الرئيسية / قسم المراجعة / 10 أسئلة قم بطرحها على شريكك لبناء الثقة في علاقتك

10 أسئلة قم بطرحها على شريكك لبناء الثقة في علاقتك

تقول الطبيبة النفسية “Susan Edelman،” إن المفتاح لبناء علاقة سليمة وطويلة الأمد هو التواصل من خلال طرح الأسئلة. الأسئلة نفسها ستظهر سمات شخصية الشريك وستشير إلى مدى استعدادهم للانفتاح وتقبل النقد جيداً. هذه الأسئلة إما أن تبني الثقة أو تسلط الضوء على قضايا أعمق لم تكن ظاهرة.
إليك قائمة تضم 10 أسئلة:
1- ما مدى قربك مع عائلتك؟
© Oleksandr Pidvalnyi / pexels.com
تقول”Susan Edelman” إن “سؤال شخص ما عن عائلته وما إذا كانو مقربين، يمكنه بناء الثقة والألفة،” كل عائلة لديها نوع من المشاكل والانفتاح حولها يتيح لك معرفة شخصية شريكك بشكل أفضل.
2- ما هو الأمر الذي تجد صعوبة بالتحدث فيه معي؟
يجد العديد من الأزواج صعوبة في التحدث عن بعض الأمور مع بعضهم البعض، من الأسهل معرفة ما هي هذه الأمور ولماذا يترددون في التحدث عنها، قد يكون الجواب حكمي بالنسبة لك، ولكن عليك تقبله إذا كنت ترغب في بناء الثقة بينكما.
3- ما هو أكثر إنجاز تفتخر به؟
© Jennifer Murray / pexels.com
الكشف عن الإنجاز الوحيد الذي يفخر به شريكك يظهر هدفه في الحياة. إنها طريقة للسؤال عن هدفهم الرئيسي، وهو سؤال قد لا يكونوا قادرين على أن يكونوا صادقين فيه بشكل كامل لأنه قد يؤدي إلى معرفة معلومات أخرى.
4- ما هو رأيك في علاقتنا؟
© sasint / pixabay.com
لا أحد يحب أن يُسأل مباشرةً عما إذا كان يحب شريكه وإلى أي درجة، السؤال أعلاه هو نهج أكثر عفوية للحصول على الإجابات التي تبحث عنها. يمكنك أن تعرف كيف يشعر شريكك إتجاهك وكيف يفكر بمجرى علاقتكما.
5- ما هي أسوأ ذكرياتك؟
© Artem Bali / pexels.com
سيثير هذا السؤال الحميمية بنفس طريقة السؤال عن عائلة شريكك، يجد الناس أنه من السهل التحدث عن اللحظات السعيدة، لكنهم يمتنعون عن التفكير والتحدث عن لحظاتهم الحزينة، الانفتاح عنهم يعني فتح نافذة على قلبهم وماضيهم.
6- ما هو آخر شيء بكيت بسببه؟
© stokpic / pixabay.com
البكاء هو عاطفة عميقة للغاية تنشأ بسبب مواقف أو مشاعر غير سارة. هذا السؤال مكمل للسؤال السابق، القدرة على التحدث عن شيء مؤلم يعني أنك تثق في الشخص الذي تخبره عن ألمك.
7- ما هو الشيء الوحيد الذي قد تغيره في نفسك؟
© Pexels / pixabay.com
اعتماداً على إجابة هذا السؤال، سوف تعرف ما إذا كان شريكك يتعرف على الأمور السلبية في نفسه وما إذا كان يريد تغييرها. إذا كان الأمر كذلك، فهذا يعني أنه يريد منك معرفة عيوبه ومساعدته على تغييرها.
8- ماذا كنت ستفعل لو كان لديك 6 أسابيع فقط للعيش؟
© William Stitt / unsplash.com
هذا سؤال افتراضي عميق يدعو شريكك للتفكير بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة له. ستجعلهم يجرون عمليات بحث عن الذات حتى يتمكنوا من مشاركة أهدافهم النهائية ورغباتهم.
9- كيف يبدو اليوم المثالي بالنسبة لك؟
كل شخص لديه مصادر مختلفة من الفرح، ومع هذا السؤال سوف تعرف بالضبط ما هي هذه المصادر. من المهم أن تعرف رغبات شريكك واحتياجاته وذلك يتطلب فتح جزء صغير من قلبه لك.
10- ما هي الأشياء الخمسة التي أنت شاكر لها في الوقت الحالي؟
© Depositphotos.com
أن تكون شاكرا لحياتك يعني أنك تقدر الناس والأشياء من حولك وأنك تدرك أهمية ما تملك. إن سماع الجواب يظهر لك ما يقدره شريكك في الحياة وما يود الاحتفاظ به في حياته.
شيء آخر!
سؤال مهم آخر هو ما إذا كان شريكك يثق بك بخصوص أسراره، يقول J. Hope Suis””، وهو خبير في العلاقات، إنه من المهم معرفة ما إذا كان شريكك يشعر بالارتياح للكشف عن أسراره حتى أعمقها وأكثرها إحراجاً. إذا لم يكن كذلك، فمن المحتمل أن يكون لديك مشاكل جدية بخصوص العلاقة.
من ناحية أخرى، إذا كان الجواب “نعم” ، فهذا يعني أنكما تسيران في الاتجاه الصحيح وأنك ستحتاج إلى أن تكون منفتحاً معه أيضاً.
هل حاولت أن تسأل شريكك أي من هذه الأسئلة؟ هل كانت مفيدة في بناء تواصل أعمق بينكما؟ يرجى مشاركة أفكارك وتجاربك في التعليقات أدناه.
المصدر
The post 10 أسئلة قم بطرحها على شريكك لبناء الثقة في علاقتك appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا