الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن فيلم Forrest Gump

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن فيلم Forrest Gump

فيلم فورست غامب Forrest Gump هو فيلم تراجيكوميديا أمريكيٌ إنتاج عام 1994 وهو مأخوذ من روايةٍ حملت نفس الاسم للكاتب ونستون جروم عام 1986. الفيلم من إخراج روبرت زيميكس ولعب دور البطولة كلٌ من توم هانكس، وروبين رايت، وغاري سينيز وسالي فيلد. تحكي القصة عن عدة عقودٍ من حياة فورست غامب؛ وهو شخصٌ بطيء الفهم ذو قوّةٍ بدنيةٍ مميزةٍ، من ولاية ألاباما، عايش وتأثر ببعض الأحداث الجليّة التي حدثت في النصف الأخير من القرن العشرين في الولايات المتحدة، تحديداً في فترة نشأته من 1944 إلى 1982. تختلف أحداث الفيلم كثيراً عن الأحداث التي تقوم عليها رواية ونستون جرووم، بما فيها شخصية غامب والعديد من الأحداث التي تم تصويرها.

1. عندما أراد فوريست الحديث على المنصة في رالي فيتنام في واشنطن تم سحب قابس الميكروفون فلم يستطع أحد سماعه.
يقول توم هانكس: «في بعض الأحيان عندما يذهب الناس إلى فيتنام ، يذهبون إلى المنزل لأمهاتهم من دون أي أرجل، في بعض الأحيان لا يذهبون إلى البيت على الإطلاق. هذا شيء سيء هذا كل ما لدي لأقول عن ذلك.»
2. لم يُدفع لتوم هانكس للفيلم وبدلا من ذلك، أخذ النقاط المئوية التي جمعت في نهاية المطاف $40,000,000.
3. مع كل انتقال من سن فورست، هناك شيء واحد لم يتغير ففي المشهد الأول من كل مرحلة انتقالية يرتدي فورست قميص منقوش أزرق.
4. كل صورة ثابتة من فورست خلال هذا الفيلم يظهر فيها توم هانكس مغلقاً عينيه.
5. وقع توم هانكس على الفيلم بعد ساعة ونصف من قراءة السيناريو ولكن وافق على شرط أن يكون الفيلم دقيقا تاريخياً . أراد في البداية تخفيف لهجته الجنوبية، ولكن تم إقناعه في نهاية المطاف من قبل المخرج روبرت زيميكس لتصوير لهجة ثقيلة.

6. وتم تصوير جميع مشاهد القارب بما في ذلك مشهد الإعصار في المياه قبالة سواحل ولاية كارولينا الجنوبية. تم استخدام محرك نفاث لتوليد رياح الإعصار.
7. عندما تعلم فورست لعب كرة الطاولة في المستوصف أخبره جندي بخدعة والتي هي إبقاء عينيه على الكرة. وقال: بعد تلك اللحظة كلما كان يظهر للعب كرة الطاولة كان لا يومض.
8.عندما بدأ فورست بخطته بالركض لمدة ثلاث سنوات، عند مروره بصالون الحلاقة في المدينة ، يقول مذيع التلفزيون أن الرئيس جيمي كارتر عانى من الإرهاق الحراري. حدث ذلك في 15 أيلول 1979. على أي حال يفترض أن فورست بدء رحلته في 5 حزيران 1976 في ذلك الوقت لم يكن كارتر رئيساً.
9. العديد من الإضافات في مشهد الهبي كانت من الجهات الفاعلة من مهرجان النهضة ميريلاند، عندها أدركت الين لويس أنه سيكون مصدراً جيداً للممثلين الأداء مع الشعر الطويل.
10-في مشهد مستوحى من حدث فعلي. في عام 1982 ، ركض لويس مايكل فيغيروا البالغ من العمر 16 عاماً، من نيو جيرسي إلى سان فرانسيسكو لجمعية السرطان الأمريكية، ملهماً بذلك مشهد ركض فورست غامب الشهير علي الشاشة الفضية. «انا فقط وضعت قدم واحده امام الأخرى، واذهب. عندما أشعر بالتعب أنام. عندما أشعر بالجوع أكل. عندما يكون على الذهاب إلى الحمام، اذهب»
المصدر
The post 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن فيلم Forrest Gump appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا