الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق ملحمية عن فيلم سيد الخواتم Lord Of The Rings

10 حقائق ملحمية عن فيلم سيد الخواتم Lord Of The Rings

يقول ج.ر.تولكين: «ثلاثة خواتم للملوك الجان تحت السماء، وللأقزام السبعة اللوردات في القاعات الحجرية، ولرجال مورتال التسعة المحكوم عليهم بالموت. ومن أجل سيد الظلام على عرشه المظلم في أرض موردور حيث يكمن الظلام. هناك خاتم واحد لحكمهم جميعاً، وخاتم لإيجادهم، وخاتم لإحضارهم.»
إن فيلم سيد الخواتم Lord Of The Rings هو قصة خيالية مسلية عميقة وعنيفة، كان لهذه السلسلة تأثير عميق على معجبيها حيث أنها تتناول قصة خيالية من الماضي. لم يرد تولكين سرد قصة محددة النوع فقط، بل أراد المؤلف أن يبني عالماً بحد ذاته و لقد برع في ذلك حقاً. حملت سلسلة LOTR معلومات تلمح في العودة بالقصة إلى مئات ومئات السنين. ستقرأ في هذا المقال بعض من الحقائق عن سيد الخواتم:
1. من أين أتت شخصية غولوم؟
أفاد تقارير لتوكلين أن جوانب من شخصية غولوم مستوحاة من شخصية غريندل من بيوولف. جريندل هو شخصية تعيش في عالم يسمى “الأرض الوسطى”. هو سليل مباشر من قابيل الذي قتل شقيقه. بما في ذلك قتل سميكول قريبه للحصول على الخاتم. مثل سميغول أصبح جسم غرندل أقرب إلى الوحشية مع مرور وقت، مما منحه طولة العمر وزيادة القوة. كتب تولكين أيضا ترجمة بيوولف (من الإنجليزية القديمة) التي نشرت في مايو 2014.
2. تولكين في الفضاء:
وفقا للائحة من الاتحاد الفلكي الدولي سيتم تسمية جميع الجبال على زحل، تيتان، بأسماء من شخصيات سيد الخواتم. لذا عندما يستعمر البشر الفضاء سنتمكن من تصوير نسخة جديدة من الخيال العلمي لثلاثية Loter.
3. لهذا السبب لا يوجد العديد من الأشياء اللطيفة:
كان فريق الإنتاج بحاجة إلى العديد من الإضافات لتصوير مشهد المعركة عند البوابة السوداء (بالقرب من نهاية عودة الملك). لتصوير المشهد تم استدعاء أعضاء من القوات المسلحة النيوزيلندية.
إن كنت تعتقد أن المعركة الوهمية قد لا تعني شيء لمجموعة من الجنود المحترفين فأنت مخطئ، لقد كان الرجال متحمسين للغاية ليكونوا هناك حيث حافظوا على الدعائم المكسورة المعطية لهم لاستخدامها في المشهد.
4. غولوم بطريقة مختلفة:
كتب تولكين في الأصل شخصية غولوم على أنها لطيفة حيث منح بيلبو الخاتم كهدية له لحل الأحجية (عندما يجتمع معه أول مره في عرين غولوم في الجبال الضبابية). في وقت لاحق عندما بدأ تولكين بكتابه الأعمال المتعاقبة، أدرك أن الخاتم سيكون له تاثير أكثر ولذلك، فإنه لم يعد من المنطقي أن يعطي غولوم قطعة ثمينة بسهوله فقام تولكين بإعادة كتابة الفصل من جديد.
5. هناك اختلاف بين الفيلم والرواية:
في مشهد في منطقة أوسجيلياث يقول سام ’’لا ينبغي أن نكون هنا‘‘ تم كتابة هذا السطر لتمييز بين الفيلم والرواية ففي الرواية الأصلية لا يعبر فرودو و سام نهائياً منطقة اوسجيلياث.
6. إحضارها للحياة:
تم خلق مدينة هوبيتون قبل سنه كامله من بدء تصوير السلسة، وذلك لجعل الفيلم يبدو أقرب للواقعية.
7. كيتي السيئة:
قال آندي سيركيس الذي لعب دور غولوم بأستخدام لاقط الحركة انه قام بإصدار الأصوات الغريبة مستعيناً بإصدار أصوات شبيهة تصدرها قطته أثناء السعال.
8. العديد من الموتى:
أثناء طرح جزء (عودة الملك) تم تسجيل أعلى عدد من حالات القتل والجثث في الفيلم. إجمالي عدد الجثث 836.
9. الأرانب المسكينة:
تم تصوير معركة الحقول بيليونر على حقل كبير كان مأوى للكثير من الأرانب حيث كانت ثقوب الأرانب تغطي التضاريس بأكملها. من أجل الحفاظ على سلامة الخيول، تم تفتيش الحقل بأكمله وردم ثقوب الأرانب.
10. إنها لي!:
لم يكن اندي سيركيس الخيار الأول للعب دور سميكول الحقيقي في المشهد الافتتاحي. لكن بمجرد أن بدأت الناس بإجراء اختبار الأداء، سرعان ما أدركوا أن سيركيس هو الرجل الوحيد للدور.
المصدر
The post 10 حقائق ملحمية عن فيلم سيد الخواتم Lord Of The Rings appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. Wow, thаt’s what I was seeking foг, what a stuff!
    exzisting һere at this blog, thanks admin oof this site. https://www.naijachurches.com.ng/2018/12/25/rahasia-jasa-pemasaran-online-shop-paling-di-percaya/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا