الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق تكشفها لنا مجلة ناشيونال جيوغرافيك

10 حقائق تكشفها لنا مجلة ناشيونال جيوغرافيك

ما الذي يقع على قمة الأهرامات في مصر؟ ما هو السبب وراء ظاهرة الأمواج المتقاطعة؟ ما هي الظروف التي تسمح لك برؤية أندر ظاهرة في العالم؟ كل هذه الأسئلة ستجاوب عنها ناشيونال جيوغرافيك:
1- هكذا تبدو الأهرامات من الأعلى:
© reddit / @KevlarYarmulke
يوجد على قمة الهرم “Amenemhat III” حجر يسمى بحجر البن بن يعود إلى عام 1840 قبل الميلاد، وفقاً للعلماء فإن هنالك رسوم منقوشة على الحجر تعتبر صلاة للفراعنة تطلب منهم رؤية الحياة مرة أخرى، تم العثور عليه في معبد فينيكسن كان المصريون القدامى يؤمنون بقدرة فينيكس على الخلق والإحياء.
2- إن أطعمت طائر الكناري الفلفل فسيتغير لون ريشه:
© wikimedia
قد يتغير لون طائر الكناري الأصفر إلى اللون الأحمر أو البرتقالي إن قمت بإطعامه الفلفل، بالطبع الفلفل لا يضره بل إنه في الواقع يحتوي على العديد من الفيتامينات.
3- ظاهرة “الأمواج المتقاطعة”:
© wikimedia
تعد ظاهرة الأمواج المتقاطعة من أندر وأجمل الظواهر الطبيعية، تحدث هذه الظاهرة بسبب تحرك موجتين في البحر بزاوية مائلة، ولكن على الرغم من جمال هذه الظاهرة إلا أنها خطيرة حيث من الممكن أن تسبب تحطم السفن بسهولة.
4- عملية غش كبيرة حدثت في المتحف المصري عام 2014:
© depositphotos
تم الكشف عن عملية غش كبيرة قام بها موظفي المتحف المصري عام 2014 حيث أن قناع الفرعون توت عنخ آمون “وهو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر” قد تم إفساده أثناء قيامهم بعملية تنظيف، حاول الموظفون باستخدام لاصق إيبوكسي لإخفاء خطأهم ولكن تم اكتشاف هذا الخطأ في عام 2016.
5- قوس قزح بلا ألوان!
© wikimedia
تعرف هذه الظاهرة باسم قوس الضباب أو قوس القزح الأبيض، وهي ظاهرة غريبة ونادرة تظهر تحت ظروف معينة فقط حيث يمكنك رؤيتها بسبب انكسار أشعة الشمس من خلال قطرات الماء الموجودة في الهواء.
6- “GPS” يكلف الحكومة الأميركية 750 مليون دولار سنوياً أي بمعدل 2 مليون دولار يومياً، وفقاً للحكومة لا يوجد شخص يستفيد من هذه الخدمة لكنها تساعد الحكومة في تجنب الكوارث وإرسال المساعدة في حال وقوع أي حادث.
© techcrunch
7- فضلات البطريق يمكن أن تساعد النظام البيئي في أنتاركتيكا: قامت طيور البطاريق بإنتاج أكثر من 17 مليون رطل من المواد المغذية للنباتات في أنتاركتيكا خلال الـ 5000 عام المنصرم.
© depositphotos
8- الأفوكادو فاكهة سامة للطيور والقطط والكلاب والأرانب وغيرها من الحيوانات الأليفة الأخرى وذلك بسبب وجود حمض سام في أوراقها يسمى “بيرسين” والذي يسبب مشاكل في عضلة القلب كما أن لب هذه الفاكهة يمكن أن يقتل الأبقار والأحصنة أما بذورها يمكن أن تقتل الدواجن بسهولة.
© depositphotos
9- كل 23 ألف عام تتحول الغابات إلى صحاري والعكس صحيح: يقول بعض العلماء أنه قبل 6 آلاف عام كانت الصحاري الحالية مغطاة بالأشجار ولكن التغيرات المناخية قد حولت هذه الغابات إلى صحاري قاحلة.
© depositphotos
10- في عام 2016 تم العثور على آلاف الكرات الثلجية قطرها 20 بوصة على طول شاطئ شبه جزيرة يامال غرب سيبيريا، حيث صرح خبراء معهد أبحاث القطب الشمالي والجنوبي بأن هذه ظاهرة نادرة قد تحدث بسبب قوة الرياح التي تجمع الثلج وتحوله إلى كرات.
© Ekaterina Chernykh / @BBC
المصدر
The post 10 حقائق تكشفها لنا مجلة ناشيونال جيوغرافيك appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. I feel this is one of the so much vital information for me.
    And i am happy studying your article. But want to
    observation on few normal issues, The website taste is great, the articles is really great :
    D. Excellent process, cheers

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا