الرئيسية / قسم المراجعة / 5 حقائق مذهلة عن فيلم No Country For Old Men

5 حقائق مذهلة عن فيلم No Country For Old Men

لطالما اشتهر كل من جويل وإيثان كوين بأفلامهم الملتوية، من فيلمهم الإجرامي Fargo إلى فيلمهم الذي تناول حياة المدمنين The Big Lebowski، إلا أن النجاح الأكبر في مسيرتهم المهنية كان عند كتابة فيلم لا بلد للعجائز No country for Old Men منذ عشرة سنوات.
الفيلم مقتبس عن رواية كورماك ماكارثي سنة 2005 والتي، تبين بالصدفة، أن الكاتب كان قد كتبها بالأصل كسناريو، تدور أحداث الفيلم بالثمانينات في مدينة تكساس، ليروي لنا كيف تتقاطع الطرق بين كل من لليويلين موس (جوش برولين)، بدوره كجندي سابق خدم في حرب فيتنام، والذي يتورط بصفقة مخدرات في صحراء غرب تكساس لتبوء لاحقا هذه الصفقة بالفشل ويتم فقدان مبلغ 2 مليون دولار بسبب ذلك، أنتون شيغوره (خافيير بارديم)، بدوره كمختل نفسي ذو عينين ميتتين والذي كان يشهر مسدسه الصاعق للماشية ليقتل به ضحاياه،في سبيله لإيجاد مال الصفقة المفقود، وإيد توم بيل (تومي لي جونز) ، بدوره كنقيب شرطة مقبل على تقاعده ومحاولاته للقبض على كليهما.
إليك بعض المعلومات عن فيلم الجريمة المشوق هذا،والحائز على جائزة الأوسكار:
1. سكوت رودن هو من لفت انتباه الأخوين كوين إلى الكتاب الأصلي الذي اقتبس الفيلم عنه:
الفيلم الذي أصبح لاحقا من أنجح أفلام الأخوين كوين ،على كلا من الصعيدين التجاري والنقدي . إلا أن فكرة تجسيد رواية كورماك مكارثي في فيلم لم تكن بالواقع فكرة أيا من الأخوين.
حيث صرح جويل كوين قائلا : «تم إرسال الرواية إلينا من قبل المنتج سكوت رودن والذي كان قد حصل مسبقا على حقوق النشر لها».
وأضاف قائلا : «لقد أرسلها إلينا مطبوعة قبل سنة من إصدارها، وسألنا ما إن كنا مهتمين بتحويلها لفيلم، ولطالما كنا أنا وأخي من قارئي كتب كورماك ماكارثي، ولطالما وجدنا المتعة بقرائتها، ولكن شعرنا بأن هذا الكتاب بالذات بإمكانه أن يشكل فيلما شيقًا.»
2. هيث ليدجر كان مرشحًا ليقوم بدور لليويلين موس:
بالواقع هيث ليدجر كان الخيار الأول لدى الأخوين كوين ليلعب دور موس، وبالمقابل كان هيث مهتما بالفعل بالعمل مع جويل وإيثان، ولكن بعد عدة نقاشات أولية، قام هيث بإعلامهم بتراجعه عن الفكرة، بحجة أنه كان يرغب بأخذ وقتًا مستقطعًا من العمل.
3. خافيير بارديم لم يكن في البدء مرتاحا لفكرة العنف الشديد بشخصيته في الفيلم:

على الرغم من أن خافير كان متحمسًا لفكرة العمل مع الأخوين كوين، إلا أنه لم يكن مرتاحًا كثيرًا للدور العنيف للغاية الذي سيؤديه كأنتون شيغوره كما أنه كان مستغربًا من اختيار الأخوين له للقيام بدور عنيف كهذا.
حيث صرح قائلا: «أنا لا أحب هذا الشيء ، قتل الأشخاص _حتى لو بالأفلام»، كما أنه صرح ل Entertaiment Weekly : «عندما اتصل بي الأخوان كوين، قلت لهم، اسمعوني أنا خيار خاطئ لهذه الشخصية، لا أستطيع قيادة السيارة، ولغتي الإنكليزية رديئة، وأكره العنف، ضحك الأخوان وأجابوه ربما لهذا السبب قمنا باختيارك»
4. الطبيعة الأم لم تكن متعاونة مع الأخوين كوين:
تم تصوير الفيلم بصيف 2006 في عدة مدن من لاس فيغاس ونيوميكسيو و مارفا وتكساس. لذا افترض الأخوان كوين أن تصوير الفيلم في فصل الصيف سيتيح لهم الفرصة بالتقاط الكثير من المشاهد الرائعة لمناظر الطبيعة الجرداء ، ولكن الطبيعة الأم لم تكن متعاونة معهم آنذاك ،حيث خلال تصوير الفيلم حدثت العديد من العواصف الرعدية.
صرح بارديم لمجلة W قائلا: «تلك العاصفة بالفيلم كانت حقيقية.»
5. تم تصوير المشهد الأخير من المرة الأولى:
لقد وصف الأخوان كوين فيلمهم No Country for Old Men بأنه غالبًا أكثر ما يمكنهم صنعه كفيلم أكشن. مع ذلك فإن الفيلم ينتهي بطريقة هادئة جدًا، حيث اللقطة الأخيرة بالفيلم يظهر بها جونز بدوره كنقيب شرطة وهو يروي مطولا حلما شاهده عن أباه الراحل.
وكالعادة كان أداؤه مثاليا للغاية فتم اعتماد اللقطة من المرة الأولى. وعندما تم سؤاله من قبل مجلة W عن عدد المرات التي أعيد به المشهد، أجاب جونز ببساطة “مرة واحدة”.
المصدر
The post 5 حقائق مذهلة عن فيلم No Country For Old Men appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا