الرئيسية / قسم المراجعة / 18 حقيقة مذهلة حول فيلم Once Upon a Time in the West

18 حقيقة مذهلة حول فيلم Once Upon a Time in the West

فيلم حدث ذات مرة في الغرب Once Upon a Time in the West هو فيلم ملحمي مشهور جداً، من أفلام غرب أمريكا، قام بإخراجه سرجيو ليوني عام 1968م، ويعتبر الفيلم الرابع له من هذه النوعية. الفيلم من بطولة هنري فوندا بدور الشرير فرانك وجيسون روباردس بدور اللص شايان، وكلاوديا كاردينالي بدور الأرملة جيل مكباين، وتشارلز برونسون بدور عدو فرانك هارمونيكا.
حقق الفيلم نجاحاً مبهراً حيث استمر عرضه لسنوات عديدة. ولكن في أمريكا حاربه النقاد بكثرة مما جعله يخسر أموال طائلة. يعتبر اليوم أحد أفضل الأفلام التي تم إنتاجاها عن الغرب الأمريكي حتى اليوم. إليك في هذه القائمة 18 حقيقة لا تعرفها عن هذا الفيلم:
1. كان جون لانديس واحداً من الرجال البارزين في هذا الفيلم.
2. قدم سيرجيو ليوني في الأصل دور هارمونيكا إلى كلينت إيستوود، لكنه رفض، لذلك استأجر ليوني تشارلز برونسون بدلاً من ذلك. كما تم الاتصال جيمس كوبرن لدور هارمونيكا، ولكن طلب كوبرن الكثير من المال.
3. انتحر آلولوك، الذي لعب دور أحد المسلحين الثلاثة في التسلسل الافتتاحي، بالقفز من نافذة الفندق في زي كامل بعد اشتباك ناري.
4. ظهر جايسون روباردس في المجموعة التي كانت في حالة سكر كامل في اليوم الأول من التصوير، وهدد ليوني بإطلاق النار عليه إذا قام بذلك مرة أخرى. كان روباردس محبوبًا بشكل عام بعد ذلك. بعد تلقيه لكلمة اغتيال روبرت كينيدي، انهار روباردس ورفض التصوير حتى انتهى اليوم، وقرر ليوني وقف التصوير لهذا اليوم.
5. هنري فوندا رفض في البداية الدور. سافر المخرج سيرجيو ليوني إلى الولايات المتحدة والتقى مع فوندا، الذي سأل لماذا كان مطلوباً للفيلم. أجاب سيرجيو: “فهذه اللقطة، ستظهر الكاميرا مسلحاً من الخصر إلى أسفل يسحب بندقيته ويطلق النار على طفل جاري. تتجه الكاميرا إلى وجه الرجل المسلح و … إنه هنري فوندا”. حتى ذلك الحين كان فوندا قد أدرج فقط في أدوار “الرجل الطيب”. أراد ليوني أن يصاب الجمهور بالصدمة.
6. استعد هنري فوندا لدوره بوصفه الشرير “فرانك” بوصوله إلى إيطاليا بزوج من العدسات اللاصقة ذات اللون البني والشارب الناضج. عندما رآهم سيرجيو ليوني، أمرهم بإزالتها. كان ليوني قد خطط لتصوير لقطة مهمة لمدخل فرانك وأراد من الجمهور التعرف على فوندا على الفور بتلك العيون الزرقاء.
7. عُرض على روبرت ريان دور شريف الذي لعبه كينان وين. قبل ريان في البداية ولكن تراجع بعد أن أعطى دورا أكبر في (The Wild Bunch).
8. قام إنيو موريكون بتأليف النتيجة الموسيقية إلى السيناريو الأصلي، لكن أخرج ليوني الفيلم إلى النتيجة الموسيقية الحالية.
9. على الرغم من أن منشأة ليونيل ستاندر تقع في وادي النصب التذكاري، إلا أن التصميمات الداخلية قد تم تصويرها في سينيسيتا. يدخل رجال شايان بسحابة من الغبار الأحمر. كان الغبار الأحمر في الواقع الغبار المستورد من موقع وادي النصب.
10. عدد الجثث: 29 جثة.
11. يقول الكاتب المشارك بيرناردو بيرتولوتشي في الفيلم، أنه عندما اقترح لأول مرة على المخرج أن تكون الشخصية الرئيسية للفيلم امرأة، كان متردداً.
12. بالنسبة للتسلسل الافتتاحي الذي انتظر فيه عمال المناجم الثلاثة القطار، غطى صانعي الأفلام وجه جاك إلم بالمربى برفق وبدؤوا يصورون لقطات مقربة بينما تركوا ذبابة من جرة مليئة بالذباب، محاولين الحصول على رد فعل حقيقة.
13. لهذا الفيلم، تأخذ كلوديا كاردينالي وباولو ستوببا أطول رحلة عربات تجرها الدواب في تاريخ الأفلام. ويبدأ في إسبانيا ويمر عبر وادي النصب التذكاري.
14. كان الممثل الفرنسي روبرت حسين، الذي كان صديقا جيدا لليوني، في الأصل يلعب دور مورتون، ولكن بسبب انشغاله لم يتمكن من المشاركة.
15. يلعب شقيق هارمونيكا المؤسف مدير الإنتاج كلاوديو مانشيني.
16. ذهب أكثر من نصف ميزانية الفيلم لدفع رواتب اللاعبين.
17. اشتق اسم شخصية (Brett McBain) من اثنين من كتاب الغموض الأمريكيين المعروفين ، (Brett Halliday و Ed McBain).
18. أراد ليوني إنتاج أفلام في الولايات المتحدة وبدأ في بيع الفكرة لمرة واحدة في أمريكا، ولكن لم تسمح له الاستوديوهات بذلك.
المصدر
The post 18 حقيقة مذهلة حول فيلم Once Upon a Time in the West appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا