الرئيسية / قسم المراجعة / كيف تصنع الكيك بنجاح ؟ إليك بعض النصائح

كيف تصنع الكيك بنجاح ؟ إليك بعض النصائح

من الغريب كمية السعادة التي تتدفق في القلوب بمجرد النظر إلى قطعة كيك مكوناتها بسيطة؟ كيف لهذا النوع من الحلوى أن يتمتع بكل هذا الإغواء البصري الفاتن فيجعل الغدد اللعابية تضاعف مجهودها استعداداً لأول قضمة.
عند تحليل مكونات الكيك نلاحظ أن المحتوى سهل ومتاح في أغلب المتاجر، فنرغب بصناعة هذه المتعة الغذائية منزلياً ونبدأ بخفق المكونات ومعها تَخفُق مخيلتنا انتظاراً للنتيجة النهائية التي قد تخيب آمالنا لأسباب سنتعرف عليها في ما يلي.
ما هي أسباب انهيار الكيك؟
الكثير من السكر أو الزبدة أو درجة الفرن أقل بكثير من اللازم أو كمية الخليط أكثر مما يلائم الصينية أو تحريك الكيك أثناء الخبز.
حجم الكعكة صغير وأسبابه هي: الصينية أكبر من اللازم أو أن الفرن حار للغاية.
القشرة دبقة ورطبة و السبب هو وضع كمية كبيرة من السكر في الخليط أو أن فترة الخبز غير كافية.
القشرة سميكة وثقيلة والأسباب هي: الطهي الزائد أو أن حرارة الفرن عالية للغاية أو أن كمية السكر أو الزبدة أقل مما ينبغي ومن الممكن أن تكون كمية الدقيق أكثر بكثير من اللازم.
ظهور قمم أو تصدعات في أعلى الكيك والأسباب قد تكون: حرارة الفرن الزائدة أو الخلط الزائد أو الطحين الزائد.
وجود طبقة رطبة أو شق في الأسفل والسبب هو قلة الخفق أو زيادة السكر أو البيكنغ باودر-Baking Powder-.
قوام الكيك ثقيل ومضغوط وأسبابه هي: الخفق أكثر من اللازم أو زيادة السكر أو الزبدة أو السائل( الحليب أو العصير إلخ) أو قد يكون السبب هو خبز الكيك لوقت أقل مما يحتاجه أو حرارة الفرن المنخفضة.
الكعكة الجافة وسببها: قلة الزبدة أو السائل أو السكر ومن الممكن أن يكون السبب زيادة الطحين أو خفق بياض البيض أكثر مما ينبغي أو الخبز أكثر من اللازم.
وجود الأنفاق أو الفجوات الكبيرة والسبب هو: الخفق أكثر من اللازم أو عدم توزيع الكيك بشكل متساوٍ ضمن صينية الخبز.
شكل الكيك غير مستوي والسبب في ذلك هو: أن حرارة الفرن غير موزعة بشكل متساوٍ أو أن الكعكة غير مستوية منذ البداية وقد يكون السبب وجود اعوجاج في الصينية.
المصدر
The post كيف تصنع الكيك بنجاح ؟ إليك بعض النصائح appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا