الرئيسية / قسم المراجعة / أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ المكسيكي – أكلات مكسيكية

أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ المكسيكي – أكلات مكسيكية

تقع المكسيك جنوب الولايات المتحدة. إثنان من السلاسل الجبليه الرئيسية تحيط بالبلاد. بين السلاسل الجبلية تقع هضبة المرتفعات المركزية العظمة. يحد المكسيك المحيط الهادئ من الغرب وخليج المكسيك والبحر الكاريبي من الشرق.
لديها مجموعه واسعه من البيئات الطبيعية، ولكن درجات الحرارة عموما خفيفة على مدار السنة. السهول الساحلية والمناطق السفلى في جنوب المكسيك عاده ما تكون ساخنة ورطبة. عاصمة المكسيك هي مكسيكو سيتي، وعادة ما تكون المناطق الداخلية في المرتفعات أكثر جفافاً.
الأمطار السنوية قد تتجاوز 200 بوصة في المناطق الاستوائية، في حين أن أجزاء من ولاية باجا كاليفورنيا ( شبه جزيرة ضيقة تقع جنوب كاليفورنيا) نسبة الهطول فيها منخفضة. الظروف فيها شبيهة بالصحراء الموجودة في الشمال.
إلا أن خمس البلاد لا تزال مغطاه بالنباتات، فأن الكثير من الحياة البرية في البلاد لا تزال موجودة. وتشمل بعض الماشية، الأرانب، الثعابين، القردة، النمور، النمل، الغزلان، الطوقان، الببغاءات، وبعض الزواحف المدارية.
عندما وصل الأوروبيون إلى المكسيك في عام 1517، كان النظام الغذائي للسكان الأصليين (من الازتك، المايا، و زابوتيك في الجنوب) يتألف بشكل أساسي من الذرة، الفاصوليا، الفلفل، الطماطم، البطاطا الحلوة، الإسكواش، والأعشاب.
بينما كانت تعتبر الشوكولاتة كاشراب يصلح للملوك. اعتاد السكان اصطياد الديك الرومي والأرانب والغزلان وضمهم إلى نظامهم الغذائي. وعندما استقر المستكشفون الإسبانيون في المكسيك، ادخلوا الماشية، بما في ذلك الأغنام والخنازير والماعز والدجاج. في الرحلات اللاحقة إلى هذا “العالم الجديد” ، جلب الإسباني معهم النباتات من آسيا، مثل قصب السكر والقمح. حكمت اسبانيا المكسيك أكثر من 300 سنة. ومع الوقت الذي نالت فيه المكسيك استقلالها كانت اسبانيا قد تركت بصمتها على شعبها وثقافتها، بما في ذلك مطبخها.
قائمة بأشهر الأطعمة في المطبخ المكسيكي:
1. كوميدا
2. بانيستا ( مرقة لحوم)
3. تاكو
4. تاماليس
5. كارنيتاس
6. الخلد ( يعد لحم الخلد من الأطعمة الرئيسية)
7. بارباكو
8. الدجاج المحمص
9. الفاصوليا المقلية
10. تورتاس (صندويش محشوة بالمايونيز و الفلفل الحار)
11. سونوران ( تشبه النقانق)
12. بيوكوس (مشروبات)
13. توكتيلوكوس (مشروبات)
14. راسرادوس ( مشروبات)
15. تيجينو (مشروبات)
المصدر
The post أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ المكسيكي – أكلات مكسيكية appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا