Andrei Rozhko/behance
من المقرر أن يتم بناء هذا الفندق في جبال الألب. صاحب الفكرة هو Andrii Rozhko، وهو مستوحى من المناظر الطبيعية الجبلية والمثيرة. يقع الفندق ضمن منحدر جبلي ويملك واجهة زجاجية مدهشة. يستحق هذا المبنى المذهل أن يكون ضمن القائمة بالرغم من كونه مجرد مخطط.
12. معبد اللوتس في قرية بهابور، الهند
© demidoff/depositphotos © Atishayphotography/wikipedia
مبنى آخر كبير على شكل زهرة اللوتس، وهو بيت عبادة للدين البهائي. إن أبواب المعبد مفتوحة للجميع بغض النظر عن دينهم. هناك 9 أبواب تؤدي إلى القاعة المركزية للمعبد، والتي ترمز إلى وحدة جميع الأديان.
11. بيوت روتردام المكعبة، هولندا
© naticastillog/depositphotos © pkirillov/depositphotos
إنها مجموعة من 40 منزلاً في شارع Overblaak في مدينة روتردام. تعطي الناظر انطباعاً بأن العالم كله قد انقلب رأساً على عقب. تم بناء المنازل من قبل المهندس المعماري Piet Blom، حيث تميل جميع النوافذ والجدران بزاوية 45 درجة. وهناك عدة شقق للعيش داخل هذه المنازل.
10. مبنى الـ Atomium في بروكسل، بلجيكا
© diamond geezer/flickr © Olivier HUGUET/flickr
قد يعتقد من يرى المبنى أنه مجرد تمثال ضخم مصنوع من المعدن. ولكنه مبنى مميز بالكامل. من خلال اتباع الأنابيب، يمكن للمرء الانتقال بين المجالات والوصول إلى متحف العلوم أو المطعم. فهو مكون من 9 أذرع حديدية على شكل مكعب من الحديد.
9. مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا، إسبانيا
© William Warby/flickr © Lesniewski/depositphotos
مثال بارز آخر للهندسة المعمارية الحديثة، يقع مباشرة على المياه في وسط الحديقة في فالنسيا. تبدو هذه المدينة وكأنها من المستقبل، أو وكأنه هيكل عظمي لوحش سينمائي. يتكون المجمع من 5 مباني: ساحة مغطاة وسينما IMAX ومنتزه ومتحف للعلوم وحديقة أوقيانوغرافية.
8. مركز حيدر علييف في باكو، أذربيجان
© alexma/depositphotos © Elnur_/depositphotos
إنه من أكثر المباني إثارة في مدينة باكو. صممته المهندسة المعمارية زها حديد والمعروفة بحبها للأشكال “الغريبة”. حيث يبدو المبنى على شكل سائل ويحوي في الداخل قاعات عرض ومكاتب.
7. مركز Emporia للتسوق في مالمو، السويد
© Susanne Nilsson/flickr © Susanne Nilsson/flickr
إنه أكبر مركزٍ للتسوق في اسكندنافيا. يحوي المبنى العديد من الأشكال المعمارية الخلابة والغريبة، من المصاعد الملونة إلى الحدائق المعلقة والمقاعد ذات الأشكال الغريبة، يقدم المركز فرصة لزواره للاستمتاع بهذه التحفة الفنية.
6. La Muralla Roja في كالبي، اسبانيا
© designmilk/flickr © Joanbanjo/wikimedia
مشروع سكني في جنوب اسبانيا يقدم فرصة مثيرة للسكان. يترجم اسمه إلى “الجدار الأحمر”، ويشير المبنى بوضوح إلى الهندسة المعمارية الشهيرة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط العربية. يتحول اللون الأحمر داخل المبنى إلى اللون الأرجواني والأزرق.
5. متحف ArtScience في سنغافورة
© AndreyKr/depositphotos © William Cho/flickr
أحد أهم المناطق السياحية في سنغافورة. يشبه هذا المبنى شجرة النخيل أو اللوتس. تشكل ناطحات السحاب الثلاث والسفينة فوقها ما يُعرف بـ (مارينا باي ساندز)، وهو فندق فخم وتحفة معمارية أخرى في سنغافورة.
4. كابيتال جيت في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
© GekaSkr/depositphotos © FritzDaCat/wikipedia
يُعد هذا المبنى المكون من 35 طابقاً واحداً من أطول المباني في المدينة. ويُعتبر المبنى –وفقاً لغينيس –أكثر الأبراج ميلاً في العالم. حيث يميل البرج 18 درجة، أما برج بيزا فيميل 4 درجات فقط.
3. سوق Markthal في روتردام، هولندا
© vzoest0/pixabay © Tom Roeleveld/flickr
يُعد هذا السوق من أجمل التحف الفنية في العالم، حتى أن ملكة هولندا قد جاءت لحضور افتتاحه. يقع السوق داخل مبنى سكني على شكل قوس. ويُزين الجزء الداخلي من المبنى بأعمال فنية كالفواكه والخضروات والأسماك والزهور.
2. متحف غوغنهايم في بلباو، إسبانيا
© quadrio/depositphotos © Zarateman/wikipedia
واحد من أروع المباني في العالم القائم على أسلوب Deconstructivism أو التفكيكية الفني. وصفه المهندس المعماري (فيليب جونسون) بأنه “أعظم مبنى في عصرنا”. يحتوي المتحف على معارض دائمة ومؤقتة، حيث خُصص المعرض الدائم لفن القرن العشرين.
1. كونستهاوس غراتس في غراتس، النمسا
© Marion Schneider & Christoph Aistleitner/wikimedia © Andrea Mancini/flickr
يسمى هذا المعرض للفن الحديث بـ “الفضائي الودود”، حيث يبدو شكل المبنى كقلب حوت أو منطاد. تم تصميمه على طراز مبتكر من فن العمارة يدعى بالـ Blob، وهو عبارة عن حركة معمارية تتميز المباني فيها بأشكال عضوية على شكل الأميبا أو وحيدات الخلية.
المصدر
The post مبانٍ بأساليب معمارية مميزة تخالها من عالمٍ آخر appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا