الرئيسية / قسم المراجعة / أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الهولندي – أكلات هولندية

أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الهولندي – أكلات هولندية

يعتبر المطبخ الهولندي مطبخا بسيطا في تكوينه وترتيبه، وتعتمد أطباقه بشكل رئيسي على منتجات هولندا من محاصيل زراعية، وما تمتلكه من ثروة بحرية، فهي غنية بالأسماك والمنتجات البحرية.
اعتمد المطبخ الهولندي على الخضراوات بشكل أساسي أما اللحوم فقد كان لها الحصة الأقل، لذا فإن المطبخ الهولندي غني بالكربوهيدرات، وقد تأثر المطبخ الهولندي بالعديد من الثقافات التي أدت إلى انتشار أطباق عالمية في مطاعمه و مطابخه، كما يعد أِشهر طبق في هولندا طبق الصلصة الهولندية.
لنتعرف سوية على أنواع المطابخ في هولندا، وأطباقها المميزة:
يوجد ثلاثة أنواع مطابخ في هولندا، كل منها يتميز بأطباق خاصة:
المطبخ الهولتدي
1- المطبخ الشمالي الشرقي:
يشتهر هذا المطبخ بمأكولات عديدة منها : النقانق المجففة، والنقانق المدخنة التي تدخن بشكل تقليدي فوق رقائق الخشب، بالإضافة إلى السجق الذي يقدم إلى جانب مخلل الملفوف، كما يشتهر هذا المطبخ بأنواع مختلفة من الحلويات والكعك وخبز الجاودار الذي يتميز بقساوته، بالإضافة لفطائر اللحم البقري الغنية بالتوابل والزنجبيل. أما من ناحية المشروبات فيتميز هذا الجزء من البلاد بالمشروبات ذات نسبة الكحول العالية، أكثر من البيرا.
2- المطبخ الغربي:
يشتهر الجزء الغربي من البلاد بغناه الكبير بمراعي الأبقار، وبالتالي فهو غني بالألبان والأجبان فتشتهر هذه المنطقة بجبن الجودا، واللايدن ( الجبن المتبل بالكمون)، كما تنتج الكثير من الزبدة التي تحتوي على أكبر كمية حليب أكثر من معظم أنواع الزبدة الأوروبية الأخرى، كما تتميز هذه المنطقة بالأكل البحري مثل بلح البحر، و الأنقليس، والمحار، والروبان.
أما المعجنات في هذه المنطقة تميل أن تكون عجينية تماما وغالبا ما تحوي كمية كبيرة من السكر، أو الكراميل. إضافة الى صناعة المايونيز والخردل الجيد جداً.
3- المطبخ الجنوبي:
المنطقة الجنوبية من البلاد هي المنطقة الوحيدة التي عملت على تطوير الأطباق الراقية بالإضافة إلى أنها قاعدة الأكلات الشعبية في هولندا، فيمكنك أن تجد فيها أنواع مختلفة من الأغذية مثل :
– Biefstuk، Varkenshaas: وهي عبارة عن قطع من اللحم ( خنزير عموما، وممكن بقر)، تترافق مع تشكيلة كبيرة من الصلصات والبطاطا المقلية بالطريقة الهولندية.
– اليخنة: وهي عبارة عن حساء من البصل ولحم البقر ومرق اللحم سميكة تحتوي على نكهات متعددة، وغالبا ما يكون اللحم فيها على شكل كرات صغيرة.
– المعجنات: تحتوي في الغالب على حشوات، مثل الكريم، والكاسترد و الفواكه.
– المشروبات: المشروب الأكثر شهرة هو البيرا، كما أن البيرا تستخدم في الطبخ في هولندا كما يستخدم النبيذ في فرنسا.
شاركنا آرائك بالمطبخ الهولندي؟ وهل قمت بتجربته سابقا أم لا؟
The post أشهر وأشهى الأكلات في المطبخ الهولندي – أكلات هولندية appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا