الرئيسية / قسم المراجعة / 9 أمور لا تعرفها عن فيلم The Girl With the Dragon Tattoo

9 أمور لا تعرفها عن فيلم The Girl With the Dragon Tattoo

حققت رواية الإثارة والتشويق نجاحاً كبيراً عندما صدرت في عام 2005. تعاطف الناس وأحبوا شخصية (ليزبيث سالاندر) المتهورة والمُدمرة، في محاولتها للبحث عن الرجال الذين سببوا لها الأذى. ونستطيع القول أن القصة سابقة لأوانها.
تتضمن السلسلة، والتي بُني عليها الفيلم، كتابي The Girl Who Played with Fire وThe Girl Who Kicked the Hornets’ Nest. وهي إحدى السلاسل الشهيرة والأكثر جدلاً في هذا القرن.
في عام 2011، صدر الفيلم الشهير The Girl With the Dragon Tattoo القائم على رواية (ستيج لارسون)، من بطولة الممثلة (روني مارا) في دور (ليزبيث) والممثل (دانييل كريج) في دور الصحافي (ميكائيل بلومكفيست).
حصلت (مارا) على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة. والآن، تم إصدار أجزاء لاحقة للفيلم مبنية على أجزاء الرواية. حيث صدر فيلم The Girl in the Spider’s Web: A New Dragon Tattoo Story في التاسع من تشرين الثاني لهذا العام. وللأسف، لم تشارك (مارا) في بطولة هذا الفيلم.
نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من المعلومات المثيرة عن فيلمنا المفضل The Girl With the Dragon Tattoo. ربما تكون هذه المعلومات معروفة لدى البعض، ولكن هناك بالتأكيد حقائق مشوقة بانتظار الجميع.
1. إن فيلم عام 2011 هو الفيلم الثاني المبني على هذه السلسلة. فقد تم تحويل الكتب الثلاثة من الرواية إلى أفلام سويدية من بطولة الممثلة Noomi Rapace. ترددت شائعات عن قيام Rapace بتأدية دورٍ لها في النسخة الأمريكية ولكنها رفضت من أجل تصوير أدوار أخرى.

2. إن الاسم الأصلي للفيلم مختلف تماماً. فالعنوان السويدي هو Man som hatar kvinnor، والتي تعني “الرجال الذين يكرهون النساء”.
3. صدر الكتاب الأول بعد وفاة الكاتب (لارسون). حيث صمم (لارسون) على كتابة عشرة كتب للسلسلة، والتي أطلق عليها اسم سلسلة الألفية. ولكن للأسف، توفي الكاتب فجأة جراء نوبة قلبية في عام 2004.
4. تم كتابة القصة الجديدة من قبل كاتب مختلف بالرغم من كونه استمراراً لسلسلة (لارسون). الكاتب الجديد هو السويدي David Lagercrantz بمباركة من عائلة (لارسون). حيث أوضح كل من والده وشقيقه (واكيم وإيرلاند لارسون): «نعتقد أنها طريقة لتزويد قراء (لارسون) بأعمال جديدة كانوا يتوقون إليها. اخترنا David Lagercrantz لاعتقادنا أنه مناسب للغاية لهذه المهمة. إن (ديفيد) كاتب ماهر قام بتصوير شخصيات غريبة وعبقرية ومعقدة وله طريقته الخاصة لذلك.»
5. كتب (لارسون) كتاباً رابعاً لا نعتقد أنه سيصدر. ويُعتقد أن الكتاب موجود عند حبيبة الكاتب (إيفا غابريلسون) والتي أبدت معارضتها لإكمال السلسلة. لم يتزوج (لارسون) من حبيبته مما يعني عدم امتلاكها سلطة على أعمالها حبيبها الراحل. وبما أن الرواية موجودة على الحاسوب الشخصي للكاتب (كما يُشاع). فلا نعتقد أنها ستقوم بإصدار أعماله على الإطلاق.

حيث أوضحت: «أنا غاضبة للغاية خصيصاً عندما يتعامل الناس مع ميراثه كسلعة تُباع وتشترى. سيتشيط (لارسون) غضباً إن عرف ما حصل.»
6. يُزعم أن الممثل (دانييل كريج) هو السبب وراء التأخير في إكمال السلسلة، على الرغم من وجود نص نهائي للفيلم الثاني. لكن تم إيقاف العمل على الفيلم بسبب رغبة (كريج) في الحصول على مبلغ أكبر. خصوصاً بعد نجاح فيلمه Skyfall.
7. كادت الممثلة (سكارليت جوهانسن) أن تحصل على دور (ليزبيث)، لكن رأى المخرج (ديفيد فينشر) أنها مثيرة للغاية لهذا الدور. حيث أخبر مجلة Vogue: «لقد كانت (سكارليت) ممتازة في تجارب الأداء، لكن المتابعين لا يرغبون سوى برؤيتها في أوضاع مثيرة.»

8. بدأت (مارا) بالتدخين وقامت بالحصول على ثقب في جسدها كي تُجسد الشخصية بامتياز. وتحدث لمجلة Allure: «أردت أن أجسد الشخصية بكل ما تملك، من الوشوم إلى الثقوب والمكياج والتحول الجسدي.»
9. لن تشارك (مارا) في الفيلم الأخير بالرغم من تعبيرها عن اهتمامها بتأدية الدور في وقت سابق. وستؤدي نجمة The Crown الممثلة (كلير فوي) دور (ليزبيث).
المصدر
The post 9 أمور لا تعرفها عن فيلم The Girl With the Dragon Tattoo appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

3 تعليقات

  1. I am curious to find out what blog system you have been using?
    I’m experiencing some small security issues with my latest blog and I’d like to find
    something more safe. Do you have any solutions?

  2. I really like it when individuals get together and share
    thoughts. Great site, continue the good work!

  3. Incredible! This blog looks exactly like my old one!
    It’s on a totally different topic but it has pretty much the
    same layout and design. Wonderful choice of colors!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا