الرئيسية / قسم المراجعة / 12 معلومة عليك معرفتها عن شخصيّة Nightcrawler من سلسلة X-Men

12 معلومة عليك معرفتها عن شخصيّة Nightcrawler من سلسلة X-Men

لقد أصبحت شخصيّة (كرت واغنر) المعروفة بـ(نايت كرولر)، أحد أهمّ الأسماء الشهيرة في عالم X-Men. وهذا امتياز مذهل بالنسبة لمتحوّل لم يكن ضمن فريق الأبطال من المتحوّلين قطّ، إلى جانب (بروفيسور إكسافيير) و(جين غراي). سواء كان مظهره الغريب، أم حركاته الساحرة أو قواه الرائعة، لطالما سُعدنا لرؤية هذا البهلوان الألمانيّ. إليكم بعض الحقائق التي عليكم معرفتها عن (نايت كرولر).
1- لقد ترعرع في سيرك

مثل الكثير من الأطفال الذين يتمّ هجرهم، قام بهلوانات السيرك بتبنّي (نايت كرولر) حين لم يستطع أهله تربيته لوحدهم. فمظهره الأزرق الغريب جعله ينخرط مع عالم الغرائب المتنقل، وقد أصبح بسرعة بهلوان يُسرّ الجماهير. لا شكّ أن النموّ كمؤدٍّ بهلوانيّ هو ما أسهم في شحذ شخصيّة (كرت) السّاحرة التي غالبًا ما نراها لديه.
2- (روغ) و(نايت كرولر) هما أخوين

لقد أصبح تاريخ عائلة (نايت كرولر) معقدًا للغاية مع مرور الزمن، وفي النهاية نتفاجأ لمعرفة أن له أقارب محيّرين. كلّف أمر معرفة (نايت كرولر) أن أمه هي (ميستيك) في الواقع ردحًا طويلاً من الزمن، لكنّه عرف أيضًا أنه ليس ابنها الوحيد. مع مضيّ الوقت، بوسعنا أن نعرف أن لدى (كرت) عدّة أشقّاء بين كلّ من أبيه وأمه، لكنّ أكثرها مفاجأةً كان حينما عرفنا أنه شقيق (روغ). على الرغم من أن (روغ) و(كرت) لا يشتركان بقرابة الدّم، أمّ (كرت) البيولوجيّة هي (ميستيك)، وقامت هي بدورها بالوصاية على (روغ)، مما يجعل منهما شقيقان بالتبنّي جوهريًا.
3- عندما يتنقل (نايت كرولر)، يمرّ في أبعاد أخرى

 
لطالما كانت هناك عدّة تلميحات بأن (نايت كرولر) لا ينتقل من نقطة لأخرى ببساطة فحسب، ففي كلّ مرّة كان يقوم فيها بالتنقل التخاطري “Teleportation” نرى سحابة من الرّماد معه. تلاحظ الشخصيّات الأخرى أيضًا وجود رائحة غريبة عندما يأتي ويختفي، رائحة وصفوها بأنها “كبريتيّة”. يظنّ البعض أنه حينما يتنقل فهو يتحرّك ضمن بعدٍ آخر، وربّما يمرّ بجهنّم، مما قد يبرّر رائحة الكبريت والرّماد.
4- هو ابن شيطان

لأن آباء الشخصيّات في قصص الخيال العلميّ ليسوا ميّتين كما يتبيّن غالبًا، يحين أوان معرفة (نايت كرولر) أنه ليس يتيمًا كما ظنّ. بل سيكون هناك مبررًا لمظهره الشيطانيّ الذي أخاف وأثار ريبة القرويين على مدى أعوام طويلة، وهو أنه جزء بشر-جزء شيطان. أبُ (نايت كرولر) البيولوجيّ هو مخلوق شرير أحمر اللون ذو آذان مدبّبة وذيل طويل، وهو مشابه للشيطان لأبعد الحدود. وبما أن (كرت) قد عُرف عنه أنه خادم تقيّ لله، يمكن القول أنه سيواجه مشاكل مع أبيه.
5- كاد (نايت كرولر) أن يصبح البابا في مرّة من المرّات

معتقدات (نايت كرولر) الكاثوليكيّة أصبحت إحدى خصائصه الشهيرة مع مرور الزمن. في القصص المصوّرة، يؤدي إيمان (كرت) إلى قصة يصبح فيها قسيسًا. تبيّن آخر الأمر أنه يتمّ التلاعب به، حيث يدري أنه قد وُضع في ذلك المكان عن طريق حبكة شريرة للإطاحة بالبابا الحاليّ، ومن ثمّ يتمّ تسميته كـ”المسيح الدّجال” بعد رؤية الناس لبشرته الشيطانية.
6- قد يكون لديه عضوين ذكريّين

 
تأتي هذه الشّائعة على خلفيّة مقابلة قام بها (تشاك أوستين)، وهو كاتب قصص X-Men المصوّرة، حيث تمّ سؤاله أن يكشف شيئًا عن (نايت كرولر) لا أحد يعرفه سواه. لذا صرّح (أوستين) أنه بما أن لدى (نايت كرولر) أصبعين في كلّ يد وقدم، فلديه اثنين في مناطق أخرى. بينما يدّعي البعض أن (أوستين) كان يمزح بهذا الشأن، بقيت هذه الشائعة قيد التداول على مدى أعوام عدّة.
7- كاد أن يكون شخصيّة تابعة لـDC بدلاً من مارفيل

إن كنت من جماهير “دي سي” أو “مارفيل”، أي ضمن الجّدال الذي لا ينتهي في عالم القصص المصوّرة، يمكنك دائمًا اكتشاف أناس يحبّون كِلا الفريقين. لكن (نايت كرولر) يُعدّ من الثلّة النادرة من الأبطال الذين ترجع جذورهم إلى معارضي “مارفيل”. فقد قام (ديف كوكروم)، وهو مبتكر قصّة (نايت كرولر)، بطرح فكرته إلى “دي سي” كجزء من فريقهم “The Outsiders”، لكن تمّ رفض ذلك العرض في النهاية. سرعان ما ظهر (نايت كرولر) أزرق اللون لأول مرّة لدى مارفيل في مايو عام 1975.
8- تاريخه العاطفيّ الغريب

كما رأينا، لدى (كرت) تاريخ عائليّ غريب، مع أنه تآلف مع ذلك بما أنه أمر كان عليه التكيّف معه منذ طفولته. عندما كان يترعرع في السيرك، كانت لديه أمّ غجريّة وصيّة عليه اسمها (مارجالي)، وكان لديها ابنة تُدعى (أماندا سيفتون)، لهذا كانت هي و(كرت) شقيقان في الطريقة ذاتها التي تجمع بينه وبين (روغ). عدا أن (نايت كرولر) كانت تجمع بينه وبين (أماندا) علاقة غراميّة. وبالطبّع، بالمقارنة مع كل شيء مع أبيه (عزازيل)، تبدو الرابطة التي تجمع بين (أماندا) و(كرت) طبيعيّة.
9- في بادئ الأمر، كان من المفترض أن يولد من علاقة مثليّة

يعرف معظم جمهور (نايت كرولر) أن (ميستيك) هي أمه. لكنهم لا يعرفون أنه لم يُخطط أن يكون (عزازيل) أباه. بل (ميستيك) نفسها. صحيح أنها امرأة، لكنها تستطيع تغيير شكلها إلى أشياء عدّة، بما فيها الرجال. وعندما كانت على صيغة رجل، قامت بتلقيح عشيقتها، وهي متحوّلة أنثى تُدعى (ديستيني).
10- ليس “BAMF!” هو الصوت الذي يصدره (نايت كرولر) وهو يتنقل تخاطريًّا، بل هو اسم عرق مصغّر من Nightcrawlers

التأثير الصوتي “بامف!” أصبح مرتبطًا بتنقّل (نايت كرولر)، لكنّ شيئًا لم تكشفه أفلام X-Men هو أن الـ”بامف” هو اسم نوع مخلوقات حيّ. تؤدّي مغامرات (نايت كرولر) بالنهاية إلى مواجهته للـ”بامف”، وهُم عِرق مصغّر يشبهه هو. تُعبّد طبيعتهم الشقيّة واتصالهم الظاهريّ بـ(نايت كرولر) الطريق لتكشّفات أخرى عديدة في حياة (كرت).
11- لدى (نايت كرولر) شبيه نازيّ

 
في عالم الأرض-597، وهو عالم ربح فيه النازيّون الحرب العالميّة الثانية، شبيه (كرت) في ذلك العالم هو نازيّ بالواقع. وذلك الـ(نايت كرولر) كان جزء من مجموعة تسمى “Excalibur”، أمّا شبيهه في عالم الأرض-597، فكان ضمن مجموعة تسمّى “Lightning Force”. النقطة المثيرة للاهتمام هي أن الـ(نايت كرولر) النازيّ أقوى بكثير من صاحبنا الذي نعرفه، فقد تمكّن من هزيمته ضمن شجار عنيف. عندما يكون لدى الأبطال الخارقين شخصيّات مشابهة مثل (سبايدرمان)، من المسلّي رؤية الأشرار منها دومًا.
12- ليس لديه روح

مسكين هو (كرت واغنر). فبالنسبة لشخص يقدّس معتقداته، فهو بائس الحظ للغاية. أولاً، هو يبدو وكأنه ابن الشيطان، ثم يتبدّى أنه كذلك بالفعل، ومن ثمّ يعلم أن الناس يريدونه أن يكون البابا فقط ليوقعوا به ويجعلوه يبدو كالمسيح الدجال، وفوق ذلك كله، يخسر روحه.
المصدر
The post 12 معلومة عليك معرفتها عن شخصيّة Nightcrawler من سلسلة X-Men appeared first on مجلة وسع صدرك الالكترونية.

تعليق واحد

  1. Great blog here! Also your website loads up very fast!
    What host are you using? Can I get your affiliate link to your host?
    I wish my web site loaded up as fast as yours lol

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

شارك من هنا