الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق مثيرة عن فيلم The Matrix

10 حقائق مثيرة عن فيلم The Matrix

فيلم ماتريكس (المصفوفة) The Matrix، هو فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس 1999، من تأليف وإخراج الأختين وتشاوسكي (لانا وليلي)، وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس.
يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى (المصفوفة) صنع من قبل آلات حاسوبية واعية لأجل تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم، عملية إدخال الكائنات البشرية ضمن برنامج (المصفوفة) الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون ضمن هذا الواقع الافتراضي يتم عن طريق غرس أجهزة سيبرنتية.

1. بحلول منتصف 2002 ، تم استخدم مشهد “bullet Time” في أكثر من 20 فيلماً مختلفاً.
2. اقترح المخرجون(الاخوة وشوسكي) لورنر الفكرة إلا أن الفكرة تم إيقافها بسبب قيمة الميزانية المتوفرة التي كانت حوالي $80,000,000. وافق ورنر أن يعطيهم $10,000,000. ليصوروا الدقائق العشر الأولى من الفيلم (المشهد الافتتاحي مع كاري-ان موس) باستخدام كامل $10,000,000. ثم اظهروا للمدراء التنفيذيين في وارنر المشهد الافتتاحي. كانوا معجبين جداً بالافتتاحية حيث تم استخدام الإضاءة الخضراء.
3. مصمم الرقصات الكونغ فو (واو بينغ يوين) رفض في البداية العمل على الماتريكس وأعرب عن أمله في أنه من خلال طلب رسوم باهظة، فإنه سيتم إيقاف العمل معه إلا أن الأمر لم يكن كذلك وصاغ بعد ذلك طلب اعتبره طلباً مستحيلاً إذ قال أنه لن يوافق إلا إذا كان لديه السيطرة الكاملة على المعارك مع تدريب الجهات الفاعلة لمده أربعه أشهر قبل التصوير. ليوافق المخرج على طلبه.
4. في برنامج التدريب القتالية قبل أن يبدأ كيانو ريفز هجماته الغاضبة على مورفيوس، قال أنه قام بتدليك أنفه باستخدام إبهامه وإصبعه. إن السلوكيات كانت مماثلة لبروس لي قبل أن يهاجم خصومه. (الحركة كانت مرتجلة من قبل ريفز)
5. جميع المشاهد التي تجري داخل ماتريكس لها صبغة خضراء، كما لو كانت تتم مشاهدتهم من خلال شاشة كمبيوتر، في حين أن المشاهد في العالم الحقيقي لها صبغة زرقاء، وكان يُستخدم الأزرق أيضاً في الحد الأدنى في مشاهد عالم الماتريكس حيث اعتقد المخرجين أن الأزرق يمثل لون العالم الحقيقي. المشهد القتالي بين مورفيس و نيو ، والتي ليست في العالم الحقيقي ولا في عالم الماتريكس ملونة بالأصفر.

6. وفقا لمصمم زي كيم باريت، كانت قد قدمت الزي بتكلفة رخيصة وذلك بسبب ميزانية أكثر صرامة بكثير. الأمر كذلك لمعطف نيو الذي تمت صناعته من نسيج رخيص للغاية. كان مزيج من الصوف حصلت عليه المصممة بثلاثة دولارات.
7. استغرق العمل على المشهد الافتتاحي سته أشهر من التدريب وأربعه أيام للتصوير.
8. في أول 45 دقيقة من الفيلم، نيو (كيانو ريفز) لديه 80 سطر. 44 من هذه السطور أسئلة، مما يزيد قليلاً عن نصف الحوار المخصص له، أي في المتوسط هناك سؤال واحد تقريبا في الدقيقة.
9. قامت كاري-ان موس بلوي كاحلها أثناء تصوير واحد من المشاهد في الفيلم لكنها قررت عدم إخبار أي شخص لبعد الانتهاء من المشهد، وذلك كي لا يحتاج أحد لإعادة التصوير.
10. في الأساطير اليونانية مورفيس هو آلهة الأحلام. ولكن للسخرية إلى حد ما بالنظر إلى دور مورفوس في الفيلم هو إيقاظ الناس من أحلامهم لإعادتهم إلى الواقع.
المصدر
The post 10 حقائق مثيرة عن فيلم The Matrix appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا