الرئيسية / قسم المراجعة / أفضل 5 أفلام مصرية لعام 2018

أفضل 5 أفلام مصرية لعام 2018

في العام الماضي سببت الأفلام المصرية صدمة كبيرة للقائمين على مهرجان القاهرة السينمائي بسبب عدم وجود أي فيلم مصري جدير بالمشاركة، ولكن بعض الأفلام المصرية شاركت في مهرجانات أخرى، مثل مهرجان الجونة. ومن المتوقع أن يكون هذا العام مليئاً بالأفلام الجيدة.
للتعرف على أهم الأفلام في عام 2018م، إليك هذه المجموعة:
1- طلق صناعي
نوع الفيلم كوميدي. تدور قصته حول زوجين يريدان الحصول على تأشيرة سفر إلى أمريكا، حيث يكتشف الزوج أن زوجته أخذت أدوية لتسريع الولادة لتكون ولادتها في أمريكا ويأخذ ابنهما الجنسية الأميركية. تم عرض الفيلم لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي.
الفيلم إخراج خالد دياب، وبطولة: ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، حورية فرغلي، مي كساب، مصطفى خاطر.
2- بلاش تبوسني
نال هذا الفيلم محبة الجماهير وتقدير النقاد بعد عرضه الأول في الدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي. قصة الفيلم تدور داخل كواليس تصوير فيلم جديد، يصادف المخرج الشاب عرقلة واختلافات بينه وبين المنتج وبطلة الفيلم، بسبب اختلاف أرائهم هم الثلاثة.
الفيلم من إخراج وتأليف أحمد عامر. من إنتاج شركات (MIDLLE WEST)، (WEKA للإنتاج والتوزيع)، (MADSolution). بطولة: محمد مهران، عايدة رياض، ياسمين رئيس، سوسن بدر.
3- كارما
تدور الأحداث حول شخصيتين تعودان لنفس الشخص، الأولى هي شخصية رجل أعمال ثري جداً وله مكانته المرموقة يعيش في مصر الحديثة، يقع في حب مديرة أعماله “نهلة”. الشخصية الثانية هي شخصية شاب يسكن في حارة شعبية مع والدته، متزوج من “مدينة” المسيحية.
الفيلم للمخرج خالد يوسف، الذي يعود للإخراج بعد غياب دام سنوات عديدة، مثبتاً قدرته الدائمة على الإبداع في مهنته. الفيلم من بطولة: عمرو سعد، خالد الصاوي، غادة عبد الرازق، زينة، حسن الرداد.
4- تراب الماس
قصة الفيلم مأخوذة عن رواية للكاتب أحمد مراد، أصدرت عام 2010م. تدو أحداث الفيلم حول الشاب “طه” الذي يعمل كمندوب مبيعات لإحدى الشركات الطبية الدوائية، ويسكن مع والده. تحدث جريمة قتل غامضة فيقوم “طه” بكشف الكثير من الأسرار المخبأة التي تذهب به إلى عالم مليء بالخطر.
الفيلم من إنتاج شركة (NEW CENTURY). إخراج: مروان حامد. بطولة آسر ياسين، ومنة شلبي، وإياد نصار، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، وبيومي فؤاد.
5- الكنز 2
الفيلم تتمة للجزء الأول الذي عرض عام 2007م، نجح الجزء الأول بشكل جيد مما جعل الجميع متشوقين لمتابعة جزئه الثاني. تدور قصة الفيلم حول الشاب “حسن” العائد من أوروبا، حيث يكتشف وصية مسجلة من أبيه يتكلم فيها عن حياته، تاركاً له رسائل قديمة تعود لعصر الملكة حتشبسوت ومذكرات يومية مكتوبة بخط اليد تعود للبطل “علي الزيبق”. أحداث الفيلم تتراوح بين العصر العثماني والعصر الفرعوني.
الفيلم من إخراج شريف عرفة. وبطولة: محمد رمضان، هند صبري، أمينة خليل، محمد سعد.
The post أفضل 5 أفلام مصرية لعام 2018 appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا