الرئيسية / قسم المراجعة / 5 مشاكل قد يعاني منها بعض الأزواج تستحق الاهتمام

5 مشاكل قد يعاني منها بعض الأزواج تستحق الاهتمام

إن العلاقة الزوجية علاقة معقدة، تحدث ضمنها العديد من الأزمات، بعض الأزواج يستطيعون التغلب على مشاكلهم، والبعض الآخر قد يختار الانفصال، ولكن أساس العلاقة المتينة بين الزوجين هو أنه معا يمكن لأي زوجين أن يواجها أي مشكلة.
سنذكر في هذا المقال بعض المشاكل التي يعاني منها الأزواج في علاقتهم :
1- مشكلة الوزن الزائد :
© Depositphotos
معظم المتزوجين حديثا يكتسبون كمية من الوزن الزائد بعد الزواج، يرجع ذلك إلى الراحة النفسية التي يشعرون بها. ولكن ما العمل في هذه الحالة؟
يجب على الزوجين أن يعملا معاً على فقدان الوزن، أفضل من أن يقوم به كل شخص بمفرده وذلك لأنه سيكون هناك دائما شخص إلى جانبك يدعمك في كل خطواتك، كما أنه وفق دراسات معينة الرجال يفقدون الوزن بشكل أسرع من النساء، وهذا قد يسبب القليل من الإحباط للنساء. لذا يجب على الزوجين القيام بركوب الدراجة معا، والتسلق، والسير في المساء معاً.
2- ولادة الأطفال والمشاكل المادية المتعلقة بذلك الأمر :
© Depositphotos © Depositphotos
تواجه كل من الأسر ذات الدخل المتوسط والدخل المنخفض مشاكل مالية عديدة، أهمها ولادة الأطفال فما العمل لحل هذه المشكلة؟ عليك أن تبدأ في توفير المال قبل وقت طويل من ولادة طفلك الأول، واتباع أولويات في الشراء.
3- عدم تقبلك لجميع عادات الشريك:
© Depositphotos © Depositphotos
بعد عدة أشهر من العيش معاً، يمكن لبعض عادات الشريك أن تبدأ بإزعاجك، ومن المدهش أن ذلك يحصل للعديد من الأزواج وهذا لا يعني أن الحب قد انتهى. فكيف يمكن أن نواجه هذه المشكلة؟
تقبلهم، واستمر في تذكير نفسك أن عادات شريكك هي التي تجعله مميزاً، وهي التي جذبتك له في البداية.
4- نسيان بعض التواريخ المهمة:
© Depositphotos © Depositphotos
يمكن أن يجعلك نسيان الشريك لبعض الأحداث المهمة في حياتك أن يشعرك بالخذلان، فكيف يمكن لحبيبك أن ينسى يوم زفافكم، أو عيد ميلادك، أو أول قبلة بينكما؟ اتضح أنه عدد كبير من الأشخاص ينسوا هذه التواريخ بسبب ضغوطات العمل، وضغوطات الحياة. فما العمل؟
يجب عليك أن تذكر شريكك بالتواريخ المهمة بالنسبة لك والأحداث المهمة في حياتك لتساعده على تذكر الأشياء المهمة بالنسبة لك، وبالتالي تجنب نفسك الشعور بالخذلان.
5- الشعور بالملل:
© Depositphotos © Depositphotos
أول سنة من الزواج ليس بالضرورة أن تكون ساحرة كشهر العسل، حيث في هذه الفترة وخلافا للتوقعات أرقام المواعيد الرومانسية، وتقديم الزهور يبدأ بالنقصان تدريجياً، وهذا ما يدخل البرود إلى العلاقة الزوجية. ما الحل لتجنب هذا الملل؟
يجب على الزوجين أن ينظما مواعيد بينهما، وترتيب جداول زمنية معينة بحيث يتم تنظيم مواعيد العشاء بينهما، والاجتماعات الرومانسية وذلك سيساعد على إبقاء شرارة المحبة بين الزوجين.
هل تتفق مع هذا المقال؟ وهل لديك أي حقيقة مهمة عن الزواج تود مشاركتها معنا؟
المصدر
The post 5 مشاكل قد يعاني منها بعض الأزواج تستحق الاهتمام appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. Spot on with this write-up, I absolutely believe that this web site needs much more attention. I’ll probably be back again to read more, thanks for the info!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا