الرئيسية / قسم المراجعة / 10 حقائق لا تعرفها عن فيلم The Blind Side

10 حقائق لا تعرفها عن فيلم The Blind Side

تم إصدار فيلم البعد الآخر The Blind Side سنة 2009 حقق الفيلم نجاحاً كبيراً بمجرد طرحه في شباك التذاكر. يروي الفيلم قصة حياة حقيقية للاعب كرة القدم الأمريكي الشهير (مايكل أور). عانى مايكل من التشرد ولم يشعر أبداً بحب العائلة. في تطور مذهل للأحداث تغيرت حياة هذا الشاب للأفضل بفضل عائلة.
وضعت السيدة لي ان مايكل تحت جناحها و اهتمت به إلى أن اكتشفت العائلة موهبة بيغ مايك التي غيرت حياته إلى الأبد. الآن مايكل أور هو واحد من أشهر الرياضيين و فيلم The Blind Side هو واحد من القصص الأكثر شهرة في هوليوود. إلا أن هناك بعض الحقائق من وراء الكواليس لا يعرفها الكثيرون.
1. الماضي المضطرب

واحده من اللحظات الأكثر حزناً في الفيلم عندما نعرف عن ماضي مايكل أور المضطرب. في الفيلم، نراه يكافح مع التشرد وهذا كله صحيح تماماً.
طوال سنواته الشابة، كانت والدة لاعب كره القدم مدمنة كحول و المواد الممنوعة، أهملت أطفالها الاثني عشر، أما والده قضي كل حياته في السجن.
2. ترتيب زمني مختلف

بطبيعة الحال تصوير قصة حياة كاملة في فيلم مدة ساعتين ليس بالشيء السهل. وبسبب هذا، كان الترتيب الزمني في الحياة الواقعية مختلف عن الفيلم وذلك لكي يتناسب مع الأجزاء الأكثر أهمية. في الفيلم ، نرى عائلة توي تلتقط مايكل من جانب الطريق ليأخذوه إلى منزلهم إلا أن الأمر لم يكن كذلك. في الواقع لقد رأت العائلة مايكل تلك الليلة لكنهم لم يتوقفوا وبدلاً من ذلك، انتظرت لي ان حتى اليوم التالي وزارت مدرسه مايكل ومايكل نفسه.
3. قصته الخاصة

على الرغم من نجاح الفيلم، أخبر مايكل الصحافة حول رأيه الخاص عن الفيلم وقال أن الفيلم لم يخبر القصة بأكملها.
ورداً على ذلك، قرر أور كتابة قصة حياته الشخصية. وقال: لقد هزمت الصعاب في هذه السيرة الذاتية لتصحيح بعض القصص في الفيلم. كما أنه أضاف جوانب أخرى من حياته تم تجاهلها من قبل المنتجين.
4. مسيرة صعبة

عندما يتعلق الأمر بأفلام هوليوود، فإنه من الإنصاف أن نقول أن شركات الإنتاج يحبون الرومانسية لكن للأسف الحياة الحقيقية ليست دائما كذلك.
في الفيلم، مايكل أور يصبح جزءاً من عائله توي، ويتعلمون جميعا القبول وحب بعضهم البعض على مدى بضعة أسابيع. في الواقع ، هذا لم يحدث. كان مايكل و أفراد العائلة على علاقة صعبة، استغرق الأمر أشهر بالنسبة لهم لتقبل بعضهم.
5. ليس بالسهولة المتوقعة

إن شاهدت الفيلم قد تتسائل كيف كان من السهل جدا بالنسبة لمايكل الاندماج في المدرسة المسيحية. إلا أن اليوم الأول في المدرسة لم أبدا بهذه السهولة. بالتأكيد، يظهر الفيلم الصعوبات التي واجهها أور أثناء التسجيل، لكن في الواقع كان الأمر أكثر دقة و تعقيد مما يبدو. قبل أن يصبح طالباً كان عليه اجتياز اختبارات أكاديمية مختلفه لإثبات قدرته على مواكبة عبء العمل.
6. الاجتماع مع السيد توي

هوليوود تحب ان تلمس القصة لجعلها أكثر إقناعاً وهذا ما فعلواه عندما التقى مايكل والده بالتبني للمرة الأولى. في الفيلم، التقى مايكل والسيد توي للمرة الأولى بعد لعب الكرة الطائرة مع كولينز. في الواقع، التقى أور بوالده بالتبني فقط بعد أن اتخذت لي ان قراراً بأخذه إلى الاسرة. أعطت السيدة توي السيد توي وظيفة التحقق من مايكل في المدرسة، كانت هذه المرة الأولى التي يلتقي بها السيد توي بمايكل.
7. حب كره القدم

لا ينكر أحد أن مايكل أور واحد من أكبر الأسماء في كره القدم، لكن أين بدأ كل شيء ؟ وفقاً للفيلم جاء حب أور لكرة القدم من إرشادات والدته بالتبني لي ان توي. هذه المعلومة صحيحة، لم يكن لأور أي اهتمام بكرة القدم قبل أن تنصحه والدته بالتبني بلعب كرة القدم.
8. التوتر العنصري

كان أحد المواضيع الرئيسية في الفيلم التوتر العرقي بين مايكل ونمط الحياة في الطبقة المتوسطة التي كان قد أُحضر إليها. أحب أفراد العائلة مايكل كما لو كان حقاً ابنهم.
9. نظام التدريب لا يرحم

كوينتون ارون هو ممثل بالفطرة و الأختيار المثالي لشخصية مايك الكبير. كان عليه أن يتمرن على كرة القدم ليبدو في الفيلم وكأنه لاعب كرة قدم محترف. عرف القواعد الأساسية للعبة بمساعدة فريق جورجيا لكرة القدم.
10. عمل السيدة توي

عند مشاهده الفيلم لابد أنك تسائلت عن عمل لي ان، على الرغم من أن الفيلم لم يدخل في التفاصيل حول وظيفتها اليومية إلا أنه يذكر انها تعمل لباتريك رامزي، لاعب كره القدم الشهير. كانت هذه الحقيقة في الواقع، حيث أن لي ان هي مصممة ديكور في الحياة الحقيقية، زينت منزل لاعب كره القدم عندما انتقل منذ سنوات عديدة.
المصدر
The post 10 حقائق لا تعرفها عن فيلم The Blind Side appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا