الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق لا تعرفها عن عالم الأنيميشن

10 حقائق لا تعرفها عن عالم الأنيميشن

قبل أعوام من الآن، قدم الرسام الأمريكي “وينسر مكاى” أول فيلم أنيميشن بعنوان “نيمو الصغير”، وكان خليطا بين مشاهد تمثيلية ومشاهد مرسومة، ومنذ ذلك اليوم وبعد مرور أكثر من قرن تطورت فيه صناعة الأنيميشن فى العالم حتى وصلت إيراداتها لمئات الملايين من الدولارات فى العالم للفيلم الواحد.
نستعرض في هذا المقال عن بعض الحقائق عن الأنيميشن:
1- هل تعلم أن المصباح من إفتتاحية بيكسار “Pixar” له اسم؟ يطلق عليه “Luxo Junior،” المسمى باسم فيلم الأنيميشن القصير لعام 1986، والذي أنتجته بيكسار تحت نفس العنوان.

2- تترجم كلمة أنيميشن حرفياً من الفرنسية باسم “الروح”، فإن عملية صناعة الأنيميشن هي في الواقع عملية “بث الروح” في الشخصيات.

3- قدم والت ديزني في البداية إلى لويس ماير، رئيس Metro Goldwin Mayer، فكرته عن الأنيميشن “Mickey Mouse”. ولكن رفض ماير شراء الفكرة لأن معظم الأفلام يحضرها النساء، والنساء تخاف من الفئران. وندم بعد ذلك.

4- تلقت ديزني جائزة أوسكار عن الأنيميشن “Snow White and the Seven Dwarfs،” على شكل تمثال واحد كبير و 7 أصغر.

5- Toy Story هو أول فيلم طويل تم تصميمه بمساعدة تقنية ثلاثية الأبعاد.

6- تمكنت استوديوهات الرسوم المتحركة من إنقاذ ملايين الدولارات بفضل غياب الإصبع الخامس على يدي شخصيات الكارتون، ولم تتسبب أربعة أصابع في أي انزعاج بصري بين المشاهدين.

7- تم إنشاء فيلم “Lion King” في البداية كفيلم أنيميشن ثانوي، في حين أن تركيز ديزني الأساسي كان على فيلم “Pocahontas.” لم يؤمن كتّاب سيناريو “Lion King” بالمشروع وكانوا مترددين في بدء العمل عليه، بسبب اعتقادهم أن “القصة ليست جيدة” و “لا أعرف حتى من سيشاهد ذلك.”

8- في عام 1997، احتاج أكثر من 700 طفل ياباني إلى مساعدة طبية بعد مشاهدة فيلم الأنيميشن المبني على لعبة “Pocket Monsters” لنينتندو.
وأشار الخبراء أن السبب يعود إلى تأثير وميض الضوء الذي سببه بيكاتشو بعد مشهد الانفجار على عيونهم.

9- خلال القسم الثاني من فيلم “Pocahontas،” قامت الشخصية الرئيسية بتجميع شعرها، وكان السبب قلة وقت المصممين لرسم شعرها وهو يتدفق ويطير مع الريح.

10- يعتبر فيلم “Tangled” أكثر أفلام الأنيميشن تكلفة في العالم، حيث كلف الاستوديو 274 مليون دولار. استغرق إنتاج الفيلم 6 سنوات، نظراً لوجود مشاكل فنية في شعر رابونزيل الطويل. استغرق الأمر 9 سنوات لإنشاء برنامج لتصميم الشعر المثالي للفيلم.

ما رأيك في الحقائق التي تم ذكرها؟ هل تعرف حقائق أخرى مثيرة للاهتمام عن الأنيميشن؟ شاركنا في التعليقات أدناه.
المصدر
The post 10 حقائق لا تعرفها عن عالم الأنيميشن appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا