الرئيسية / قسم المراجعة / 10 نصائح عملية للحفاظ على لياقتك في موسم الأعياد

10 نصائح عملية للحفاظ على لياقتك في موسم الأعياد

يقترب عيد الميلاد بسرعة، والكثير من الناس لا يميلون فقط إلى إفساد نظامهم الغذائي المعتاد، ولكنهم أيضاً يحصلون على بضعة كيلوغرامات إضافية.
يميل غالبية الأشخاص إلى اكتساب وزن إضافي خلال موسم الأعياد الذي يبدأ في عيد الشكر وينتهي باحتفالات العام الجديد.
إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك أثناء موسم الأعياد، خاصة خلال عيد الميلاد وعشية رأس السنة الجديدة، فإليك بعض النصائح المفيدة التي قد تساعدك.
1- تناول الطعام قبل الخروج
من الأفضل أن تأكل شيئاً قبل التوجه إلى الزيارات وعشاء العائلات. من خلال القيام بذلك، لن يكون هناك إغراء لتناول الكثير من الطعام لأنك قد أكلت بالفعل.
2- تناول حلويات الموسم
تأكد من اختيار الحلويات التي تأكلها بطريقة حكيمة. يجب عليك اختيار شيء يمكنك الاستمتاع به فقط خلال موسم الأعياد وليس شيئاً متوفراً بسهولة طوال الوقت.
3- تجنب تخطي وجبات الطعام
لا تخطي لوجبات الطعام، وخاصة الإفطار.على الرغم من أنه قد يكون من المغري تخطي وجبات معينة، معتقدين أنها ستعوض ما تناولته في اليوم السابق، فلا تفعل ذلك لأنه سيؤدي إلى نتائج عكسية.
4- الشرب بالاعتدال
من الأفضل تنظيم مشروبك لأن الكحوليات أو المشروبات الغازية أو العصائر الأخرى ستضيف سعرات حرارية أكثر إلى تلك التي تناولتها بالفعل.
5- كن نشيطاً
يجب أن تستمر في أداء روتين اللياقة كلما كان ذلك ممكناً، وإذا لم تستطع فعل ذلك، فعليك المشي أكثر، وإيقاف سيارتك على بعد مسافة من المتجر واستخدام الدرج بدل المصعد.
6- الخروج من البيت
اجعل قضاء العطلات شأناً عائلياً والتخطيط للأنشطة الخارجية حيث يشارك الجميع. حتى قتال كرة الثلج في الفناء الخلفي سيحرق الكثير من السعرات الحرارية وسيبقي الأطفال مستمتعين.
7- استمتع بنفسك
تأكد أيضاً من وضع خطط حمية واقعية. إن محاولة كبح نفسك تماماً من بعض الأطعمة لن يجعلك تأكل أكثر. لا تتردد في الاستمتاع بالوجبات التي تحبها حقاً، ولكن بكميات قليلة.
8- اشرب الكثير من الماء
هذا يمكن أن يقلل شهيتك وكذلك يبقيك منتعشاً في جميع الأوقات. كما سيمنع حدوث أضرار محتملة إذا أفرطت في تناول الكحول.
9- قم بتقسيم وجباتك
عليك توزيع وجبات الطعام الخاصة بك بالتساوي طوال اليوم. بدلاً من تناول وجبتين كبيرتين، لديك 5 وجبات صغيرة. تناول العشاء في وقت مبكر واستمتع بنزهة لطيفة قبل الذهاب للنوم.
10- تحديد أولويات التدريبات الخاصة بك
حاول أن تفعلها في الصباح الباكر بينما لا يزال الآخرون نائمين. بهذه الطريقة سوف تتجنب عبارات مثل “أوه، هيا! إنه الكريسماس…”. ويمكنك حرق عدد كبير من السعرات الحرارية عن طريق رفع الأوزان. فقد تكسب بعض العضلات الإضافية، وهذا أفضل بكثير من الحصول على بعض الدهون الزائدة.
المصدر
The post 10 نصائح عملية للحفاظ على لياقتك في موسم الأعياد appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. Hello i am kavin, its my first time to commenting anywhere, when i read this piece
    of writing i thought i could also create comment due to this sensible article.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا