الرئيسية / قسم المراجعة / كيف يمكن أن تعلمك لغة الجسد بأنك اخترت الشريك الخطأ

كيف يمكن أن تعلمك لغة الجسد بأنك اخترت الشريك الخطأ

لغة الجسد هي طريقة شائعة للتعبير عن مشاعرك بدون كلمات. هذه اللغة مهمة جداً في العلاقة بين شخصين، لأنها تؤثر على علاقاتهم أكثر من الكلمات والعبارات.
تقول يانا جيرمان الخبيرة اللغوية: «من المعقد حقاً أن يضع الرجال أفكارهم في كلمات. للأسف، بسبب الإجهاد والتعب، لا نولي اهتماماً كافياً للإشارات التي ترسلها أجسامنا إلينا، على الرغم من أن هذه الإشارات يمكن أن تقول الكثير.»
إليك بعض إشارات الجسم الهامة التي يجب أن ننتبه إليها إذا بدأنا بالشك في نجاح علاقاتنا.
1- ابتعاد المسافة:

بعض الناس يعتقدون أن المسافة تجعل القلب يتعلق أكثر، يدعي آخرون أنها تدمر العلاقة (البعيد عن العين، بعيد عن القلب). وتبلغ المسافة المثالية بين شخصين من صفر إلى 18 بوصة، إذا أبتعد أحد الشريكين عاطفياً أو جسدياً ولم يعد يرغب في أن يمسك بيدك بعد الآن، قد يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير في علاقتكما.
2- الاستجواب المستمر:

يجب ألا تشعر بالحاجة إلى تحليل كل خطوة أو حركة من شريكك في العلاقة السليمة، إذا كنت تشك في شريكك أو لا تثق به، فعليك التفكير فيما إذا كان لديك مستقبل معه أم لا.
3- وتيرة مختلفة:

يشير تزامن المشي إلى المزامنة الداخلية للأزواج، يحاول الناس الواقعين في الحب أن يسيروا بنفس السرعة دون وعي. عندما لا يكون هناك انسجام، قد تكون هناك مشاكل في العلاقة.
4- تكلف الابتسام:

عندما يبتسم الشخص بتكلف، فإنه يظهر تعاليه دون وعي. إذا لاحظت أن شريكك ينظر إليك بتعالي، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في علاقتك.
5- وضعية مغلقة:

يشير تقاطع الذراعين أو الساقين أو وضع اليدين في الجيوب إلى أن الشخص لا يشعر بأي اتصال مع شريكه، وقد يعبر ذلك عن عدم اهتمامه بشريكه بعد الآن.
6- جبين مقطّب:

وتظهر دراسات البروفيسور “جون غوتمان” أن الانتقاد هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأزواج يحصلون على الطلاق. الحواجب المتقطبة هي مثال على النقد والاتهام. يقول غوتمان: “لا أحد يحب أن يتعرض للنقد، عندما يلاحظ شخص ما أنه محط انتقاد من قبل شريكه، فإنه يحاول الدفاع عن نفسه،” وتسبب هذه الأنواع من المواقف مشكلات كثيرة.
7- اللامبالاة:

من المحتمل أن يكون شريكك غير مبالي إذا لم ينظر إلى عينيك، أو يلتقط هاتفه قبل أن تتوقف عن الكلام، أو يقاطعك، أو لا يريد أن يستمع إليك، أو يأتي متأخراً، إلخ. إن عدم رغبة شريكك في الانتباه إلى آرائك ومشاعرك يعني أنك اخترت الشخص الخطأ.
8- تغطية الرقبة باليد:

جميعنا نحاول إيجاد طرق للتهدئة في المواقف العصيبة، عندما يشعر الناس بعدم الأمان أو أنهم متوترون وقلقون، فإنهم يغطون أو يمسكون عنقهم بيدهم. يمكن أن تشير هذه الحركة أيضاً إلى أن الشخص يخفي شيئاً عن شريكه.
9- الصفعات الودية على الظهر:

يمكن لصديقك أن يصفعك على ظهرك لدعمك، لكن الأشخاص الذين ترتبط معهم بشكل عاطفي يفضلون عادةً العناق بدلاً من الصفعات، في النهاية، أنت وشريك حياتك لستما صديقين، أنتما شخصان يحبان بعضهما البعض.
إضافة: علامات تدل على إعجاب فتاة بك.

إذا كانت الفتاة تلعب بشعرها أثناء التحدث معك، فهي تحاول أن تظهر لك أنها تحبك، وأحيانا تتغزل بك دون أن تدرك ذلك. ابحث عن العلامات التي تشمل تمرير أصابعها من خلال شعرها، وتمرير شعرها حول إصبعها، وهكذا.

في بعض الأحيان، يمكنك أيضاً ملاحظة الفتاة تعض على شفتها السفلية أثناء التحدث إليك. أو قد تقدم عرضاً لوضع أحمر شفاهها أمامك.
هل تعرف أي علامات لغة جسد أخرى يجب أن تنتبه لها في العلاقة؟ أخبرنا في التعليقات!
المصدر
The post كيف يمكن أن تعلمك لغة الجسد بأنك اخترت الشريك الخطأ appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا