الرئيسية / قسم المراجعة / 13 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Gladiator

13 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Gladiator

فيلم غلاديايتر Gladiator، ملحمة ريدلي سكوت التاريخية التي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. تدور أحداثه في عصر الإمبراطورية الرومانية في عصر ماركوس اوريليوس الذي يحاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس (راسل كرو) إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ ما ينويه، ويحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أن هذا الأخير يهرب فينتقم منه كومودوس الذي أصبح امبراطورا خلفا لابيه ويقوم كومودوس بقتل زوجة مكسيموس وولده ويصبح ماكسيموس عبدا مملوكا ثم مصارعاً.
إليك بعض الحقائق المثيرة عن هذا الفيلم العظيم.
1- أعطى ستيفن سبيلبرغ الضوء الأخضر للفيلم بعد طرح ثلاثة أسئلة:
قال فرانزوني لنقابة الكتاب الأمريكية إن المخرج كان لديه بالفعل ثلاثة أسئلة أساسية عن الفيلم، الأول إن كان الفيلم عن مصارع روماني قديم، الثاني إن كانت أحداثه تدور في coliseum التاريخية، الثالث ما إن كان القتال بالسيوف والحيوانات حتى الموت، وعندما كان الرد عليهم جميعاً بنعم قال سبيلرغ عظيم، لنصنع الفيلم.
2. لوحة اقنعت ريدلي سكوت بالإخراج:
قام المنتجون بعرض نسخة من لوحة جان – ليون جيروم عام 1872 “pollice verso” ل سكوت، تظهر اللوحة مصارعًا ينتظر صدور حكم قتله من قبل جمهور من coliseum، والذين كانوا سيحركون إبهامهم اعتمادًا على ما إذا كانوا يعتقدون أن المصارع يجب أن يعيش أو يموت بناءً على أداءه. قال سكوت عن اللوحة: «تحدثت معي هذه اللوحة عن الإمبراطورية الرومانية في كل مجدها وشرها، وعرفت في ذلك الحين أني أردت المشاركة بالفيلم.»
3- تقدم كلا من جود لاو وجنيفير لوبيز لأدوار:
تم اختبار جود لاو لدور كومودوس، ولكن جواكين فينيكس حصل على الدور. وحاولت لوبيز الحصول على دور لوسيلا، لكن الدور ذهب لصالح كوني نيلسن.
4. نكر سكوت ريدلي أن ميل جيبسون كان خياره الأول لدور ماكسيموس:
أفادت الشائعات أن جيبسون رفض الدور الرئيسي في الفيلم، مما مهد الطريق أمام كرو، صرح سكوت لـ CNN بأن خياره الأول كان راسل كرو.
5. كان كومودوس ولوسيلا أناس حقيقيون:
في حين أن شخصية ماكسيموس كانت خيالية، كان كومودوس ولوسيلا موجودان حقاً. في عام 182م نجا كومودوس من محاولة اغتيال من قبل شقيقته لوسيلا، أصبح بعدها تدريجيا أكثر جنون وهوس، حتى أنه أعاد تسمية روما لتصبح “Colonia Commodiana” أي مستعمرة كومودوس. في النهاية خنق حتى الموت من قبل مصارع بطل يدعى Narcissus.
6. حصل سكوت على الإذن لإحراق غابة.
بدأ إطلاق النار في بورن وودز، وهي غابة بالقرب من فارنهام بإنكلترا، خلال المعركة بين الفيلق الروماني والمقاتلين الألمان. وعلم سكوت أن لجنة الغابات الملكية قد خططت لإزالة الغابة من هذه المنطقة، لذلك رتب لإحراقها من أجلهم (وللحصول على الطلقات التي يحتاجها)،
7- فقط جزء من coliseum كان حقيقي:
تم بناء 52 قطعة من الطبقة الأولى من الساحة، وقياس حوالي ثلث محيط الكولوسيوم الأصلي. بقية الحلبة، بما في ذلك الطبقات الأخرى والسقف كانت معدلة على الحاسوب.
8- مات أولد ريد قبل الانتهاء من تصوير الفيلم:
توفي ريد من نوبة قلبية عندما كان في منتصف تصوير Gladiator في مالطا. تمت إعادة كتابة قصة شخصيته بروكسيمو ليموت، وتم تصوير بقية مشاهده الرئيسية باستخدام التعديل على الحاسوب.
9- أصيب كرو أثناء التصوير:

أصيب كرو كثيراً أثناء التصوير مثل فقدان الاحساس بالسبابة اليمنى لمدة عامين بعد معاركه بالسيف، وكسر في عظمة القدم، وتصدع في عظام الورك، والعديد من الإصابات الأخرى.
10- قرر جواكين فينيكس أن يقص شعره و يزيد وزنه بعد أن بدأ بتصوير الفيلم:
أثناء قراءة السيناريو في صباح أحد الأيام من التصوير، اعتقد فينيكس (الذي حصل على أول ترشيح لجوائز الأوسكار مع Gladiator) أنه من المنطقي أن يكبر كوموندوس جسدياً كلما كبر أيمانه بسلطته كإمبراطور. كما احتفظ فينيكس بسيف في غرفته في الفندق.
11- جوني كاش كان من معجبي الفيلم:
قبل أن يتم تعيينه ليؤدي دور المغني الأسطوري في “Walk the Line”، أخبر فينيكس صحيفة “The Guardian” عن لقائه بجوني كاش من خلال الصدفة، وكيف أقتبس له على الفور أكثر حوار سادي من الفيلم.
12- تمت مقاضاة هانز زيمر بسبب عمله على موسيقى الفيلم:

قام الملحن غوستاف هولست باتهام زيمر بسرقة “Mars, Bringer of War” ل “The Battle. حتى الآن، لم يكن هناك إعلان رسمي عن الحكم.
13- كتب NICK CAVE تكملة للفيلم:
طلب كرو وسكوت من نيك كتابة تكملة ل Gladiator. تعامل نيك مع موت ماكسيموس من خلال جعل الآلهة الرومانية تعيده وتنقله بطريقة ما إلى الحرب العالمية الثانية، حرب فيتنام، ثم أن يصبح جنرالاً في العصر الحديث في البنتاغون. رفض الاستوديو ذلك.
المصدر
The post 13 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Gladiator appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا