الرئيسية / قسم المراجعة / كيف أنهي كتاباً خلال يوم واحد ؟

كيف أنهي كتاباً خلال يوم واحد ؟

قد تكون منضم لأحد نوادي الكتب، أو عليك إنهاء كتاب بأكمله للمدرسة قبل ليلة واحدة فقط. سوف تشعر بالإحباط عندما تقلب الصفحات وأنت تحاول أن تعرف كل شيء دون أن تنسى جميع الأفكار. هناك طريقة يمكنك من خلالها قراءة كتاب بأكمله في يوم واحد دون نسيان أي شيء. ألقِ نظرة على هذه النصائح حتى تتمكن من استيعاب كل تلك المعلومات. دعنا نبدأ!
1- كن قارئ نشيط
سيكون لديك فرصة أكبر لتذكر المعلومات إذا كتبت قائمة بالأسئلة التي تريد أن تعرف إجابتها قبل أن تبدأ القراءة. ستتمكن من الإجابة عن الأسئلة أثناء التنقل وستتمكن من الرجوع إليها متى شئت وتحصل على معلومات تذكيرية إذا كنت بحاجة لها. حتى عند الانتهاء من الكتاب، يمكنك حفظ الأسئلة التي تمت الإجابة عليها لتعود لها في أي وقت عندما تشعر أنك نسيت بعض المعلومات.
2- خذ استراحة أثناء القراءة
عندما تركز على مهمة واحدة لفترة طويلة من الزمن، فإنك تواجه شيئاً يسمى استنزاف الذات. هذا سوف يسبب انخفاض الطاقة العقلية الخاصة بك، والسيطرة على النفس، وقوة الإرادة لإتمام المهمة. إذا لم تسمح لنفسك بأخذ فترات راحة، فسوف يتلاشى دافعك، مما يعني أن احتمال إنهاء هذا الكتاب في يوم واحد منخفض جداً.
عيِّن مؤقتاً واقرأ لمدة 20 دقيقة، ثم خذ استراحة وافعل شيئاً من شأنه أن يمنحك بعض الطاقة لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق. يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام، والاستماع إلى الموسيقى والرقص، والقيام بتمارين يومية.
توصية أخرى هي بدلاً من أخذ فترات راحة، استخدم الإشارات المرجعية لفصل كتابك إلى أربعة أقسام للقراءة. أعط نفسك مكافأة مع وجبتك المفضلة، أو ألعاب الفيديو، عند إنهائك لكل فصل.
3- دون ملاحظات لتساعدك في وقت لاحق
يجب ألا تكون نشطًاً فقط أثناء فترات الراحة، الحفاظ على النشاط أثناء القراءة يمكن أن يبقيك مركّزاً أيضاً. إذا كنت لا تحب كتابة الأشياء، فقم باستعمال قلم تمييز (هايلايتر) وحدد بعض النقاط طوال الوقت حتى تحتفظ بالمعلومات بشكل أفضل وتتمكن من العودة لها لاحقاً. يمكن أن يتضمن ذلك كلمات لم ترها من قبل.
أثناء فترة الراحة عندما تتناول وجبة خفيفة أو شيء ما. يمكنك البحث عن بعض الكلمات التي قرأتها ولم تكن واضحة، على الإنترنت للحصول على فهم أفضل لبعض المعلومات التي لم تفهمها.
4- ابحث عن مكان القراءة المثالي
قد تجد أن القراءة في أي مكان يمكن أن تكون أمراً مشتتاً للغاية. إذا كنت ترغب في إنهاء كتاب ما في يوم واحد، فستضطر إلى العثور على مكان يبقيك مركزاً على قراءتك. قد تكون هناك غرفة في منزلك تجدها أكثر راحة من البقية. ربما تكون غرفة نومك مع الشموع مضاءة.
اترك هاتفك في غرفة مختلفة، أو ضع بعض سدادات الأذن، أو اذهب إلى مكان في المكتبة حيث لن يكون هناك الكثير من الناس. حاول العثور على هذا المكان الذي يمنحك أكبر قدر ممكن من العزلة.
المصدر
The post كيف أنهي كتاباً خلال يوم واحد ؟ appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا