الرئيسية / قسم المراجعة / شاهد تريلر ومراجعة فيلم Mandy

شاهد تريلر ومراجعة فيلم Mandy

من الصعب إعطاء نقدٍ إيجابي وسلبي في نفس الوقت عندما نتحدث عن فيلم المخرج (بانوس كوسماتوس) الجديد ماندي Mandy. وببساطة، إما أن تحبه أو تكرهه.
إنه واحدٌ من تلك الأفلام التي يصعب مراجعتها. فهو أشبه بتجربة متقنة وعميقة تتطلب منك الانفتاح عليها بدلاً من تحليلها بشكل سلبي. إنها قصة غامضة ومثيرة، قصة ثأر تتحدث عن رجل يسعى وراء أشخاصٍ دمروا حياته. لكن هذه العبارات البسيطة غير قادرة على خلق تكوين بصري لدى المشاهد، وغير كافية لتصوير روح هذا الفيلم.
تخيل البعض هذا الفيلم وكأنه موسيقى تصويرية لأحد ألبومات موسيقى الـ Heavy Metal في ثمانينيات القرن الماضي. ولكنها فكرة جزئية من أفكار الفيلم، ولن تستطيع إعطاء هذا العمل حقه. نستطيع القول إذاً أن Mandy رحلة هلوسة إلى الجحيم ثم الخروج ملطخاً بالدماء.
أدى الممثل نيكولاس كيج Nicolas Cage دور الشخصية الرئيسية (ريد ميلر)، وهو حطاب يعيش حياة هادئة في الغابة مع صديقته (ماندي) والتي أدت دورها الممثلة أندريا رايزبورو Andrea Riseborough. تثير (ماندي) انتباه أحد زعماء الجماعات المتعصبة من سائقي الدراجات عندما يراها والذي يدعى (جيريمايا ساند)، فيقوم باختطاف الفتاة وتعذيب (ريد).
يمتلئ النصف الأول من الفيلم بالأذى المشبع بألوانٍ من الموت الوشيك. حتى المشاهد الطبيعية بين (ماندي) و(ريد) تمتلك طابعاً كئيباً. يتصاعد الفيلم في المنتصف عندما يرى (ريد) شيئاً مريعاً يحصل لـ (ماندي) خلال إحدى الكوابيس التي تراوده. بالطبع، يصاب بطل الفيلم بصدمة شديدة حين يرى حياته مدمرة بالكامل.
ينتقل الفيلم الآن إلى القسم الشيق، ولنكن صريحين، إنه القسم الذي دفع الجميع لمشاهدة الفيلم. لقد حان وقت الانتقام بالنسبة لـ (ريد).
يحتفي الفيلم من خلال الموسيقى أو الملابس بموسيقى (الهيفي ميتال). بل ستشعر وكأن كل جزء منه يحكي قصة أغنية من أغاني ألبوم متكامل. أما من ناحية التصوير، فقد شاهدنا جميعاً، حتى من خلال التريلر، أن الفيلم مصمم كي يبدو كرحلة هلوسة أو psychedelic trip من خلال التصوير السينمائي المميز واستخدام باليت الألوان المصمم ليعطيك هذا الإحساس. نذكر هنا أن لمخرج الفيلم تجربة سابقة في إخراج أفلام سريالية وtrippy مثل فيلم الخيال العلمي Beyond the Black Rainbow.
يحوي الفيلم على كل ما تحتاجه أفلام الأكشن. فهناك مشاهد القتال العنيفة، بأسلحة دموية كالمنشار. وباعتباره يمثل صراعاً بين الخير والشر، فهو كسائر الأفلام التقليدية في طرحه لهذه الفكرة. لذا سيوفر لك Mandy ساعتين من المتعة والإثارة والرعب النفسي.
تحدثنا سابقاً عن مخرج وكاتب الفيلم (كوسماتوس)، وسنتحدث الآن عن الممثل (نيكولاس كيج) الذي عاد بقوة إلى ساحة التمثيل بعد فشل العديد من أدواره السابقة. أما الموسيقى فهي من تأليف الآيسلندي (يوهان يوهانسن) والذي عمل في أفلام ممتازة كـ Arrival وSicario.
نعتقد أن Mandy واحدٌ من الأفلام المميزة لهذه السنة. قد لا يكون أفضلها أو ضمن أفضل 10 أفلام، لكنه فيلمٌ مميزٌ له سماته الخاصة وسيصمد حتى فترة طويلة.
التريلر:

المصدر
The post شاهد تريلر ومراجعة فيلم Mandy appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. I could not refrain from commenting. Very well written!
    It is the best time to make some plans for the future and it’s time
    to be happy. I’ve read this post and if I could I desire to suggest you few interesting things or advice.
    Maybe you can write next articles referring to this article.
    I desire to read more things about it! It is perfect time to make some plans for the longer term and it’s time to be happy.
    I’ve learn this put up and if I could I want to recommend you few fascinating
    issues or advice. Perhaps you can write next articles
    relating to this article. I desire to learn even more issues about it!

    http://www.cspan.net

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا