الرئيسية / قسم المراجعة / لخسارة الوزن وتحسين الهضم وغيرها، حب الهال يكسب الرهان!

لخسارة الوزن وتحسين الهضم وغيرها، حب الهال يكسب الرهان!

يتألق المطبخ الهندي باحتوائه على فئات متنوعة من التوابل المميزة التي تجعل من أسواق التوابل الهندية كنوزاً لعشاق النكهات بمختلف أنواعها، فلكل تابل مذاق مميز قد يشابه غيره وقد ينفرد ويتغاير عن بقية التوابل فهناك الحار والحلو والحامض وغيرها من النكهات التي تمتزج مع المأكولات المختلفة فتضفي على موائدناً فارقاً ملموساً. من بين تلك التوابل المميزة يوجد تابل يشبه البرعم ويعد “جوكراً” في عالم التوابل لأنه يماشي العديد من الحلويات ويماشي أطباقاً مالحة في الوقت عينه ويزداد جاذبية بخصائصه الطبية والعلاجية فيتربع على عرش التوابل، تعرفوا معنا على حب الهال.
خسارة الوزن
Elaichi is said to reduce bloating or indigestion
لا تبخل علينا الطبيعة بهداياها العلاجية ومن بين نباتاتها يتمتع الهال بمقدرة على تحفيز عملية خسارة الوزن فهو منشط هضمي فعال ومدر للبول. يستطيع حب الهال أن يدفع باستقلابك إلى مستو أعلى فيجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية ويساعدك على حرق الدهون المتكدسة وخسارة الوزن. وفي السياق ذاته يستطيع حب الهال أن يخلصك من الوزن الزائد على شكل ماء المحبوس في جسمك. يستطيع هذا التابل أيضاً أن يقلل النفخة وعسر الهضم وفيه مكونات عدة قادرة على محاربة البكتيريا الضارة وإعادة التوازن البكتيري للأمعاء.
دعم الهضم
تفوح من الهال رائحة عطرية مميزة مما يحفز الشهية ويساعد على عملية الهضم، فيساعد على إفراز الأنزيمات الفعالة في الهضم خصوصاً إن تم تناوله بعد وجبات الطعام الثقيلة. ويشمل تأثيره الهضمي علاج مشاكل المعدة من عسر الهضم والغازات وحتى الإمساك.
يقلل ضغط الدم العالي
يمكنك اتباع الوصفة التالية، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من الكزبرة وحفنة من حب الهال مع عصير الخوخ الطازج ويمكنك الآن أن تتمتع بكوب من هذا المشروب المميز الذي سيخفض ضغط الدم لديك.
يدعم دوران الدم
يساعدك حب الهال على زيادة الدورة الدموية خصوصاً في الرئتين وبناءً عليه يمكنك استخدامه كوسيلة طبيعية لعلاج الاضطرابات التنفسية. كما يعطيك الهال جرعة عالية من النشاط والحيوية ويضمن لك أن تتمتع بمستو عال من الطاقة.
ينظم مستويات سكر الدم
من المعروف أن حب الهال الأسود قادر على خفض مستوى السكر في الدم حيث يتمتع بالمنغنيز الذي يساعدك على ضبط مستويات السكر في جسمك.
المصدر
The post لخسارة الوزن وتحسين الهضم وغيرها، حب الهال يكسب الرهان! appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا