الرئيسية / قسم المراجعة / 10 منتجات طبيعية تساعدك على الحفاظ على صحة أظافرك

10 منتجات طبيعية تساعدك على الحفاظ على صحة أظافرك

تشير الأظافر القوية واللامعة على تمتعك بصحة جيدة سواء كانت طويلة أم قصيرة لذلك نقدم لكم مجموعة من المنتجات الطبيعية التي ستساعدكم في الحفاظ على صحة أظافركم ومنها:
1- فيتامين “E”:
© unknown / imgur
يقوم فيتامين Eبإصلاح الأظافر التالفة والهشة كما أنه يقوم بتحسين الدورة الدموية لديك وبالتالي نمو أظافرك بشكل طبيعي، لذلك ليس عليك سوى وضع هذا الفيتامين بشكل مباشر على أظافرك.
2- زيت جوز الهند:
 
يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات كما أنه مفيد للأكسدة، لذلك يُنصح بوضع زيت جوز الهند الدافئ على الظفر والجلد المحيط به والتدليك بشكل جيد.
3- خل التفاح:
© wuzgudhomi / reddit
خل التفاح هو مادة مفيد للتخلص من المسامير الجلدية بالإضافة لأنه يساعد على نمو الظفر بشكل أسرع، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء ثم نقع أظافرك بهذا الخليط لبضع دقائق.
4- زيت شجرة الشاي:
© pixabay.com © deviousd / imgur
وهو مطهر قوي جداً كما أنه مضاد للفطريات، ولكن انتبه لا تقم باستخدام زيت شجرة الشاي النقي بل قم بخلطه بزيت ناقل، فمثلاً قم بخلط قطرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم قم بوضع الخليط على أظافرك.
5- عصير الليمون:
© bpnaildesigner / instagram
كما نعلم فإن الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد على انتاج الكولاجين مما يزيد من صحة الظفر، كما أنه يحتوي على مادة ألفا هيدروكسي التي تخفف من ظهور التشققات في الظفر، كل ما يجب عليك القيام به هو خلط الليمون بالماء الدافئ ثم نقع الأظافر لمدة لا تتجاوز العشر دقائق.
6- زيت الزيتون:
© umbraS / reddit
يقوم زيت الزيتون بتغذية الظفر بالإضافة لتحفيز نموه وذلك بسبب احتواءه على كمية عالية من فيتامين “ُE”، لذلك لا تتردد بالقيام بتدليك أظافرك بالزيت الدافئ لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
7- صفار البيض والعسل:
© CharmingTortoise / imgur
يحتوي صفار البيض على فيتامين A بالإضافة لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الأظافر الضعيفة، أما بالنسبة للعسل فهو يحتوي على مواد مضادة للفطريات، لذلك قم بمزج صفار بيضة مع ملعقة أو ملعقتين من العسل الدافئ وقم بدهن هذا الخليط على الظفر والجلد المحيط به لمدة 15 دقيقة.
8- زيت بذر الكتان:
© Depositphotos.com © emmababemma3 / reddit
يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمعادن ومضادات الاكسدة التي تعزز نمو الظفر، قم بوضع الزيت على الظفر لعدة دقائق قد يكون كافياً لإعطائك نتائج مرضية.
9- زيت اللوز:
© aromaoilstore143 / reddit © Silverwinds256Jan / imgur
يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من فيتامين (B, A, E) التي تعمل على ترطيب وتغذية الظفر، لذلك سارع إلى استخدام هذا الزيت ووضعه على أظافرك لمدة 23 دقائق.
10- زيت الجوجوبا:
© Depositphotos.com © DaisyHotCakes / reddit
يضم هذا الزيت في تركيبته على مجموعة من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعدك في الحفاظ على صحة أظافرك، لذلك ننصحك بتدليك أظافرك بهذا الزيت لمدة 23 دقائق فقط.
المصدر
The post 10 منتجات طبيعية تساعدك على الحفاظ على صحة أظافرك appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا