الرئيسية / قسم المراجعة / المشهد العالمي للتجارة الإلكترونية: كيف ستغير الأسواق الناشئة مستقبل التسوق عبر الإنترنت

المشهد العالمي للتجارة الإلكترونية: كيف ستغير الأسواق الناشئة مستقبل التسوق عبر الإنترنت

إن الأسواق الناشئة ضرورية لنمو التجارة الإلكترونية، حيث قد يصل شركات البيع بالتجزئة في أسواق الدول المتقدمة النمو إلى التشبع في وقت قريب من حيث نمو المستهلك.
فعلى سبيل المثال، ما يقرب من نصف الأسر الأميركية لديها الآن عضوية أساسية على الإنترنت مما يعمل على تناقص إمكانيات النمو في شركة أمازون في البلاد.
في حين تعتبر الصين، أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم حيث يقوم حوالي نصف سكانها بالشراء عبر الإنترنت، مما لا يترك مجالاً كبيرا للنمو.
وعلى الرغم من ذلك إلا أننا يجب نولي بعض الاهتمام إلى الهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
BI Intelligence
حيث أن معدلات انتشار التجارة الإلكترونية في هذه المناطق تتراوح بين 2-6 ٪ ، مما يتيح فرصة كبيرة للنمو في المستقبل مع زيادة المبيعات عبر الإنترنت.
علاوةً على ذلك، فمن المتوقع أن تكون معدلات النمو السنوي في هذه المناطق مركبة وقد تصل نسبتها إلى نحو 31٪ ، 32٪ و 16٪ على التوالي حتى عام 2021.
ويجمع هذا التقرير عدة لقطات عن التجارة الإلكترونية موضحاً أبرز الأسواق الناشئة في مختلف المناطق.
كما يقدم لمحة عامة عن قطاع التجارة الإلكترونية في بلد معين، ويناقش شركات التجزئة ذات النفوذ، كما يسلط الضوء على الفرص والتحديات لتلك الصناعة المحلية .
واليكم الان بعض الملاحظات:
1- ستكون الأسواق الناشئة ضرورية لنمو التجارة الإلكترونية، حيث قد يصل تجار التجزئة في الأسواق المتقدمة إلى التشبع في وقت قريب من حيث نمو المستهلك.
2- تتصدر الهند مجال التجارة الإلكترونية المحتملة، كما تستحق ايضاً دول جنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية الانتباه . فتعتبر إندونيسيا أكثر سوقًا واعدة لبائعي التجزئة، حيث تعمل الحكومة على تخفيف القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية، كما أن لسكانها قدرة شرائية هائلة عبر الانترنت. في حين تعتبر المكسيك أفضل خيار لتجار التجزئة للتوسع في أمريكا اللاتينية، بسبب اقتصادها المستقر والطبقة الوسطى الصاعدة، إلا أن البرازيل تستعد لتصدر المشهد هناك.
3- وعلي الرغم من ذلك فإن القيام بالأعمال التجارية في هذه المناطق يمكن أن يكون صعبًا. ففي معظم هذه الأسواق الناشئة نجد البنية التحتية المتدهورة كما أن أغلب السكان ليس لديهم حسابات مصرفية مما يجعل المدفوعات الرقمية تحديا في حد ذاته.
4- فلو تمكن تجار التجزئة من صنع علامتهم التجارية الخاصة في هذه الأسواق، بينما لا يزال التسوق عبر الإنترنت في مراحله الوليدة، فقد يصبحون قادة السوق في تلك المناطق.
علاوةً على ذلك، يمكن لهذه الأسواق أن توفر للشركات التي تعاني من الركود مصادر جديدة للنمو في أسواق التجارة الإلكترونية الأكثر نضجًا.
المصدر
The post المشهد العالمي للتجارة الإلكترونية: كيف ستغير الأسواق الناشئة مستقبل التسوق عبر الإنترنت appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

2 تعليقان

  1. Magnificent site. Lots of useful info here.
    I’m sending it to a few friends ans also sharing in delicious.
    And of course, thanks to your effort!

  2. I every time emailed this web site post page to all my associates, for
    the reason that if like to read it after that my contacts will too.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا