الرئيسية / قسم المراجعة / العلم يتنبأ بمصير شخصيات الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones

العلم يتنبأ بمصير شخصيات الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones

في مسلسل “صراع العروش Game of Thrones”، إما أن تموت أو تربح. ولكن متى ولماذا وكيف؟ تلك أسئلة تتعلق بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للشخصيات. وذلك وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في مجلة Injury Epidemiology.
نتذكر جميعاً تلك الحلقات التي توفت فيها شخصياتنا المفضلة بشكل محزن ومريع (كحلقة الزفاف الأحمر). وفي المقابل، فرحنا جميعاً بوفاة بعض الشخصيات السيئة (الملك جوفري مثلاً). إذاً ما الذي يجعل الشخصية أكثر أو أقل عرضة للوفاة (في المسلسل التلفزيوني على الأقل)؟
للإجابة على هذا السؤال، قام الباحثون بتسجيل بيانات 330 شخصية من شخصيات المسلسل، حيث شملت هذه البيانات وضعهم الاجتماعي ومعتقداتهم الدينية من جميع الحلقات الـ 67 باستخدام رموز التصنيف الدولية لتحديد أسباب وظروف موتهم.
قال الباحث في علم الأوبئة ومؤلف الدراسة (ريدر ليستاد): إن احتمال الموت مرتفعٌ بين الشخصيات في المسلسل. فبحلول نهاية الموسم السابع، توفي أكثر من نصف الشخصيات –أي 186 من أصل 330 شخصية أُدرجت في هذه الدراسة. حيث كانت الوفيات العنيفة الأكثر شيوعاً.
ووفقاً للنتائج الرئيسية للباحثين، قد تكون (دينيرس تارغاريان) في خطر كبير. فالشخصيات التي تملك فرصة أكبر في البقاء على قيد الحياة هي تلك التي غيرت ولاءها مرة واحدة على الأقل. يبدو أن التمسك بولائك هو طريقة محتملة لوضعك في خطر الموت.
ومع ذلك، يبدو أن الإناث القويات في المسلسل يبقين على قيد الحياة أكثر من الذكور، كما النبلاء وأفراد العائلات الراقية، وهو ما يعني أن الملكة الحالية (سيرسي لانستر) قد تكون بمأمن من خطر الموت (ربما).
أما الذكور، فيبدو أن وضع كلّ من (تيريون لانستر) و(جون سنو) في أمان، حيث قام كل منهما بوضع نفسه تحت تصرف (دينيرس). كما (جايمي لانستر) الذي تخلى عن شقيقته في نهاية الموسم الماضي.
من متابعة المسلسل، يبدو أن شخصية من كل سبعة شخصيات رئيسية قد لقيت حتفها في غضون الساعة الأولى من ظهروها. استمرت بعض الشخصيات بالظهور أكثر من 57 ساعة –وشخصيات أخرى ظهرت لثواني. على الرغم من ذلك، إن متوسط بقاء الشخصيات على الشاشة أقل من 29 ساعة.
وشكلت الإصابات نحو ثلاثة أرباع الوفيات، وخصيصاً جروح الرأس والرقبة. توفت شخصيتان جراء أسباب طبيعية، والباقي ناتج عن الحروق والتسمم والاعتداء والحرب.
بالطبع، لا يمكن لهذه الدراسة أن تكون صحيحة 100%. فقد واجه الباحثون عدة مصاعب أثناء القيام بالدراسة، كما أنهم لم يدرسوا سوى الشخصيات الرئيسية. ونرى أن الحل الوحيد هو انتظار الموسم الأخير في العام القادم.
المصدر
The post العلم يتنبأ بمصير شخصيات الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا