الرئيسية / قسم المراجعة / أفضل 9 روايات من الأدب الأميركي

أفضل 9 روايات من الأدب الأميركي

عندما نتحدث عن الأدب في أميركا الشمالية، علينا أن نعرف أولاً التأثر الكبير للأدب الأميركي بالأدب الإنجليزي. وثانياً الكم الهائل من الروايات والتي تندرج تحت جميع الأصناف، من الروايات البوليسية إلى الرومانسية والخيال العلمي والرعب. سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من المقالات المميزة القادمة من أميركا الشمالية.
1. الحرف القرمزي The Scarlet Letter
تعد رواية الكاتب (ناثانيال هاثورن) واحدة من أفضل أعماله والتي كتبت في عام 1850. تدور أحداثها في القرن السابع عشر في مدينة بوسطن الأميركية في ماساتشوستس. وهي دراسة مؤثرة عن التناقضات المجتمعية والنظرة المتزمتة تجاه النساء في ذلك العصر
2. موبي ديك Moby-Dick
قدم (هيرمان ميلفل) رواية من روائع الأدب الأميركي والتي صدرت عام 1851. تحكي الرواية عن صراع الكابتن (اهاب) في سبيل اصطياد الحوت الأبيض. ولكن لهذا الصراع أبعاد وجودية كبيرة تجعلك تتساءل عن الحياة والوجود.
3. مغامرات هكلبيري فن The Adventures Of Huckleberry Finn
رواية شهيرة ألفها الكاتب الأميركي (مارك توين)، صدرت عام 1884 وتعد أول الروايات المكتوبة باللهجة العامية المحلية. تحكي الرواية عن (هكلبيري فن) صديق (توم سوير) –وهو بطل رواية أخرى للكاتب –ومغامراته في على طول نهر المسيسيبي ومنتصف الولايات المتحدة. تقدم الرواية نقداً ذاتياً للمتجمع الأميركي وهي واحدة من أعظم الروايات الأميركية.
4. عناقيد الغضب The Grapes of Wrath
رواية للكاتب الأميركي (جون ستاينبيك) صدرت عام 1939 وهي أكثر أعماله شهرة. يروي الكتاب قصة عائلة فقيرة من ولاية اوكلاهوما هجرت منزلها أثناء أزمة الكساد الكبير في الثلاثينيات من القرن العشرين. تصور الرواية حياة الطبقة العاملة والمهمشين، وتعد من روائع الأدب الواقعي الأميركي.
5. نداء البرية The Call of the Wild
رواية كتبها (جاك لندن) ونشرت عام 1903 تدور أحداثها حول حمى الذهب التي اشتاحت سكان يوكون في أميركا. بطل الرواية كلب يدعى باك، يتم بيعه كي يستخدم في جر الزلاجات في ألاسكا ذات الشتاء القارص. إنها رواية عن الصراع من أجل البقاء.
6. الحارس في حقل الشوفان The Catcher in the Rye
صدرت رواية الكاتب الأميركي (ج. د. سالينغر) عام 1951 وترجمت إلى أغلب لغات العالم. تحكي عن مشاكل المراهقة كاليأس والوحدة والتمرد والهوية. ألهمت هذه الرواية العديد من الشخصيات الشهيرة كالرئيس الأميركي (جورج بوش الأب).
7. كوخ العم توم Uncle Tom’s Cabin
رواية من كتابة (هيريت ستو) نشرت عام 1852 وحصلت على شهرة عالمية في تلك الفترة. تحكي هذه الرواية عن العبودية من خلال سرد قصة حياة بطلها العبد الأفريقي (توم) والأحداث اللاحقة التي يشهدها. يُقال أن لهذه الرواية دور مؤثر في الحرب الأهلية الأميركية.
8. غاتسبي العظيم The Great Catsby
من كلاسيكيات الأدب الأميركي للكاتب (فرنسيس سكوت فيتزجيرالد) والتي نشرت عام 1925. تحكي الرواية عن حياة الأميركيين في عشرينيات القرن الماضي، وهي فترة تميزت بانتهاء الحرب العالمية الأولى ونمو الاقتصاد الأميركي وبدأت فيها الحياة الصاخبة وعصر الجاز.
9. لمن تقرع الأجراس For Whom the Bell Tolls
من أعمال الكاتب (إنرست همنغواي) الشهيرة والتي صدرت عام 1948. تحكي الرواية عن الحرب الأهلية الإسبانية والشاب الأميركي (روبرت جوردن) المنتمي للقوات الشيوعية آنذاك.
المصدر
The post أفضل 9 روايات من الأدب الأميركي appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا