الرئيسية / قسم المراجعة / 11 حقيقة ساحرة حول فيلم The Departed

11 حقيقة ساحرة حول فيلم The Departed

هذه بعض المعلومات المثيرة من خلف كواليس فيلم العصابات الكلاسيكي المعاصر لمارتن سكورسيزي The Departed لتأخذوها بعين الاعتبار خلال مشاهدتكم التالية للفيلم
1- يعد هذا الفيلم نسخة أو إصدار جديد من فيلم آخر:
رغم زعم الكاتب التلفزيوني ويليم مونتاه و مخرج الأفلام مارتن سكورسيزي بأنهما لم يشاهدا فيلم Infernal Affairs المنتج في هونغ كونغ عام 2002 قبل صناعتهما لفيلم ديبارتد فإن الفيلمين يشتركان بأكثر من بضعة تشابهات.
من غير المثير للدهشة أن يفضل مخرج فيلم إنفيرنال أفيرز أندي لو فيلمه الخاص حيث صرح:
«أظن بالطبع أن أصدار الفيلم الذي صنعته أنا أفضل، إلا أن نسخة هوليوود جيدة جدا أيضًا.»
2- الفيلم مبني على قصة رجل عصابات حقيقي:
تستند شخصية جاك نيكلسون في الفيلم إلى شخصية زعيم عصابة بوسطن الشهير وايتي بولغر، والذي كان قبل اعتقاله في عام 2011، الثاني بعد أسامة بن لادن على لائحة إف بي آي لأكثر المجرمين المطلوبين، وكانت هناك جائزة 1 مليون دولار لقاء القبض عليه.
3- وافق سكوسيزي على إخراج الفيلم لأنه أحسه مشابها لأحد أفلامه المفضلة:
صرح سكورسيزي أن نص مونتاه ذكره بأحد أفلامه المفضلة وهو فيلم White Heat لجايمس كاغني 1949 والذي تدور أحداثه بشكل جزئي حول ضابط شرطة متخفي تم زرعه للتحقيق بقضية زعيم مافيا ذو شخصية جذابة.
4- براد بيت هو أحد منتجي الفيلم:
كان الممثل براد بيت سيلعب أحد الدورين الرئيسيين الذين أوكلا بالنهاية للممثلين مات دايمون وليوناردو ديكابريو، لكنه قرر المشاركة بإنتاج الفيلم عوضًا عن التمثيل به لأنه اعتقد أن كبر سنه لا يسمح له أن يمثل أيا من الدورين.
5- تدور أحداث الفيلم في بوسطن رغم أن التصوير تم بشكل رئيسي في نيويورك:
تم تصوير بعض المشاهد الثانوية الخارجية في مواقع تصوير في بوسطن إلا أن معظم المشاهد الأساسية تم تصويرها في مواقع تصوير بمدينة نيويورك
6- منزل سولوفان ليس منزلا على الإطلاق:
تم تصوير هذه المشاهد في مكتبة كلية الحقوق في جامعة سوفولك.
7- تم طلب استشارة مفتش سابق حقيقي أثناء تصوير الفيلم:
قام توم دوفي وهو أحد المحققين السابقين في قسم شرطة بوسطن بدور مستشار تقني أثناء تصوير الفيلم، حيث أنه خلال وقته بالخدمة تم توكيل توم دوفي بمهمة التحقيق بقضية وايتي بورلغر والمافيا الآيرلندية، كما أنه حصل على دور ثانوي في الفيلم لعب فيه دور حاكم ماساتشوستس.
8- حصل سكورسيزي على جائزة الأوسكار للمرة الأولى- والوحيدة حتى اليوم- عن إخراجه لهذا الفيلم:
تم ترشيح سكورسيزي للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج لخمس مرات قبل حصوله عليها بعد اخراجه لهذا الفيلم – إضافة إلى جائزتين للكتابة – تم ترشيح سكورسيزي 4 مرات بعدها لجائزة الأوسكار لإخراجه فيلمي هوغو -ذا وولف اوف وول ستريت، لكنه عاد من هذه الترشيحات دون فوزه بالجائزة مجددا.
9- كلف أبطال الفيلم الكثير من النقود:
حوالي 50%من ميزانية الفيلم البالغة 90 مليونا كانت أجورا للممثلين.
10- كان روبرت دينيرو على وشك التمثيل بالفيلم:
طلب من دينيرو -الذي قام بصنع 8 أفلام مع سكورسيزي حتى الآن- لعب دور زعيم المافيا فرانك كوستيلو أو دور قائد الشرطة كوينان إلا أنه رفض كلا الدورين ليتفرغ لإخراج فيلمه الخاص The Good Shepherd، الذي لعب مات ديمون دورا رئيسيا فيه أيضًا.
11- يستغرق الفيلم وقتا طويلا ليبدأ:
لا تظهر شارة بداية الفيلم إلا بعد 18 دقيقة من بدء الفيلم.
المصدر
The post 11 حقيقة ساحرة حول فيلم The Departed appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا