الرئيسية / قسم المراجعة / 12 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Django Unchained

12 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Django Unchained

فيلم جانغو الحر Django Unchained وهو فيلم أميركي من إخراج كوينتن تارانتينو وبطولة جيمي فوكس وليوناردو ديكابريو وكريستوفر والتز، صدر هذا الفلم في 2012، تعرف معنا في هذا المقال على بعض الحقائق التي لم لكن تعلمها عن ممثلي وأحداث هذا الفلم العظيم:

1- صرح المخرج كوينتين تارانتينو أن كلاً من مشهد القتال في ماندينغو ومشهد القتال مع الكلاب كانا أطول وأكثر عنفاً ولكنه شعر أن هذين المشهدين قد يتسببا بصدمة للمشاهدين لذلك قام باختصارهما.

2- استخدم الممثل جيمي فوكس فرسه الحقيقي في الفلم وقد ذكر أنه قد حصل على هذا الحصان منذ أربعة أعوام كهدية في عيد ميلاده.
3- عندما قام ليوناردو ديكابريو بضرب يده على الطاولة أثناء مشهد العشاء جُرحت يده بسبب قطعة من الزجاج ولكن هذا لم يوقفه من إكمال المشهد.
4- يستخدم الرجال البيض الذين يلعبون البوكر في نهاية الفلم آذان تعود للعبيد كعملة خاصة فيما بينهم.
5- أعرب مجموعة من المشاهدين أن التحالف الذي أقامه كل من الدكتور كينج شولتز وجانجو فريمان ليس تحالفاً سخيفاً وغير واقعي ولكن في عام 1840 هاجر العديد الثوريين الألمان من أوروبا إلى الولايات المتحدة وقد كان أغلبهم ناشطون في مكافحة العبودية في ذلك الوقت.
6- اسم “Django” هو اسم روماني الأصل ويعني “أنا مستيقظ”، قد كان هذا الاسم منتشراً بشكل كبير بين الموسيقيين وعشاق موسيقى الجاز وذلك لأنه الاسم المستعار لعازف الجيتار الروماني “Jean-Baptise” الذي كان يعرف باسم جانجو رينهارت.

7- تعرض ليوناردو ديكابريو لإصابة ثانية أثناء تصوير هذا الفلم فقد تعرض لإصابة في رأسه بسبب مطرقة.
8- يعتقد البعض وجود علاقة شخصية بين الدكتور كينغ شولتز وباولا شولتز فمن الممكن أن تكون باولا هي ابنته أو اخته التي فُقدت منذ زمن طويل ولكن لم يفصح المخرج تارانتينو عن أي شيء بخصوص هذه الاعتقادات.
9- شخصية الدكتور كينغ شولتز مستوحاة من قصة واقعية تعود إلى لورد هوليدي الذي كان هو بدوره طبيب أسنان ولكنه أصبح محارباً فيما بعد.
10- على الرغم من أن الفلم يعتبر من النوع الغربي إلا أن كوينتين تارانتينو أصر على الإشارة إلى الفلم على أنه جنوبي نظرأ لأن أحداث الفلم تدور في أقصى الجنوب الأميركي.
11- الطريقة التي يقبل بها كالفين كاندي أخته كلارا قد دفعت بعض المشاهدين الاعتقاد بوجود نوع من العلاقة الجنسية بينهما إلا أنه تقليد شائع بين الفرنسيين لتحية بعضهم.

12- لم يكن ليوناردو ديكابريو متشجعاً على تمثيل شخصية كالفن كاندي وذلك بسبب عنصرية هذه الشخصية ولكن أصر كل من تارانتينو وصامويل جاكسون على إقناعه بأهمية هذا الدور.
المصدر
The post 12 حقيقة لا تعرفها عن فيلم Django Unchained appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا