الرئيسية / قسم المراجعة / هل تعاني من تقشر البشرة ؟ إليك 7 طرق ممتازة لعلاجها

هل تعاني من تقشر البشرة ؟ إليك 7 طرق ممتازة لعلاجها

يعتبر الجلد العضو الأكبر في جسم الإنسان ويقوم بوظائف عديدة في طليعتها تقديم خط الحماية الأول من الجراثيم والملوثات الموجودة في أي مكان وتمتد وظائفه لتشمل ضبط حرارة الجسم وطرح السموم الخ. يتعرض الجلد في فصل الصيف لعوامل قاسية قد تسبب الأذية للأدمة (الطبقة السطحية للجلد)، ومن الممكن أن يتقشر الجلد بفعل حروق الشمس فنشعر برغبة بإزالة الطبقة المتقشرة وهذا خطأ. في ما يلي سنتعرف على طرق علاج تقشر البشرة منزلياً.
تقشر البشرة
1- استخدام كريم مضاد للالتهاب:
يطبق الكريم موضعيا على الجلد المتأذي ومن تلك الكريمات: الكريمات التي تحتوي على الكوتيزون أو الألوفيرا(الصبار). تجنب الكريمات التي تحتوي على البترول أو الزيوت لأنها تحبس الحرارة وتجعل الجلد في وضع أسوأ. عند الخروج من الحمام ضع الكريمات المرطبة فوراً لتحافظ على الرطوبة داخل الجلد.
2- خذ حماماً معتدل الحرارة:
يفضل أن تكون حرارة الماء مائلة للبرودة أقل من درجة حرارة الغرفة وهذا بدوره سيخفف ألم الحرق ويمنع بشرتك من الاستمرار في التقشر. لا تستخدم الصابون وزيوت الاستحمام لأنها ستجعل الوضع أسوأ. تجنب الحمام إذا كان الجلد مليء بالبثور لأنها ستفقأ وتجعل الجلد يتقشر أكثر.
3- كن لطيفاً بالتعامل مع البشرة:
تجنب حكها بالمنشفة بعد الحمام لأنها ستزيد التقشير. ربت بالمنشفة على البشرة بدلاً من فرك الجلد بها.
4- ضع ضمادة باردة:
ضع ضمادة باردة ورطبة على المنطقة المتضررة لمدة 20 إلى 30 دقيقة لتقلل التهيج وتوقف التقشر. لا تضع الجليد مباشرة على البشرة لأنه قد يزيد من تهيجها.
5- ابق جسمك رطباً:
تأكد من وجود منسوب جيد من الماء في جسمك بشرب ثمانية أكواب كبيرة من الماء النقي يومياً( بشكل متفرق وليس دفعة واحدة). سيقلل شرب الماء من تقشر البشرة.
6- ابق الجلد محمياً:
ابق بشرتك مغطاة بالملابس أو بطبقة رقيقة من واقي الشمس بدرجة حماية قدرها 45 أو أكثر.
7- في حالات أقل شيوعاً قد يتقشر الجلد بفعل اضطراب في نظام المناعة في الجسم أو بسبب مرض آخر، فإذا لم يكن سبب تقشر بشرتك هو حروق الشمس، فعليك بمراجعة طبيب الجلدية فوراً وذلك قبل البدء بالعلاجات المنزلية السابقة الذكر.
المصدر
The post هل تعاني من تقشر البشرة ؟ إليك 7 طرق ممتازة لعلاجها appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا