الرئيسية / قسم المراجعة / أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ الهندي – أكلات هندية

أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ الهندي – أكلات هندية

تحتل جمهورية الهند، ثاني أكبر دولة في آسيا بعد الصين، الجزء الأكبر من شبه القارة الآسيوية الجنوبية التي تتقاسمها مع باكستان ونيبال وبوتان وبنجلاديش. تبلغ المساحة الإجمالية للهند 3,300,000 كيلومتر مربع. من أخطر المشاكل البيئية في الهند الأضرار التي تلحق بالأرض، نقص المياه، تلوث الهواء والماء (حوالي 70% من مياه الهند ملوثه). وحتى في المناطق الريفية فإن حرق الخشب والفحم والروث للوقود، إلى جانب الغبار الناجم عن تحات الرياح خلال موسم الجفاف، يخلق مشكله تلوث الهواء. يقوم السكان في الهند بزراعة الأرز ، وهو أكبر محصول، حين تكون الظروف مناسبة.
يعود تاريخ بعض الأطعمة الهندية إلى 5000 سنه. الشعوب في وادي السند (الذين استقروا في ما هو الآن شمال باكستان) يصطادون السلاحف والتماسيح، فضلاً عن الحبوب البرية والأعشاب والنباتات. العديد من الأطعمة من فتره السند لا تزال شائعة اليوم. وتشمل بعضها القمح، الشعير، الأرز، التمر الهندي، الباذنجان، والخيار.
استخدمت الشعوب التي دخلت الهند بين 1000 و 1500 الخضروات الورقية والعدس ومنتجات الألبان مثل اللبن والسمن . كما استخدم الاريانز التوابل مثل الكمون والكزبرة. تم استخدام الفلفل الأسود على نطاق واسع من قبل 400 ميلادي جلب الإغريق الزعفران، في حين ان الصينيين قدموا الشاي. جعلت البرتغال وبريطانيا الفلفل الأحمر والبطاطا والقرنبيط ذو شعبية بعد 1700 ميلادي. ولعل أكبر المساهمين في تراث الهند في الطهي هم الشعوب المسلمة من بلاد فارس التي وصلت إلى الهند بعد 1200 .هذه الشعوب، المعروفة في وقت لاحق باسم المغول، حكمت الهند بين 1500 وأوائل 1800. قدم المغول العديد من الاطباق المغولية المطبوخه بالإضافة إلى 25 نوع من التوابل، وأضافوا أيضاً مياه الورد والكاجو والزبيب واللوز.
قائمة بأشهر الأطعمة في الهند:
1. ساما
2. البيلاف
3. الأرز
4. الأسماك
5. الخضراوات الورقية
6. لحم البط
7. دود القز
8. لحم الغزال
9. السلاحف
10. بانك بانير (مصنوع من السبانخ)
11. دالبوري
12. مالبوا
13. بارانثا
14. روتي ( مصنوع من القمح و الذرة)
15. اوباديو (مصنوع من الفاصوليا و الخضراوات)
المصدر
The post أشهر و أشهى الأكلات في المطبخ الهندي – أكلات هندية appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا