الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق ممتعة لا تعرفها عن فيلم Double Indemnity

10 حقائق ممتعة لا تعرفها عن فيلم Double Indemnity

يعد فيلم تعويض مزدوج Double Indemnity فيلم إجرامي من إخراج بيلي وايلدر الذي شارك بالكتابة إضافة للكاتب رايموند شاندلر، ومن إنتاج بودي ديسليفيا وجوزيف سيستروم.
وقد كان النص السينمائي مأخوذ من الرواية القصيرة لجميس م كاين لعام 1943 التي ظهرت كسلسلة من ثمان أجزاء في مجلة الحرية liberty Magazine في شهر شباط عام 1936.
وإليك 10 حقائق ممتعة ومسلية حول فيلم Double Indemnity:
1- في بداية الفيلم يظهر فريد ماكموري كمندوب تأمينات، كما تظهر باربرا ستانويك كربة منزل مستفزة تتمنى لو كان زوجها ميتاً، كما يظهر إدوارد ج روبنسون كضابط مهتمه أن يكشتف الادعاءات الكاذبة.
2- مصطلح ” التعويض المزدوج” يشير إلى بند قانوني ينص بدفع بوليصة التأمين ضعف المبلغ المالي في الحالات النادرة كحوادث الموت المفاجئ.
UNIVERSAL PICTURES HOME ENTERTAINMENT
3- نال القيلم بعد أن تم إطلاقه مديحاً من قبل العديد من النقاد، وتم ترشيحة لسبعة جوائز أكاديمية لكنه لم يربح أيّ منها.
4- صُنّف فيلم Double Indemnity كفيلم كلاسيكي على نطاق واسع، ويُعد الفيلم الإجرامي النموذجي الذي حدد معايير معينة سار عليها بقية الأفلام من نوعه.
5- صنّف فيلم Double Indemnity عام 1992 بأنه فيلماً هاماً من الناحية”الثقافية، التاريخية، والجمالية” من قبل مكتبة الكونغرس الأميركية، وقد تم اختياره ليُحفظ في مكتب تسجيل الأفلام العالمي.
6- حاز عام 1998 على المرتبة 38 من قبل مؤسسة الأفلام الأميركية، فصُنّف ضمن قائمة أفضل 100 فيلم.
UNIVERSAL PICTURES HOME ENTERTAINMENT
7- لقد تم إضافة مشهد عدم اشتغال سيارة نيف ودايتريسشون بعد الجريمة من قبل بيلي وايلدر بعدما تعطلت سيارته في نهاية يوم التصوير.
8- أقر كاتب الرواية جيمس م كاين لاحقاً أنه لو كان قد وجد حلولاً للحبكة كما فعل كتّاب السيناريو بيلي وايلدر و رايموند شاندلر لكان قد وظّفها في روايته الأصلية.
9- عند يظهر والتر في المشهد الأول وهو يقوم بتقبيل فايلس، نلاحظ وجود خاتم زواج في يد والتر، وهذا يدل أن فريد ماكموري كان متزوجاً ولم تتم ملاحظة الخاتم إلى أن تم إنتاج الفيلم.

10- لاحظ رئيس قسم الإنتاج بودي ج ديسيلفيا خلال مشاهدة أخطاء وتسرعات الفيلم الشعر الأشقر المستعار الذي تضعه بابرا ستانويك وقال: «لقد عيّننا بابرا ستانويك للقيام بالدور ولكن حصلنا على جورج واشنطن.»
المصدر
The post 10 حقائق ممتعة لا تعرفها عن فيلم Double Indemnity appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا