الرئيسية / قسم المراجعة / أفلام جميلة وغير تقليدية يمكنك مشاهدتها في يوم الميلاد

أفلام جميلة وغير تقليدية يمكنك مشاهدتها في يوم الميلاد

يعد عيد الميلاد يوماً احتفالياً تجتمع فيه العائلة والأصدقاء لقضاء ليلة ممتعة ودافئة. وعلى مر السنين، قام صناع السينما بإنتاج أفلام تتمحور حول هذا اليوم. لذا أصبحت مشاهدة الأفلام في هذا اليوم طقساً تقليدياً لدى الكثيرين.
جمعنا لكم في هذه المقالة مجموعة من الأفلام المميزة، قد لا تشير إلى هذا اليوم بطريقة مباشرة، لكنك ستشعر بروح الميلاد في جميع هذه الأعمال. لن نذكر أفلاماً ذائعة الصيت كـ Home Alone أو Love Actually أو It’s a Wonderful Life. بل سنطرح أفلاماً ربما لم تشاهدها من قبل.
1. فيلم The Night Before

كجميع أفلام Seth Rogen و”الأصدقاء”، إنه عملٌ فوضوي لا يخلو من الكوميديا التي اعتدنا عليها في جميع أفلام (روجن) يستحق المشاهدة. يطرح الفيلم قصة مثالية لجميع الأشخاص (وقد تكون واحداً منهم) الذين يرفضون التقدم بالعمر. لكن الوقت كفيلٌ بتذكيرهم أن الحياة تمضي، ولن يستطيعوا قضاء حياتهم بأكملها كالمراهقين والشباب.
2. فيلم A Christmas Tale

قام الفرنسي (ارنولد ديسبليشان) بصنع لوحة متقنة تتحدث عن المشاكل العائلية والتفكك الأسري –وفي نهاية المطاف –المصالحة والتآلف. يحكي فيلم الدراما لعام 2008 عن اجتماع عائلة مفتتة في عيد الميلاد. تظهر العديد من المشاكل بين أفراد العائلة لكنهم يعلمون أخيراً أن الأم (كاثرين دونوف) تعاني من سرطان الدم.
3. فيلم Eyes Wide Shut
يحكي فيلم (ستانلي كوبريك) الأخير عن زوجين من الطبقة المخملية وتجاربهما الحميمية. قد يُعرف عن الفيلم عدة عناصر أخرى (كتلك الحفلات المخيفة لأغنياء نيويورك). لكن العمل قائم في الأساس على دراسة الرغبات الفردية والعلاقات الزوجية المتوتر في أجواء عيد الميلاد. من بطولة (توم كروز) و(نيكول كيدمان)، وبتصوير رائع وإخراج متقن. لكنه ليس فيلماً عائلياً على الإطلاق إذ تتخلله بعض المشاهد الحميمية.
4. فيلم Rudolph the Red-Nosed Reindeer

إن (رودولف) شخصية خيالية كـ (سانتا). أما في هذا الفيلم، فنجد أن (رودولف) يمر بنفس التجارب التي يمر بها البالغون في هذه الأيام. يطرح الفيلم بعض المواضيع المتعلقة بالعدالة الاجتماعية، ولكن القصة عموماً طريفة ومناسبة لجميع الأعمار. وتثبت قضية يعاني منها المجتمع اليوم، وهي قضية الاختلاف. فلا داعي للخجل والخوف من كونك مختلفاً عن الآخرين.
5. فيلم The Nightmare Before Christmas

لا نستطيع تحديد ما إذا كان هذا الفيلم مخصصاً للهالوين أم عيد الميلاد. لكن برأينا أنه مناسب جداً لقضاء هذا اليوم. يتميز فيلم (تيم بورتون) بكونه عملاً مبدعاً وجميلاً بطريقة غريبة ومخيفة لن يستطيع أحد تقليدها (كجميع أفلام المخرج).
6. فيلم The Best Man Holiday

يجتمع أصدقاء الدراسة بعد مرور أعوام في عطلة عيد الميلاد، تشتعل المنافسات والرومانسية المنسية لفترة طويلة بسهولة عند وجودهم سوية. فيلم من إخراج وكتابة (مالكوم دي. لي) وبطولة مجموعة من نجوم الكوميديا.
7. فيلم The Man Who Invented Christmas

يروي الفيلم الرحلة السحرية التي أدت إلى خلق (إبنيزر سكروج) –الذي أدى دوره الممثل كريستوفر بلامر –و(تيني تيم) وشخصيات كلاسيكية أخرى من رواية A Christmas Carol لـ (تشارلز ديكنز). يُظهر الفيلم (تشارلز ديكنز) –الممثل (دان ستيفنز) –وكيفية مزجه بين الحياة الواقعية ومخيلته المذهلة لاستحضار شخصيات لا تُنسى وحكاية خالدة كي يصبح هذا اليوم بالشكل الذي نعرفه الآن.
8. فيلم Joyeux Noel

يحكي هذا الفيلم الرائع عن يوم عيد الميلاد خلال فترة الحرب العالمية الأولى عام 1914. فبينما كانت الحرب تشتعل في أوروبا، قرر جنود من الطرفين (الفرنسي والإنجليزي من جهة، والألماني من جهة أخرى) إعلان هدنة في ساحة المعركة والاحتفال سوية بهذا اليوم الجميل. إنه فيلم مثير يصور قدرة البشر على إحلال السلام حتى في أعتى الأوقات. ويبين أن الحرب ما هي إلا خدعة لا فائدة للبشر منها.
المصدر
The post أفلام جميلة وغير تقليدية يمكنك مشاهدتها في يوم الميلاد appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا