الرئيسية / قسم المراجعة / 20 حقيقة رائعة و مثيرة للاهتمام عن فيلم The Pianist

20 حقيقة رائعة و مثيرة للاهتمام عن فيلم The Pianist

فيلم عازف البيانو The Pianist هو فيلم دراما السيرة الذاتية تم إصداره سنة 2002. شارك في الإنتاج والإخراج رومان بولانسكي. كتبه رونالد هاروود. ومن بطولة أدريان برودي.
يستند الفيلم على كتاب السيرة الذاتية (عازف البيانو) من مذكرات الحرب العالمية الثانية لعازف بيانو وملحن بولندي يهودي اسمه سبيلمان. نلقي نظرة أدناه للحقائق الأكثر أثاره واهتمام عن عازف البيانو:

1. فيلم عازف البيانو هو إنتاج مشترك بين فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وبولندا.
2. حصل الفيلم على مكافئة نقدية كبيرة، كما وتلقي العديد من الجوائز والترشيحات.
3. حصل على جائزة النخلة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2002. في جوائز الأوسكار دورة 75 فاز عازف البيانو بالأوسكار لأفضل مخرج، أفضل سيناريو، وأفضل ممثل، ورشّح أيضًا لأربع جوائز أخرى، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل تصوير.
4. فاز عازف البيانو بجائزة بافتا لأفضل فيلم وجائزة بافتا لأفضل إخراج في 2003، وجائزة سيزار السابعة الفرنسية، بما في ذلك أفضل تصوير، أفضل مخرج وأفضل ممثل لبرودي.
5. شُمِلَ الفيلم في قائمة ال بي بي سي لأعظم 100 فيلم في القرن 21.

6. أثناء تصوير الفيلم التقي رومان بولانسكي بالرجل الذي ساعد عائلة بولانسكي بالبقاء على قيد الحياة في الحرب.
7. عانى رومان بولانسكي نفسه من المحرقة. فقد أرسل والداه إلى معسكري اعتقال مختلفين: والده إلى موثوهاوزن-غوسن في النمسا حيث نجا من الحرب، ووالدته إلى أوشفيتز حيث قتلت.
8. “سبيلمان szpilman” هو الهجاء الصوتي البولندي لكلمة ألمانية، وهذا يعني المبارز. أشار هومينفيلد أنه ’’اسم جيد لعازف البيانو‘‘.
9. أصبح أدريان برودي أصغر شخص حتى الآن يفوز بجائزه الأوسكار لأفضل ممثل عندما فاز بها عن دوره عازف البيانو في سن ال 29.
10. كما أنه الفيلم الأول الذي يحصل على جائزة أفضل فيلم في سيزر من دون استخدام أي كلمة فرنسية في الفيلم.

11. فقدت أدريان برودي 14 كيلوغراما للدور من خلال تناول نظام غذائي يومي من اثنان من البيض المسلوق والشاي الأخضر للإفطار، وقليل من الدجاج لتناول طعام الغداء، وقطعة صغيرة من السمك أو الدجاج مع الخضار على البخار لتناول العشاء على مدى ستة أسابيع.
12. من أجل التواصل مع الشعور بالخسارة المطلوبة للعب دور تخلص أدريان برودي من شقته، باع سيارته، ولم يشاهد التلفزيون.
13. تعلم أدريان برودي كيفيه العزف علي البيانو لدوره.
14. مدير التصوير الفوتوغرافي باويل ادلمان قام بسحب اللون ببطء من جميع المشاهد كلما تقدم الفيلم للدلالة على تدهور المدينة و سبيلمان نفسه.
15. كان الفيلم في مرحلة ما قبل الإنتاج عندما توفي سبيلمان الحقيقي.
16. ستيفن سبيلبيرغ أراد رومان بولانسكي أن يقوم بالاخراج Schindler’s List لكنه وجد الموضوع مروعا جدا في ذلك الوقت.
17. دانيال سبيلمان الحفيد الحقيقي للشخصية الرئيسية فلادسلاف سبيلمان لعب دور الصبي في الحي اليهودي في السوق وفي وقت لاحق.
18. وقد جلس كل من رومان بولانسكي ورونالد هاروود يشاهدون لساعات طويلة اللقطات الأصلية التي أطلقها الألمان اثناء الحرب ، وصورا على حد سواء للقطات الفيديو التي صممت عمدا لأحداث الأثر الأكبر للفت للانتباه.

19. نشرت رواية فلادسلاف سبيلمان السيرة الشخصية لحياته في غيتو وارسو خلال الحرب التي شهدها النظام النازي بعد فترة وجيزة من انتهاء الحرب. ومع ذلك، فإن الحكومة الشيوعية التي استولت في بولندا رفضت نشرها لسنوات عديدة لأنها لم تكن مع إصدار موثق من الأحداث.
20. كان أدريان برودي مقتنعا بأنه لم يكن لديه فرصة للفوز بجائزة أفضل ممثل أوسكار وقال لزميله المرشح مايكل كين أنه لم يفكر في أي شيء ليقوله لأنه كان متاكداً من انه لن يصل إلى المنصة.
المصدر
The post 20 حقيقة رائعة و مثيرة للاهتمام عن فيلم The Pianist appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

2 تعليقان

  1. Hello just wanted to give you a quick heads up.
    The text in your content seem to be running off the
    screen in Chrome. I’m not sure if this is a formatting issue or something to do with browser compatibility but I figured I’d post to let you know.
    The style and design look great though! Hope you get the problem solved
    soon. Many thanks

  2. Paxil For Sale Motilium buy viagra Propecia Funkar Det

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا