الرئيسية / قسم المراجعة / 14 كليشيه نراها في الأفلام إلى أن بدأنا بتصديقها فعلاً

14 كليشيه نراها في الأفلام إلى أن بدأنا بتصديقها فعلاً

عند مشاهدة فيلم، يشعر الكثيرون منا بأننا رأيناه من قبل. وينتهى بنا الأمر في كثير من الأحيان إلى تذكر حفنة من الأفلام الأخرى ذات الحبكة والمشاهد المتشابهة تماماً!
إليك بعض الكليشيهات السينيمائية والتلفزيونية الشهيرة.
1- صورة “ملعونة”:
© Forrest Gump / Paramount Pictures
شوهدت في العديد من الأفلام: يتحدث الأبطال عن خططهم للمستقبل خلال مشاهد المعارك، ولا ينتهي بهم الأمر إلى العيش لفترة أطول. علاوة على ذلك، إذا نظرت شخصية إلى صورة قديمة لعائلتهم وتذكرت لحظات جميلة، فسوف يقتلون في الحلقة القادمة بالتأكيد.
2- البطانيات الشافية:
© Die Hard / 20th Century Fox
عند وصول سيارة إسعاف لمساعدة الشخصيات في فيلم، فإن أول شيء يفعلونه هو تغطية الأبطال بالبطانيات. ولا يهم مدى خطورة إصابات هؤلاء الأشخاص، دائما ما تكون البطانية هي الإسعافات الأولية. وباقي المساعدة تأتي لاحقاً.
3- تأثير السندريلا:
© A Cinderella Story / Warner Brothers Pictures
إذا كنت فتاة عادية من عائلة فقيرة تحلم بحياة جميلة وتنتظر الحب الحقيقي، فأنت محظوظة. ستلتقي بالتأكيد بالأمير الخاص بك في نهاية الفيلم، وستجعلين أحلامك الكبيرة تتحقق. ستواجهين بعض العقبات في طريقك ولكن بالتأكيد ستحصل قصتك على نهاية سعيدة.
4- التحول السحري:
© The House Bunny / Happy Madison Productions
ربما لا توجد نساء قبيحات في هوليوود، فقط تلك التي لم تكشف عن جمالها بشكل كامل. إذا لم تكوني جذابة للغاية، فلا تقلقي لأن هناك فرصة كبيرة أنك ستمرين بمرحلة تحول سحري وتنالين جمالاً حقيقياً. وإذا كنت من أجمل الفتيات بين أصدقائك، فهذا يعني أنك ستفتحين أبواب عالم الموضة والأناقة لأصدقائك الغير جذابين.
5- الشرطي الجيد هو شرطي عازب:
© Criminal Minds / cbs
غالباً ما تصور الأفلام الجنائية والتحقيقية حياة رجال الشرطة الجيدين على أنهم وحيدون يحمون النظام في المدينة. وهو إما أعزب أو تم تركه من قبل زوجته من أجل رجل آخر، مع وجود طفل مشترك بينهما. هذا كله لأن هذا العمل هو الأولوية القصوى بالنسبة له، وتأتي عائلته في المرتبة الثانية. علاوة على ذلك، غالباً ما يميل هؤلاء الرجال إلى التغلب على الإجهاد في العمل باستخدام بعض الأساليب المحظورة وغير القانونية في كثير من الأحيان.
6- مجانين مهووسين:
© True Detective / Anonymous Content
في كثير من الأحيان، يعاني المجانين في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية من بعض الاضطرابات العقلية، ومن سيستخدم منشاراً لتخويف الناس ويكون بكامل عقله؟ بالإضافة إلى ذلك، فإنهم غالباً ما يفتقرون إلى المنطق باحتفاظهم لمجموعة من أدلة جرائمهم في منازلهم. في كثير من الأحيان، تمتلك هذه الشخصيات لوحة أو حائط خاص حيث يثبت عليه صوراً غريبة مختلفة وينظر إليها لساعات.
7- عالمات شابات:
© The Predator / Twentieth Century Fox
غالبًا ما تكون مختبرات الأفلام معقمة ومجهزة بأحدث التقنيات. عادة ما يكون هناك الكثير من الزجاج واللون الأبيض فيها. علاوة على ذلك، من الصعب أن ترى “عجوز” تعمل هناك، جميع العاملات في المختبرات أنيقات وجذابات ومفعمات بالحيوية، وغالبا ما يكنّ شابات. من النادر رؤية نساء كبيرات في السن، ربما بسبب تقاعدهن في سن الأربعين في مثل هذه المختبرات السرية.
8- عدم وجود بطل عازب:
© The Transporter / Millennium Films
إذا كنت البطل الرئيسي في فيلم إثارة عن الجرائم، وكنت جذاباً، فلن تبقى بدون صديقة رائعة. حتى لو لم تكن موجودة في بداية الفيلم، فستحصل عليها بالتأكيد بنهاية الفيلم.
9- خبراء التنكر:
© Prison Break / 20th Century Fox
إذا كنت تختبئ من شخص ما ولا تريد أن يتعرف عليك أحد، فإن الحل الأفضل هو ارتداء النظارات الشمسية. لأنه من خلال وضعها، ستصبح غير مرئي على الفور. هناك شيء آخر يمكن أن يجعلك غير مرئي، وهو قبعة بيسبول عادية.
10- خصائص الطقس المذهلة:
© Identity / Columbia Pictures
لا يوجد حلول وسط في الأفلام، إذا كانت السماء تمطر، ستمطر بغزارة حتى لا يكون لدى الأبطال وقت للاختباء وسيبتلون تماماً. إذا كان هناك رعد، سوف يصاحبه رعد يضيئ مساحة كبيرة. إذا كان الوقت ليلاً، سنرى بالتأكيد اكتمال القمر، ربما لأن القمر يضيف الدراما والغموض إلى المشاهد.
11- من لا يستطيع أن يبقى صامتاً يموت في أقرب وقت:
© The Mentalist / Warner Bros.
إذا طلبت شخصية ثانوية مقابلة شخصية رئيسية للإفصاح عن معلومات مهمة، لن تنجو بالتأكيد للقيام بذلك، وحتى لو تمكنت من مقابلة الشخصية الرئيسية فستموت بين يديه.
12- لعبة تتحول إلى مشاعر حقيقية:
© Just Go With It / Columbia Pictures
لعبة الحب هي واحدة من أشهر الحبكات للأفلام الرومانسية والكوميدية. عادة ما يكون الأبطال مجرد أصدقاء حميمين يقررون “المواعدة”. في نهاية المطاف، تتحول اللعبة إلى واقع ويقعان في الحب مع بعضهما البعض.
بالمناسبة، إذا كان الأبطال الرئيسيون يكرهون بعضهم البعض في بداية الفيلم، فهناك احتمال كبير بأن يحبان بعضهما في نهاية المطاف.
13- سيارات غير معقولة:
© Deadpool / Marvel Entertainment
لطالما أدهشتنا الأشياء التي تحدث مع السيارات في الأفلام، ولكن اليوم، يعتبر كل شيء يخص السيارات منافي للمنطق. وفقا لهذه الأفلام، لا يوجد شيء أبسط من سرقة سيارة من خلال وصل 2 من الأسلاك، في حين أن وقوع حادث أو إصابة السيارة بطلقات مسدس من المرجح أن ينتهي بانفجارها.
14- قبلة النهائية:

لطالما كانت القبلة النهائية مع مشهد جميل في الخلفية مشهداً أساسياً لكل الأفلام الرومانسية.
ما هي الكليشيهات السينمائية الأخرى التي لاحظتها؟ من فضلك أخبرنا عنها في التعليقات!
المصدر
The post 14 كليشيه نراها في الأفلام إلى أن بدأنا بتصديقها فعلاً appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا