الرئيسية / قسم المراجعة / 12 حقيقة عن الطعام يجب على الجميع معرفتها

12 حقيقة عن الطعام يجب على الجميع معرفتها

قد يبدو أننا نعرف كلّ شيء، أو تقريباً كلّ شيء، عمّا نأكله لأننا نقرأ رقعة المعلومات بحذر. ولكن هل يمكننا التأكّد من هذا حقّاً؟ سنعرض عليكم في هذا المقال حقائق غريبة ستجعلك تغيّر رأيك بشأن الطعام التقليديّ، ومنها:
1- تسمح بعض الدول بزراعة النباتات المعدّلة وراثياً.
© ildogesto/depositphotos.com
يمكن زراعة المحاصيل المعدّلة وراثياً في معظم الدول من دون أيّ قيود لأنه ليس هنالك أيّ دليل علميّ بعد على أنّ هذه المحاصيل مضرّة أكثر من المحاصيل الطبيعية. النباتات المعدّلة وراثياً الأكثر انتشاراً هي فول الصويا، القطن، الذرة، الكانولا والشمندر السكريّ.
2- الخلّ البلسمي الأصلي لا يكون رخيصاً أبداً.

View this post on Instagram

There’s vinegar and vinegar.. Gourmet tasting @ Milano Golosa · #balsamicvinegar#acetobalsamico#milanogolosa#milanoeventi#modena#acetobalsamicodimodena#giusti#classy#oldschool#instafoodie#tasting#landmark#remarklable#finegoods#aceto#instafoodie#gourmet#italiantraditions#traditional#foodofitaly#igp#authenticfood#historic#hersteller#manufacturer#italianculture#dressing#foodielife#vintagelook#superfood#history
A post shared by (@isa_baerchen) on Oct 14, 2017 at 3:26pm PDT

يتم إنتاج الخلّ البلسمي التقليدي من عصير العنب الأبيض الطازج المغليّ جيداً لإعطاء سائل مركّز يخمّر من خلال عمليّة بطيئة تستغرق 3 أعوام (أفضل الأعوام تخمّر حتى 100 عام). بالطبع، عمليّة إنتاج معقّدة كهذه تؤثر على السعر. لذلك، حين تشتري زجاجة من الخلّ البلسمي مقابل القليل من المال، يمكنك التأكد أنه ليس أصلياً على الإطلاق.
3- كعكات الحظ ليست صينية الأصل.
© belchonock/depositphotos.com
تعتبر هذه الكعكات الظريفة جزءاً من المطبخ الصيني عادةً، ولكن هذه خرافة، فلن تجد أياً منها في الصين. في الواقع، تم اختراع كعكات الحظ في سان فرانسيسكو من قبل أميركان يابانيين، لا صينيين.
4- الواسابي المزيّف.
© depositphoto.com
يمكن إيجاد الواسابي الأصلي فقط في اليابان، حيث تتم زراعته تحت ظروف معينة: في ماء جارية درجة حرارتها ما بين 10 و17 درجة مئوية. تنضج جذور الواسابي خلال 3 أو 4 أعوام، ويكلّف الباوند الواحد منها أكثر من 100 دولار. لذلك، غالباً ما يستخدم الواسابي المقلّد خارج اليابان، وهو مكوّن من الفجل الحار، الخردل، النشاء وملونات طعام خضراء.
5- نحن نأكل الحشرات دون معرفة ذلك حتى.
© fxquadro/depositphotos.com © Wikipedia Commons
يستخدم ملوّن الطعام القرمزي، والمعروف أيضاً باسم E120، لإضافة اللون الأحمر للمنتجات الغذائية، ولكن ما لا يعرفه الجميع هو أنه مصنوع من الحمض القرمزي الذي تنتجه بعض الحشرات ذات القشرة القرمزية.
6- يمكن صنع الكاتشاب من دون الطماطم.
© bhofack2/depositphotos.com
بالرغم من أن الطماطم ليست غالية الثمن (بالمقارنة مع الواسابي مثلاً)، فهي تستبدل غالباً بمكونات أرخص، كصلصة التفاح، مواد مثخنة مختلفة، ملونات وغيرها من الإضافات. للتمييز بين الكاتشاب المزيف والكاتشاب الأصلي، انظر إلى لونه أولاً، يجب أن يكون أحمر أو أحمر غامق. كما أن الكاتشاب الأصلي لا يكون شديد اللزوجة.
7- لماذا تحوي رقائق البسكويت ثقوباً فيها؟
© bhofack2/depositphotos.com
الثقوب في رقائق البسكويت ليست للزينة، فهي تساعد على خبز البسكويت بشكل صحيح. وإلا فلن تكون مقرمشة ورقيقة هكذا. بالمناسبة، كان لدى أول رقائق بسكويت تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأميركية ثقوب تم ثقبها يدوياً. عددها كان 13، وهذا يمثّل عدد الولايات في ذلك الوقت.
8- الكانولا وزيت السلجم هما المنتج ذاته.
© matka_Wariatka/depositphotos.com
في الواقع، يعني اسم “كانولا” الزيت الكندي قليل الحموضة. الاختلاف الوحيد بينه وبين زيت السلجم هو الكميات المخفضة من حمض الإيروسيك (حتى 2%)، وهذا لا يؤثر على الطعم بشكل سلبي فحسب، ولكنه يعتبر ساماً للقلب أيضاً.
9- يمكن أن يكون عدد السعرات الحرارية التي تظهر على الأكياس غير دقيق.
© fotokris44/depositphotos.com
المشكلة هي أن نظام قياس السعرات الحرارية منهي الصلاحية بالفعل. فهو لا يأخذ بعين الاعتبار أن سرعة الامتصاص تختلف تبعاً لنوع الطعام أو الشخص الذي يستهلكه. اكتشف العلماء مؤخراً ان اللوز يحتوي على سعرات حرارية أقل ب20% مما كنا نعتقد، والفستق الحلبيّ يحوي على سعرات حرارية أقل ب5%.
10- يمكن أن تختفي بعض الأطعمة إلى الأبد.

لسوء الحظ، بعض الأطعمة على وشك الانقراض بسبب الاحتباس الحراري وعوامل سلبية أخرى ومنها:
1- بعض أنواع التفاح التي تحتاج لشتاء أبرد من هذا.
2- الأفوكادو، لأنّ زراعته غير مربحة، فزراعة باوند واحد من هذه الفاكهة يتطلب 130 غالون من الماء.
3- تأثر الموز بوباء أمراض فطرية، وبدأ يموت بسرعة.
4- العسل. تناقص عدد مستعمرات النحل بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. السبب هو السوس من آسيا، المبيدات الحشرية وغذاء النحل السيء.
11- تحوي وجبات الفاكهة الخفيفة صعبة المضغ شمعاً يعادل شمع السيارات.
© pixabay.com
بالإضافة للجيلاتين والملونات ومكونات أخرى، تحوي وجبات الفاكهة الخفيفة صعبة المضغ شمع الكرنوبا، وهو شمع مستخرج من أوراق شجر النخيل. يستخدم الشمع ذاته في السيارات والأثاث وفي الصناعات التجميلية حتى.
12- أصبح الدجاج المشويّ أكبر بكثير.
© Tsekhmister/depositphotos.com
أصبح الدجاج أكبر حجماً على مدى السنين ال60 الماضية، وخاصة في قدميه وصدره. يقول البعض أن الهرمونات والستيرويد المضافة إليه تسببت بهذه التغيرات، ولكن يدّعي المزارعون أن نمو الدجاج ليس بسبب أي عقارات ممنوعة بل بسبب التربية الحديثة المحسنة والظروف المعيشية الأفضل والفحص الطبي المنتظم.
معلومة إضافية: البيتزا الأغلى ثمناً في العالم.
مكونات هذه البيتزا هي: الكمأة، كافيار الأوسيترا، جبنة الستيلتون وأوراق رقيقة من 24 قيراط من الذهب. من الصعب التخمين ما إذا كان الطعم يستحق السعر، ولكن إن كان لديك 2700 دولار إضافي، يمكنك تجربة هذا الطبق في مطعم Industry Kitchen في نيويورك.
ما هو أكثر ما صدمك منها؟ أخبرنا في قسم التعليقات في الأسفل.
المصدر
The post 12 حقيقة عن الطعام يجب على الجميع معرفتها appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا