الرئيسية / قسم المراجعة / 7 خطوات روتينية للعناية بالبشرة قد تجعلك تبدين أصغر ب 15 سنة

7 خطوات روتينية للعناية بالبشرة قد تجعلك تبدين أصغر ب 15 سنة

لقد لاحظ كل من قام بالذهاب لكوريا الجنوبية القدرة المميزة للمرأة الآسيوية على البقاء شابة لوقت أطول من المرأة الأوروبية. تلعب الجينات دوراً كبيراً بهذا، لكن العنصر الأهم هو العناية اليومية بالبشرة. تمتلك المرأة الكورية العديد من الطرق المختلفة لكن هناك 7 خطوات أكثر شيوعاً للعناية اليومية بالبشرة.
لقد قمنا باكتشاف بعضاً من أهم أسرار الجمال لنشارككم بها. والجزء الأفضل أنه من السهل جداً اتباعها في نظام حياتك.
1- تنظيف البشرة بالزيوت:

View this post on Instagram

Look after your skin- cleanse,exfoliate and refine those pores with our multi award winning Konjac sponge. Your skin will thank you. Thanks for the gorgeous snaps @amity_attard #Konjac #konjacsponge #konjacsponges #konjacspongeoriginal
A post shared by The Konjac Sponge Company (@konjacspongecompany) on Mar 14, 2016 at 12:56am PDT

إن التنظيف هو الخطوة الأولى في روتين الحياة اليومي للكوريين. باستطاعتك أن تقوم بتنظيف بشرتك من خلال استخدام القطن، يدك، أو اسفنجة خاصة مصنوعة من نبتة الأمورفوفالس كونجاك. إن هذه الاسفنجة لا تسبب لك الحساسية وتسمح بتنظيف البشرة بعمق، تقشير الخلايا الميتة وتعديل توزن ال PH.
بإمكانك استخدام منتج تجميل مع الغسول أو بدونه. تفضل النساء الكوريات استخدام الزيوت، إن تلك المنتجات لا تنظف البشرة فحسب لل تُزيل الزهم وتطهر البشرة ولديها تأثير إيجابي عليها.
2- التقشير وإزالة الرؤوس السوداء:
إن هذه الخطوة من أهم الخطوات في طريقك للحصول على بشرة مثالية. قد تتسائل ماهي الفائدة منها؟ عندما تقوم بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة سيسمح هذا للمنتجات باختراق البشرة والعمل عليها بشكل أفضل وأكثر تأثيراً.
قد يكون التقشير قاسياً على البشرة، لذا لا يُنصح بالقيام به أكثر من مرة أو مرتين باليوم.
تبيّن لنا أن الطعام الحلو المذاق من الممكن أن يكون نافعاً للبشرة. كالقناع المصنوع من السكر الأسود الذي يُعتبر مقشراً رائعاً للبشرة، فهو يزيل الرؤوس السوداء والزهم. وستحصل بعد استخدامه على بشرة أنعم وأصفى.
أصبحت الأقنعة القائمة على الحمم البركانية رائجة أيضاً، فهي تقوم بتنشيف البشرة ولها تأثير قوي بإزالة حب الشباب.
3- المصول والمحاليل:
ننتقل الآن من مرحلة تنظيف البشرة إلى طرق علاجها. من المهم فهم ماهي المشكلة المراد حلّها في هذه المرحلة. هل هي التبييض؟ أو التجاعيد؟. وعليك اختبار المنتج بناءً على الهدف المرجو.
عند استخدامك للمحلول عليك تطبيقه على بشرتك مع التدليك المستمر.
إن صناعة أدوات التجميل في كوريا صناعة خلّاقة جداً من حيث المكونات المستخدمة التي قد تجد بعضاً منها في المستنقعات!
إن المصول المحتوية على 20% من خلاصة الخثّ النباتي ستجعل البشرة أكثر نعومة وخالية من التجاعيد. هنالك سبب لاستخدام هذا المنتج الغريب: وهو أن لديه ميزة تجديد رائعة للبشرة. وكان المصريون والرومانيون القدماء قد استخدموا الخثّ لمعالجة الجروح.
4- المستحلب:
يمكن الحصول على تأثير مضاعف للمصول والمحاليل من خلال استخدام المستحلب. يجب أن يكون خفيفاً لتمتصه البشرة.
يُعتبر المستحلب شبيهاً بالمحاليل، فهو قادر على حل مشاكل البشرة المختلفة، ومن ضمنها محاربة علامات التقدم بالسن.
تُستخدم جذور نبات الجنسنغ في كوريا كثيراً لأنها تحفز انتاج الخلايا، تحمي البشرة من الشوارد الحرة، وتسمح بتركيب الكولاجين والإيلاستين.
5- الأقنعة:
من المفترض أن الماسكات ” الأقنعة ” تحمي البشرة من عوارض البيئة القاسية. وكما في الخطوات السابقة، اختيارك للمنتج مبني على النتيجة التي تريد الحصول عليها.
تستخدم النساء الكوريات أقنعة بخلاصة الحلزون. ولتلميع البشرة، تستخدم فيتامين سي. لكن هنالك أشياء مثيرة للاهتمام أكثر عن الماسكات التي يستعملونها. فقد أصبحت أقنعة قفاعة الطين أكثر رواجاً ليس فقط في كوريا، بل في كل البلدان.
يعدّل الماء الحراري توازن الدهون بالماء ويخلّص البشرة من السموم.
هنالك موضة كورية أخرى من الماسكات وهي ماسك حليب الحمار. يرطب هذا الماسك البشرة، يعالج الجروح الصغيرة، ولديه تأثير مبّيض للبشرة أيضاً.
6- كريم العين:
© Bing Ju Official Store / AliExpress
تعطي النساء الكوريات الكثير من الاهتمام لطبقة الجلد الرقيقة حول العين عند العناية ببشرتهم. إن كنت تستخدم كريم، كن حذراً عند تطبيقه على البشرة وقم بذلك برؤوس أصابعك، لا تضغط بقوة ولا تمط بشرتك.
هنالك طرق بديلة للعناية بهذة المنطقة من البشرة، كاستخدام كمادات تحتوي على بودرة اللؤلؤ السوداء والذهبية تزيل هذه الكمادات الهالات السوداء، والتورم، وتحسن دورة الدماء.
7- الحماية من أشعة الشمس:
يزيد التعرض لأشعة الشمس من عوارض شيخوخة البشرة. تؤمن النساء الكوريات بأنه إن أردت أن تحافظ على شباب بشرتك لأطول وقت ممكن، عليك أن تبدأ باستخدام واقي شمسي. استخدمه كل يوم قبل الذهاب إلى الخارج.
على سبيل المثال، يحمي كريم حليب الحمار البشرة من التوتر، ويعزز مستوى فيتامين سي في البشرة، ويخفّض من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. قد يبدو هذا غريباً لكن انظر إلى النساء في كوريا الجنوبية: تبدو النساء صغاراً في السن حتى في عمر الخمسين ومابعد.. والفضل لا يعود فقط للجينات.
هل ترغبين بتجربة النظام الكوري للعناية بالبشرة ؟ أو لربما لقد قمت بتجربته.. بإمكانك أن تشاركنا بالنتائج في قسم التعليقات بالأدنى!
المصدر
The post 7 خطوات روتينية للعناية بالبشرة قد تجعلك تبدين أصغر ب 15 سنة appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا