الرئيسية / قسم المراجعة / استخدامات للخل لم تسمع عنها من قبل

استخدامات للخل لم تسمع عنها من قبل

لا يعلم الجميع عن كل استخدامات الخل وفوائده المذهلة. ولقد اكتشف  أنه يمكنك أيضًا استخدامه في الحديقة بأمان. إليكم بعض الخصائص التي تجعل الخل عنصرًا أساسيًا لا يمكن الاستغناء عنه لكل حديقة.
فلتتوقف عن إنفاق المال على المواد الكيميائية غير الطبيعية للتخلص من الأعشاب الضارة.
وحاول بدلًا من ذلك صب الخل على الأعشاب الضارة. فحمض الأسيتيك الموجود في الخل سيعمل على إيقاف نمو الحشائش ولن يضر التربة.
وبإمكانك التخلص من النمل والقوارض من حديقتك الخاصة وذلك عن طريق استخدام مزيج الخل و الماء بنسبة 1:1.
كما يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقة من السكر إلى الماء في إناء من الزهور الطازجة. والذي سيعمل بدوره على إبقاءها جديدة و طازجة لفترة أطول.
فبإمكان الخل أن يحل محل المواد الكيميائية باهظة الثمن في الحديقة، كما يمكن أيضا استخدامه بدلا من منتجات تنظيف وتطهير المرحاض.
كيف يمكنك استخدام الخل في المنزل؟
هذه طريقة بسيطة لكنها فعالة للمساعدة في جعل حمامك أكثر نظافة وأمنا. فلتنظيف الأوساخ الخارجية وتطهير المرحاض مع الخل، سنحتاج إلى:
كوب به 9% من الخل بالإضافة إلى صودا الخبز أو محلول اليود.
فاستخدم الخل مع الصودا يزيد من التأثير.
قم بتسخين كوب من الخل إلى 40 درجة مئوية، ثم امزجها مع الصودا (اليود) بمعدل 200 جرام (7 أوقيات) من الخل إلى ملعقة صودا واحدة.
أما إذا كنت تستخدم اليود، فإن النسبة هي 1: 1.
صب الخليط الناتج في خزان المرحاض واتركه عدة ساعات ويفضل القيام بذلك في المساء حتى يتفاعل الخل مع الشيء الذي تنظفه طوال الليل.
وللحصول على نتائج أفضل، يمكنك تكرار العملية عدة مرات.

ويمكنك استخدام الخل بمفرده بدون مزجه مع الصودا وذلك عن طريق تفريغ خزان المياه، وإغلاق الصنبور.
ثم جفف السطح الداخلي للخزان باستخدام قطعة قماش، ثم ضع قطعة قماش مبللة بالخل على المنطقة المتسخة واتركها لمدة تتراوح بين 2-6 ساعات، ثم ازل الأوساخ باستخدام مكشط ( لا ينصح باستخدام المعدن).
إن الخل يعمل علي إزالة الطبقات و الترسبات الجيرية، تنظيف الأجزاء المعدنية من الصدأ يتبخر، إزالة الروائح الكريهة كما يعمل على إذابة حصوات الكلى وقتل بكتيريا الشيغلية المسببة للزحار والإشريكية الكولونية.
المصدر
The post استخدامات للخل لم تسمع عنها من قبل appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا